مباحثات هاتفية بين روحاني وبوتين... هذه أبرز ملفاتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مباحثات هاتفية بين روحاني وبوتين... هذه أبرز ملفاتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مباحثات هاتفية بين روحاني وبوتين... هذه أبرز ملفاتها

    أنا : المستشار الصحفى




    أجرى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي فيلاديمير بوتين، اليوم السبت، استغرق أكثر من ساعة، بحسب موقع الرئاسة الإيرانية، ناقش فيه الزعيمان ثلاثة ملفات أساسية، هي أزمة ناغورنو كاراباخ، وتطورات الاتفاق النووي، وفيروس كورونا الجديد.

    وفي ما يتعلق بأزمة كاراباخ، أكد روحاني أنّ "الحرب ليست حلاً لقضية كاراباخ"، قائلاً إنّ "الحل يمكن فقط عبر الحوار وعلى أساس القوانين الدولية"، ومعلناً عن استعداد بلاده للمساعدة في حل النزاع بين أذربيجان وأرمينيا "عبر الحوار والتفاوض على أساس القوانين الدولية واحترام وحدة أراضي الدول".

    وقال روحاني، إنّ المواجهات العسكرية بين البلدين الجارين "أمر مرير ومقلق للغاية"، محذراً من مغبة تدخل أطراف أخرى في النزاع، وأضاف أنّ "التدخلات المحتملة لدول ثالثة في هذه المواجهات تؤدي إلى اتساع نطاقها وإطالة أمدها وهذا ليس لصالح دول المنطقة"، من دون أن يسمي دولة بعينها، لكنه على الأغلب يقصد تركيا التي وجه لها مسؤولون إيرانيون انتقادات لدورها في الأزمة الراهنة في كاراباخ خلال الأيام الماضية.

    كما أعرب روحاني عن قلق طهران من "مشاركة مجموعات إرهابية في النزاع بمنطقة كاراباخ"، قائلاً إنّ ذلك "يشكل خطراً على إيران وروسيا وكل المنطقة"، مشدداً على "ضرورة بذل جهود مشتركة وتعاون جماعي لإنهاء المواجهات واستتباب وقف إطلاق النار وإطلاق الحوار لحل الخلافات".

    وأشاد روحاني بجهود روسيا لوقف إطلاق النار وإطلاق الحوار بين أذربيجان وأرمينيا، معتبراً أنها "أمر ذو قيمة"، ومؤكداً أنّ تنفيذه واستمراره "مهم".

    إلى ذلك، أورد موقع الرئاسة الإيرانية أن الرئيس الروسي أكد تفهم موسكو "قلق إيران من الأزمة في كاراباخ والتعاون معها لحلها عبر التفاوض"، مرحّباً باستمرار الاتصالات مع طهران في هذا الصدد.

    غير أنّ بوتين أكد "وقف الحرب أولاً"، قائلاً: "في الحوار مع المسؤولين الأذربيجانيين والأرمينيين اتفقنا على وقف إطلاق النار اعتباراً من العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول ونأمل أن يشكل ذلك أرضية للتفاوض بين البلدين".

    كما اعتبر بوتين أنّ "تدخل الدول الثالثة وحضور مجموعات إرهابية في كاراباخ يشكل خطراً على المنطقة".

    وحول أزمة كاراباخ أيضاً، أعلن الكرملين، في بيان، أن رئيسي روسيا وإيران ناقشا تطورات الأوضاع في هذه المنطقة بتفصيل، مشيراً إلى أن بوتين أطلع نظيره الإيراني على جهود بلاده لخفض التصعيد في كاراباخ.

    أما في ما يتصل بالاتفاق النووي المبرم بين إيران والمجموعة الدولية عام 2015، فأضاف بيان الكرملين أنّ الزعيمين بحثا تطورات الاتفاق وتطبيقه، مؤكدين أهمية الحفاظ عليه مع اعتباره "ذا أهمية قصوى للأمن الدولي".

    في السياق، أورد موقع الرئاسة الإيراني أنّ روحاني شكر موسكو على مواقفها الداعمة لإيران في الأوساط الدولية "وتحديداً بشأن مختلف القرارات الدولية ومعارضة فرض العقوبات غير المشروعة ضد الشعب الإيراني"، معرباً عن أمله في "زيادة المشاورات المشتركة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات أكثر من قبل".

    وبشأن فيروس كورونا الجديد، ناقش روحاني وبوتين تداعياته، ليدعو الرئيس الإيراني إلى "استئناف العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين إيران وروسيا من ضمنها استئناف الرحلات الجوية وتنقل الشاحنات التجارية مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات الصحية".

    إلا أنّ الرئيس الروسي أعرب عن أمله في "السيطرة على كورونا لتعود العلاقات (التجارية) إلى مستواها السابق وتنفذ الاتفاقيات السابقة بين البلدين". كما أعلن روحاني عن استعداد طهران للتعاون مع روسيا في مجال إنتاج لقاح كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]