اللؤلؤة ولوسيل تفتحان أبوابهما لتملّك غير القطريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اللؤلؤة ولوسيل تفتحان أبوابهما لتملّك غير القطريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اللؤلؤة ولوسيل تفتحان أبوابهما لتملّك غير القطريين

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مدينتا اللؤلؤة، و"لوسيل"، المشمولتان في مناطق تملك غير القطريين للعقارات، تملكا حرا بنسبة 100%، حركة عمرانية نشطة، وتعتبران من المناطق السياحية والاقتصادية المطلة على الخليج العربي، كما تتميزان بتواجد بنية تحتية شاملة ومنشآت متطورة وحديثة تشمل الجسور ومحطات المترو والحدائق وغيرها.
    وبحسب تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، الصادر اليوم السبت، فإن معظم الأبنية والمجمعات التجارية الراقية تقع في اللؤلؤة ومدينة لوسيل، إلى جانب "مشيرب قلب الدوحة".
    ويشير التقرير إلى أن أسعار القدم المربع في مدينة "لوسيل" أصبحت في مستويات جيدة للبيع، في ظل الإقبال المتزايد من قبل المستثمرين سواء المواطنون أو غير القطريين على التملك في تلك المنطقة.
    وأوضح التقرير أن التكلفة الإجمالية لتنفيذ البنية التحتية في مشروع مدينة لوسيل، تبلغ قرابة 10 مليارات ريال (2.74 مليار دولار)، مضيفاً أن بعض الشركات والجهات الحكومية نقلت مقراتها إلى مدينة لوسيل.
    وأشار التقرير إلى أن شركة الديار القطرية تقدم التسهيلات والتشجيع للمستثمرين، للاستثمار في مدينة لوسيل، ويتواصل العمل على بناء أكبر مول في قطر بالمدينة الترفيهية، وهذا المشروع سيسهم في جذب المستثمرين.
    وتتمتع "لوسيل" بوجود شبكة لنقل الغاز عبر الأنابيب، وزودت المدينة يشبكة كهرباء من خلال محطة رئيسية، إضافة إلى محطات فرعية صممت ونفذت تحت الأرض وبداخل الأنفاق أيضاً.
    وبخصوص مشروع اللؤلؤة، أوضح تقرير "الأصمخ"، أنه مشروع تنموي كبير يضم مناطق متنوعة في الطراز المعماري مثل فيفا بحرية، بورتو ارابيا، قناة كارتييه، مدينا سنترال، وتتميز معظم أبراجه بالفخامة والإطلالة على البحر بالإضافة إلى التصاميم الداخلية الفخمة والحديثة.

    يتكون مشروع اللؤلؤة من زهاء 19 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى سبع فنادق فئة 4 أو 5 نجوم، ويحتوي على نحو 300 قطعة أرض بمساحات متفاوتة، مخصصة لإنشاء الفلل الفارهة التي تحتوي على شاطئ خاص، بالإضافة إلى عدد من قطع الأرض التي جرى فرزها أخيرا.
    وبيّن تقرير "الأصمخ"، أن أسعار الشقق في مشروع اللؤلؤة شهدت استقرارا منذ الربع الرابع من العام 2019، ورجح أن يواصل هذا الاستقرار طيلة العام الحالي، وخاصة مع اكتمال مرافق التسوق وافتتاحها إلى جانب مشاريع البنية التحتية وما يرافق ذلك من زيادة في السكان.
    ويؤكد التقرير على أن مشاريع البنية التحتية من شوارع وجسور مؤدية إلى اللؤلؤة، ولوسيل، ستساهم بشكل كبير في ازدياد الطلب على هذين المشروعين التنمويين، مشيرا إلى أن أحدث مشاريع الطرق التي ستخدمهما هو تطوير طريق لوسيل السريع بتكلفة تزيد عن 3.5 مليارات ريال، وسيربط العديد من المناطق التي تشهد تطوراً عمرانياً كالدفنة والقصار .
    وشهد حجم الصفقات العقارية أداء منخفضا من حيث القيم في التعاملات العقارية، فيما ارتفع عدد الصفقات، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 27 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إذ سجلت الصفقات العقارية 111 صفقة، ووصلت قيم عمليات البيع والرهن إلى قرابة 651.4 مليون ريال.
    وتشير التوقعات إلى ارتفاع التعاملات العقارية وزيادة قيم وعدد صفقات البيع خلال الأسبوع الجاري، بعد افتتاح مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في منطقة اللؤلؤة يوم الخميس الماضي، إذ يقدم المكتب متطلبات البيع والشراء للعقارات والوحدات السكنية والمكاتب في المناطق المحددة، ويُمكن المكتب المستفيدين من الحصول على سند الملكية في أقل من ساعة، كما يوفر من خلال نظام آلي استحدثته وزارتا الداخلية و العدل إصدار الإقامة فور انتهاء إجراءات الملكية أو الانتفاع.
    (الدولار=3.64 ريالات قطرية)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]