تونس: تحقيقات وعقوبات ضدّ مخابر تتربّح من تحاليل كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: تحقيقات وعقوبات ضدّ مخابر تتربّح من تحاليل كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: تحقيقات وعقوبات ضدّ مخابر تتربّح من تحاليل كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة التونسية فتح تحقيق حول التربّح من التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، بعد تجاوز مخابر خاصة التعريفات الحكومية وتذمّر التونسيين من تعمّد مخابر خاصة الزيادة في الأسعار، ودخول شركات الوساطة لرفع أسعار التحاليل على الخط.

    وأكّد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم السبت، فتح تحقيق حول مخابر التحليل التي قامت برفع أسعار تحليل كورونا رغم تحديده، معلناً أنّه سيتم ضخّ كمية من نوعية جديدة من التحاليل الحينية، في القطاعين العام والخاص، ابتداءً من الأسبوع المقبل، تصدر نتائجها في غضون 20 دقيقة وكلفتها غير مرتفعة.

    ومع ارتفاع عدد الإصابات في تونس، نشطت محاولات للتربّح من التحاليل، منذ منحت وزارة الصحة المخابر الخاصة ترخيصاً للتحليل، من أجل تخفيف الضغط عن مخابر المستشفيات الحكومية، وتمكين المواطنين من إجراء التحاليل من دون الانتظار طويلاً.

    وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ"العربي الجديد" إنّ الحكومة عهدت إلى القضاء بفتح تحقيق ضدّ المخابر التي تعمّدت الزيادة في أسعار التحاليل، في مخالفة صريحة لكرّاس الشروط المنظّم لنشاط تحاليل "بي سي ار".

    وأكّد المصدر نفسه أنّ التفقدية الطبية والصيدلية صلب الوزارة فتحتا بدورهما تحقيقياً، وقامتا بمراقبة ميدانية للمخابر الحاصلة على تراخيص إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بفحص كورونا، وشملت المهمة الرقابية 15 مخبراً من مجموع 33 مخبراً مرخّصاً لها بهذا النشاط، وفق تأكيده.

    وأضاف المصدر أنّه تم تسجيل مخالفات متنوّعة في عدد من المخابر، وتراوحت العقوبات بين التنبيه لمخالفة بنود كرّاس الشروط والمنع النهائي من ممارسة نشاط تحاليل كورونا، مشيراً إلى أنّ الوزارة فتحت تحقيقاً بناءً على الشكاوى التي تمّ رصدها على شبكات التواصل الاجتماعي، غير أنّه لم يتم إيداع أيّ شكوى رسمية لدى مصالح الوزارة، بحسب تأكيده.
    ومنحت وزارة الصحة 33 مخبراً خاصاً تراخيص طبقاً لكرّاس شروط وتسعيرة موحدة، غير أنّ فتح باب التحاليل في القطاع الخاص جعل البعض لا يلتزم بالشروط ويخالف الأسعار المحدّدة من قبل وزارة الصحة، فضلاً عن ظهور شركات مناولة باتت تحتكر نشاط أخذ العينات وتسليمها للمخابر الخاصة، مقابل رسوم إضافية تزيد من الكلفة.



    وحدّدت وزارة الصحة سعر التحاليل في المخابر الخاصة بـ209 دنانير (حوالي 76 دولاراً) من دون إضافة أيّ تكاليف أخرى، غير أنّ مخابر خاصة رفعت السعر إلى حدود 400 دينار (حوالي 145 دولاراً) وفق فواتير وكشوف تحاليل نشرها تونسيون على شبكات التواصل الاجتماعي.

    وطالب حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، اليوم السبت، في بيان له، سلطة الإشراف بتكثيف المراقبة وسحب تراخيص إجراء التحاليل من كلّ مخبر ثبت رفعه لسعر تحليل تقصّي كوفيد-19، ومراجعة التكاليف المرتفعة التي تقررها المصحّات الخاصة، كضمان على استقبال المصابين، باعتبار أنه لا مجال للمتاجرة بصحة المواطنين.

    وأدان الحزب التجاوزات المتكرّرة من طرف بعض المخابر الخاصة والمتمثّلة في رفع أسعار تحاليل تقصي الفيروس، وذكّر بأنّ تكلفة هذه التحاليل تمّ تسعيرها من قبل وزارة الصحة.

    ودعا إلى تشديد المراقبة على تجارة الكمامات الواقية والسائل المعقّم، والالتزام باحترام التسعيرات التي قرّرتها وزارة الصحة، وهي نصف دينار للكمامات الورقية وحوالي دينارين للكمامات القماشية. كذلك حثّ على إحكام التنسيق بين مختلف المعنيين، واعتماد معايير وتسعيرات موحدة تحدّ من الفوارق في الوصول إلى الخدمات الصحية، وتضمن المساواة في التمتّع بالعلاج وتوفّر مقوّمات الوقاية والسلامة للجميع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المريخ السوداني يستعين بمدرب تونسي لاستعادة أمجاده صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    أنتوني هوبكنز يلعب دور سيغموند فرويد*في فيلم جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    مخاوف متزايدة من حدوث مجاعة بسبب الحصار الروسي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    كريم القريطي: أجسادٌ بشرية تنتظِر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    دراغر والخزري يثيران مخاوف منتخب تونس قبل مواجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]