قرغيزستان: حظر التجمعات والتجول لإنهاء الاضطرابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قرغيزستان: حظر التجمعات والتجول لإنهاء الاضطرابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قرغيزستان: حظر التجمعات والتجول لإنهاء الاضطرابات

    أنا : المستشار الصحفى




    حظرت السلطات في قرغيزستان اليوم السبت، التجمعات وفرضت حظر التجول في عاصمة الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، في محاولة لإنهاء أسبوع من الاضطرابات التي أشعلتها انتخابات برلمانية متنازع عليها.

    وجاء إعلان حظر التجول من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء في بيشكك، في أعقاب مرسوم الرئيس سورونباي جينبيكوف أمس الجمعة بإعلان حالة الطوارئ في المدينة حتى 21 أكتوبر / تشرين الأول.

    كذلك أمر الجيش بنشر قوات في العاصمة لتطبيق الإجراء. وشوهدت قوافل من الشاحنات العسكرية تدخل المدينة.

    وواجه جينبيكوف دعوات للتنحي من آلاف المتظاهرين الذين اقتحموا المباني الحكومية في الليلة الماضية بعد أن اكتسحت الأحزاب الموالية للحكومة مقاعد برلمانية في تصويت يوم الأحد.

    كذلك أطلق المتظاهرون سراح الرئيس السابق ألمازبيك أتامباييف، الذي حُكم عليه بالسجن 11 عاماً في يونيو / حزيران بتهم الفساد وإساءة استخدام المنصب، والتي وصفها هو وأنصاره بأنها انتقام سياسي من قبل جينبيكوف.

    ويمثل الاضطراب المرة الثالثة خلال 15 عاماً التي يتحرك فيها المحتجون لإطاحة حكومة في قرغيزستان، الدولة الواقعة في آسيا الوسطى التي يبلغ عدد سكانها 6.5 ملايين نسمة، والتي تعد واحدة من أفقر الدول التي خرجت من الاتحاد السوفييتي السابق.

    وكما حدث في الانتفاضتين اللتين أطاحتا رئيسي البلاد في عامي 2005 و2010، كانت الاحتجاجات الحالية مدفوعة بالمنافسات العشائرية التي تلعب دوراً مهيمناً في سياسة البلاد.

    وبعد محاولة في البداية لتفريق المتظاهرين في الساعات التي تلت التصويت، تراجعت الشرطة وامتنعت عن التدخل في المظاهرات. بدأ سكان العاصمة في تشكيل مجموعات أهلية لمنع النهب الذي صاحب الانتفاضات السابقة في البلاد.

    وتحت ضغط المحتجين، ألغت لجنة الانتخابات المركزية نتائج الانتخابات البرلمانية وتحرك قادة الاحتجاج بسرعة لتشكيل حكومة جديدة.



    وفي جلسة برلمانية طارئة يوم الثلاثاء جرى تعيين النائب سادير زابروف رئيساً جديداً للوزراء، لكن هذه الخطوة اعترضت عليها على الفور جماعات احتجاجية أخرى، ما أغرق البلاد في حالة من الفوضى.

    وأمس الجمعة، هاجم أنصار زابروف المتظاهرين المؤيدين لأتامباييف في ساحة بيشكك المركزية ورشقوهم بالحجارة والزجاجات.

    وأطلق رجل معه مسدس عدة أعيرة نارية على سيارة أتامباييف بينما كانت تسير مبتعدة، لكن الرئيس السابق لم يصب بأذى. كذلك تعرّض اثنان من السياسيين الآخرين التابعين لأتامباييف لإطلاق النار على سيارتيهما أثناء مغادرة الميدان، حسبما قال حزبهما. لكنهما لم يصابا.

    وأصيب سياسي آخر بجروح بالغة وسط الاشتباكات التي دارت في الميدان، وأصيب عدد آخر.

    واستغل جينبيكوف، الذي ظل بعيداً عن الأضواء معظم الأسبوع الماضي، الاقتتال الداخلي بين خصومه ليدعم موقفه. والتقى مع رئيس الأركان العامة الجديد للجيش أمس الجمعة، قائلاً إنه يعتمد على القوات المسلحة للمساعدة في استعادة النظام.

    وقال جينبيكوف في بيان مساء أمس الجمعة "نرى تهديداً حقيقياً لوجود دولتنا. يجب عدم التضحية بالحياة السلمية لمواطنينا من أجل الشغف السياسي".

    (أسوشيتد برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال رجل بريطاني سرق حافلة ذات طابقين للعودة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    امرأة من أصول لبنانية وزيرة للثقافة في فرنسا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    نهضة بركان يُبقي كأس الاتحاد الإفريقي مغربياً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    مقتل 3 أشخاص في هجوم صاروخي إسرائيلي جنوبي دمشق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]