شائعات الانقلاب والتحرك العسكري تربك الساحة العراقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شائعات الانقلاب والتحرك العسكري تربك الساحة العراقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شائعات الانقلاب والتحرك العسكري تربك الساحة العراقية

    أنا : المستشار الصحفى




    ضجت وسائل الإعلام العراقية المحلية وأخرى عربية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، بالحديث عن تحريك دبابات ومدرعات في بغداد والإعلان عن حالة الإنذار القصوى في صفوف القوات العراقية وتطويق المنطقة الخضراء، وهي الأخبار التي ظلت تتواتر من الساعة الحادية عشرة ولغاية الثانية عشرة من صباح اليوم السبت، عززتها صور ومقاطع فيديو بعضها تبين فيما بعد أنه قديم ولا يعود لتاريخ اليوم.

    وتتكرر هكذا معلومات في الفترة الأخيرة في العاصمة العراقية بغداد، حيث يتم الترويج لأخبار ومعلومات تتحدث عن تحرك عسكري للحكومة ضد فصائل بعينها، أو عن تحرك للمليشيات ضد حكومة مصطفى الكاظمي، وتحديداً المنطقة الخضراء، سرعان ما يتضح عدم صحتها بعد ساعات قليلة، غير أن محطات فضائية وصحفا ومواقع إخبارية عراقية، وحتى عربية، تكون قد وقعت في فخ التضليل الإعلامي والمبالغة في الأخبار.

    #العراق — مصادر الحدث: إعلان حالة الإنذار القصوى مرتبط بملء الفراغ الأمني في بغداد لمنع إطلاق الصواريخ

    — ا لـ حـ ـد ث (@AlHadath) October 9, 2020
    #العراق — مراسل الحدث: تحريك كتيبة الدبابات من الفرقة 9 للجيش العراقي إلى المنطقة الخضراء

    — ا لـ حـ ـد ث (@AlHadath) October 9, 2020
    #العراق — مراسل الحدث: إعلان حالة الإنذار القصوى لجميع القوات الأمنية في بغداد

    — ا لـ حـ ـد ث (@AlHadath) October 9, 2020
    ودفعت حادثة ليل أمس الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول إلى إصدار بيان رسمي، ينفي فيه إعلان حالة الإنذار القصوى لدى الأجهزة الأمنية، مؤكداً أن "الأوضاع الأمنية مستقرة بشكل تام".

    وأبلغ مسؤول عراقي بارز في قيادة العمليات المشتركة بالعاصمة بغداد "العربي الجديد"، بأن ما حدث يوم أمس كان مجرد استبدال لقطعات عسكرية في بغداد، وهو إجراء رويتني منذ سنوات وليس بجديد، لافتاً إلى أن الوثيقة، التي تم تسريبها ليل أمس، تتحدث عن تأهب في عمليات مناقلة القوات أو استبدالها، لمنع حدوث أي خرق أمني يسهل تنفيذ عمليات إرهابية.

    وكشف المسؤول العراقي عن أنه "تم فتح تحقيق مع عدد من الضباط في قيادة عمليات بغداد، بعد تسريب الوثيقة، حتى قبل تعميمها على القطعات العسكرية الماسكة للأرض، وهناك ضباط قيد التوقيف والتحقيق، وتتخذ بحقهم الإجراءات القانونية بعد انتهاء التحقيق".

    ولفت إلى أن شائعات الانقلاب والتحرك العسكري المضاد، واستهداف قيادات بالحشد، والقصف الأميركي، أو تحليق قاصفات أميركية في سماء بغداد، وتطويق المنطقة الخضراء ومحاصرة منازل مسؤولين أو فرار مسؤولين وشائعات أخرى، صارت تتكرر منذ اغتيال زعيم فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في العراق، مطلع العام الحالي، وما زالت.
    انذار (ج) في بغداد !! pic.twitter.com/bCWexqwmJI

    — احمد الطيب (@Ahmd_Altaib) October 9, 2020
    إلى ذلك، قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي كاطع الركابي، في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، إن "ما شهدته العاصمة بغداد، ليل أمس، ممارسة أمنية عسكرية، هدفها التدريب لحالة الطوارئ، ولا يوجد أي خرق أمني أو تخوف أمني، وهذه الممارسات تجرى بشكل دائم".

    وبين الركابي أن "هناك وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي عملت على بث شائعات لا صحة لها، فهناك جهات داخلية وخارجية تقف خلف بث هكذا شائعات، تحاول بقدر الإمكان أن تبث هكذا شائعات من أجل إرهاق الناس وتشويش الرأي العام".

    وأكد النائب العراقي أن "الوضع في العاصمة العراقية بغداد تحت السيطرة من الناحيتين الأمنية والعسكرية، وأنه لا توجد أي خروقات أو مخاوف من أي شيء طارئ قد يحصل، ولا يوجد أي شيء لتتخوف منه الناس، فكل شيء تحت السيطرة التامة".

    في المقابل، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، في حديث مع "العربي الجديد"، إن "هناك جيوشاً إلكترونيةً تعمل مع أطراف مختلفة، تعمل على بث الشائعات الأمنية، من أجل إثارة القلق والفوضى لتحقيق بعض الأهداف الخاصة بها".

    وأكد المطلبي أن "الوضع في بغداد تحت سيطرة القطعات العسكرية، وما جرى ليل أمس جزء من الممارسات الأمنية المعتاد حصولها بين حين وآخر، لغرض التدريب، ولا يوجد أي شيء طارئ أمنياً إطلاقاً، وأن ما أثير غير ذلك تقف خلفه جهات لها جيوش إلكرتونية، هدفها بث هكذا شائعات".

    ومثل هذه الأخبار التي باتت مصدر ترويع لسكان بغداد، وتؤثر بشكل واضح على المواطنين بالمحافظات الأخرى، بل وتتحكم حتى بقوة الدينار العراقي في التداولات اليومية أمام الدولار، تتكرر بشكل واضح، وعادةً ما تكون ليلاً، وتتناوب المسؤولية عليها جيوش إلكترونية وجهات سياسية مختلفة، في وقت تلعب قلة خبرة الصحافيين، وتسرعهم في كثير من الأحيان، دوراً في تسللها لقنوات فضائية ووكالات أخبار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]