ترامب يريد استئناف حملته الانتخابية: ماذا يقول الأطباء؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يريد استئناف حملته الانتخابية: ماذا يقول الأطباء؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يريد استئناف حملته الانتخابية: ماذا يقول الأطباء؟

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد بضعة أيام فقط من خروجه من المستشفى، حيث تلقى علاجاً تجريبياً ضد "كوفيد-19"، يستعدّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتنظيم تجمعات ضمن حملته الانتخابية. لكن خصومه، وبعض الأطباء يشعرون بالقلق حيال قرار قد يكون متسرعاً جداً.
    يقول الخبير في الأمراض المعدية في جامعة جونز هوبكنز، أميش أدالجا، إن هناك اختلافات كبيرة في مدة تعافي المصابين. "بعض المرضى يمكن أن يستأنفوا نشاطهم اليومي بسرعة. أما بالنسبة لآخرين فيستغرق الأمر أسابيع عدة. بالنسبة لرجل سبعيني مصاب بكوفيد-19، وأُدخل إلى المستشفى، يستغرق الأمر عموماً بضعة أسابيع ليستعيد نشاطه الطبيعي. لكن بما أنه الرئيس، هناك كثير من الناس حوله لمساعدته. لا يذهب على الأرجح للتسوّق، ولا يقود السيارة".
    وأمضى ترامب (74 سنة) ثلاث ليالٍ في المستشفى قبل أن يعود في 5 أكتوبر/تشرين الأول، إلى البيت الأبيض الذي يضمّ وحدة طبية، وسينظّم السبت، أول تجمع عام منذ تشخيص إصابته، وقد أعلن عن تجمع انتخابي في فلوريدا، يوم الاثنين.

    وتشير مديرة قسم العناية المركزة في مجموعة نورث ويل هيلث في نيويورك، مانغالا ناراسيمهان، إلى أن "المصابين في عمر ترامب الذين وُضعوا على أجهزة التنفس لمعالجة التهاب رئوي، يواصلون الشعور بالتعب الشديد وآلام العضلات لبعض الوقت".

    Will be in Sanford, Florida on Monday for a very BIG RALLY! https://t.co/TTOlHJT8kr

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 9, 2020
    ويؤكد الطبيبان الأميركيان أنه من الصعب جداً معرفة وضع ترامب الصحي بعد تعافيه، لأن الفريق الطبي وأوساط الرئيس أعطوا معلومات مبهمة ومتناقضة أحياناً.
    الخطر الأكثر شيوعاً من جراء القيام بنشاط مفرط بعد مرض هو إضعاف النظام المناعي. وتوضح ناراسيمهان أن ترامب "بحاجة إلى نظامه المناعي لمكافحة الفيروس، لذلك يُقال لكم إنه يجب الاستراحة، وشرب كمية كبيرة من المياه بعد المكوث في المستشفى لأن نظامكم المناعي يجب أن يكون في أفضل مستوياته".

    أكثر عرضة للانتكاس
    وهذا الأمر مهمّ جداً بالنسبة للمصابين المسنين لأنهم أكثر عرضة للانتكاس مع ظهور أعراض مثل الحرارة. ويشير أدالجا إلى أن تفاصيل تاريخ ترامب الطبي ووضعه الصحي مجهولة، وما هو معروف فقط هو أنه يعاني من نوع طفيف من مرض متعلق بالقلب والأوعية الدموية.
    وتضيف ناراسيمهان أن أطباء ترامب لم يكشفوا للعلن نتائج الفحوص التي أجراها في المستشفى التي قد تعطي مزيداً من التفاصيل. ومن بين هذه الفحوص "مؤشرات الالتهابات" التي تكشف كيف يتعافى من المرحلة الالتهابية، أو تحاليل الدم لمعرفة مدى خطورة إصابته بجلطات، وتقول إن "المرضى يميلون إلى الإصابة بجلطات دموية، وبناء على بعض التحاليل، يجب متابعتهم لمدة ثلاثين يوماً" وربما تناول دواء لتجنّب ذلك. "هناك الكثير من العوارض والآثار الجانبية لهذا الفيروس التي نبدأ بفهمها".
    وأعلن طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، أنه يتوقع أن "يتمكن الرئيس من استئناف أنشطته العامة السبت، من دون خطر"، مشيراً إلى أن الفحص الذي أثبت إصابته يعود إلى عشرة أيام مضت. لكن المدة الأهمّ هي عدد الأيام التي مرت من دون أعراض، وهذا العدد لم يكشف عنه.

    وتوصي المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها من أُصيبوا بكوفيد-19 بشكل طفيف أو معتدل، بعزل أنفسهم لمدة عشرة أيام بعد 24 ساعة من اختفاء العوارض وتدني حرارة أجسامهم. أما بالنسبة للمصابين بأعراض أكثر حدة، فتوصي بمدة عزل تصل إلى عشرين يوماً. وتقول ناراسيمهان إنه في حالة ترامب "لا نعرف ما إذا كانت الأعراض معتدلة أو حادة".
    وبدا الدكتور أنطوني فاوتشي، كبير أطباء الإدارة الأميركية، مطمئناً، وقال إنه يثق بالفريق الطبي للرئيس، وصرّح لإذاعة "سي بي إس نيوز": "يمكنني أن أضمن لكم أنهم سيخضعونه لفحص قبل السماح له بالخروج".
    في سياق متصل، كشف تحليل أجرته "رويترز" أن حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة بلغت أعلى مستوى خلال شهرين أمس الجمعة، إذ سجلت أكثر من 58 ألف إصابة جديدة، فيما بلغ معدل دخول المستشفيات في منطقة الغرب الأوسط مستويات قياسية لليوم الخامس على التوالي.
    ويعالج ما يربو على 34 ألف مصاب في المستشفيات، بزيادة 18 في المائة خلال الأسبوعين الماضيين، وعلى الرغم من استمرار تراجع الوفيات على مستوى الولايات المتحدة، فإن البلد يسجل متوسط 700 وفاة يوميا، وحذر خبراء في مجال الصحة من أن الوفيات مؤشر متأخر على انتشار المرض، وعادة ما تزيد بعد أسابيع من ارتفاع أعداد الإصابة.

    (فرانس برس، رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توم كروز مُكرّماً في "كانّ 75": جسدٌ في سباقٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:58 AM
    ذعر في تورونتو بسبب مسلّح تجوّل قرب مدرسة قبل أن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:58 AM
    "أخٌ واخت": شخصيات غير مُقنعة وبعض الأداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:58 AM
    مسؤول يمني لـ"عربي21": المفاوضات مستمرة لفتح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:30 AM
    النفط يحوم قرب أعلى مستوى في شهرين ومخاوف من نقص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]