قصف متبادل بين النظام السوري والفصائل في إدلب والرقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قصف متبادل بين النظام السوري والفصائل في إدلب والرقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قصف متبادل بين النظام السوري والفصائل في إدلب والرقة

    أنا : المستشار الصحفى




    تبادلت قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة القصف في إدلب شمال غربيّ سورية، فيما قُتل 4 من قوات النظام بانفجار لغم شرقيّ حمص. كذلك دارت اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" ومجموعات "متطرفة" شماليّ إدلب.

    وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدات كفرعويد وكنصفرة والبارة والفطيرة وسفوهن بريف إدلب الجنوبي، من دون وقوع إصابات بشرية. وكانت بلدة شنان، الواقعة في عمق جبل الزاوية، قد تعرضت أمس لقصف مدفعي أدى إلى مقتل طفلة صغيرة وإصابة مدني بجروح.

    وأعلن مصدر عسكري في "هيئة تحرير الشام" أنه جرى الردّ على مصادر النيران التي قتلت الطفلة في بلدة شنان خلال دقائق، وتدمير المربض الذي يحوي راجمات صواريخ غراد، وفق تصريح لشبكة "إباء" المقربة من "الهيئة".

    وأعلنت "الهيئة"، عبر معرفاتها الرسمية، أنها استهدفت سيارة عسكرية لقوات النظام بصاروخ موجه على محور كفرنبل جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من جنود النظام، فيما استهدفت الفصائل العسكرية مواقع قوات النظام في مدينة سراقب شرقي إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة.

    من جهة أخرى، قتل أربعة عناصر وأصيب اثنان جراء انفجار لغم أرضي شرقي تدمر بريف حمص الشرقي.

    ونعت صفحات موالية النقيب نوار شعلان شدود الذي ينحدر من قرية الشنية في ريف حمص، إضافة إلى مقتل مساعد أول، وهو رئيس مفرزة البيارات، وينحدر من قرية حرف متور التابعة لمدينة جبلة بريف اللاذقية. كذلك نعت الصفحات أحد العناصر من مرتبات شعبة المخابرات فرع البادية، في وقت جرح فيه عدد آخر، من بينهم ضابط برتبة عقيد. وقالت مصادر محلية إنهم قتلوا نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في منطقة البيارات، في البادية السورية التابعة لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، التي كانت قد زُرعت بوقت سابق خلال معاركها مع تنظيم "داعش".

    إلى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات تدور منذ ساعات الصباح الأولى في منطقة تلعادة شماليّ إدلب، عند الحدود الإدارية مع ريف حلب الغربي، بين هيئة تحرير الشام ومجموعة مسلحة يرجح أنها خلية تابعة لتنظيم "داعش"، وسط دوي انفجار في المنطقة، حيث يعتقد أن أحد عناصر الخلية فجّر نفسه بحزام ناسف، وسبّبت الاشتباكات سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين، كذلك عمدت تحرير الشام إلى فرض طوق أمني في المناطق المحيطة.

    غير أن مصادر محلية ذكرت لـ"العربي الجديد" أن الاشتباكات تدور بين "الهيئة" وتنظيم "حراس الدين"، بعد مداهمة الجهاز الأمني للهيئة مقارّ الأخير صباح اليوم، حيث فجّر أحد المقاتلين نفسه بواسطة حزام ناسف.

    من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين قوات النظام السوري و"الجيش الوطني" بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ليل أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، حيث هاجمت مجموعات من "الجيش الوطني" نقطة لعناصر النظام السوري في قرية سارونج بريف تل أبيض الغربي شماليّ الرقة. وقصف الجيش الوطني الموقع بقذائف الهاون، من دون معرفة نتيجة هذه الاشتباكات.

    كذلك دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، الليلة الماضية، بين "الجيش الوطني" و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على محور الدغلباش في ريف حلب الشمالي الشرقي، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

    هجمات جديدة على مواقع "قسد"

    في غضون ذلك، تعرضت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في شرق سورية لمزيد من الهجمات التي يشنها مسلحون مجهولون. وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن عنصرين من "قسد" قتلا وأصيب ثالث نتيجة انفجار لغم أرضي بدراجتهم النارية بالقرب من بئر شويحان جنوبي محافظة الرقة. وكان مسلحون مجهولون هاجموا، أمس الجمعة، نقاطاً وحواجز عسكرية تابعة لـ"قسد" في بلدة الشحيل بريف دير الزور أقصى شرقي سورية، ما أسفر عن إصابة عدد من عناصرها.

    وتنشط في المنطقة خلايا لتنظيم "داعش"، تعتمد على تنفيذ عمليات ضد القوات العسكرية الأمنية التابعة لـ"قسد" عبر نصب كمائن، وزرع عبوات وألغام، وشن هجمات خاطفة.

    كما استهدف مجهولون، مساء أمس الجمعة، حاجزاً لقوات "قسد" في قرية التوامية، التابعة لبلدة البصيرة شرقي دير الزور، ما أسفر عن إصابة أحد المقاتلين.

    وفي البصيرة أيضاً، داهمت دورية تابعة لـ"قسد" أطراف المدينة بحثاً عن مطلوبين، فتصدّى لها مسلحون في البلدة، حيث دار اشتباك بين الجانبين، أسفر عن وقوع جرحى في صفوفما، وفق مصادر محلية.

    إلى ذلك، شهد مخيم الهول الواقع شرقي مدينة الحسكة، الليلة الماضية، عملية قتل جديدة نفذها مجهولون، طاولت أحد اللاجئين العراقيين في القسم الثاني من المخيم. وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن القتيل، البالغ 27 عاماً، تعرض لإطلاق نار من سلاح يحمل كاتم صوت، وأصيب بـ4 طلقات أودت بحياته على الفور، ليعقب ذلك استنفار أمني، وتحرك مكثف لعناصر القوات الأمنية التي باشرت التحقيق في الحادث.

    الأكراد يحيون ذكرى العملية التركية

    وصادفت أمس ذكرى مرور عام واحد على العملية التركية في شمال سورية، والتي انتهت بالسيطرة على مدينتي تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين غرب الحسكة. وفي بيان لها بهذه المناسبة، قالت "الإدارة الذاتية" الكردية إن "تركيا تنتهك المعايير والمواثيق الدولية والأخلاقية، حيث تمارس التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي" في هذه المناطق.

    وتوجهت الإدارة بنداء "إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية وكافة الفعاليات المجتمعية والنسائية في العالم، وعموم العالم الحر والديمقراطي أيضاً، وكل من روسيا والتحالف الدولي، للتحرك لوضع حدّ لهذا الجنون التركي والذي لم يعد يلتزم بأي معايير ويتحرك لإثارة الفوضى في المنطقة".

    كما وجهت 76 منظمة، معظمها كردية، رسالة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، قالت فيها إن العملية العسكرية التركية تسببت في سقوط عشرات الضحايا، ونزوح أكثر من 200 ألف مدني باتجاه المناطق الآمنة في محافظتي الرقة والحسكة.

    وطالبت الرسالة "المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات الاتحاد الأوروبي بالقيام بدورهم في الضغط على الحكومة التركية لوقف هذه الانتهاكات، وضمان الحفاظ على الممتلكات الخاصّة للمدنيين وتوفير الحد الأدنى من الأمان في شمال وشرق سورية، وفتح تحقيقٍ مستقل ومحاسبة المتورطين، لإنقاذ المدنيين من كوارث إنسانيّة محققة".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]