"مايكروسوفت" تتيح لموظفيها العمل بصورة دائمة من المنزل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مايكروسوفت" تتيح لموظفيها العمل بصورة دائمة من المنزل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مايكروسوفت" تتيح لموظفيها العمل بصورة دائمة من المنزل

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت شركة "مايكروسوفت" السماح لموظفيها بالعمل من المنزل بصورة دائمة، لكن مع اشتراط تخلي الأشخاص الذين يختارون ذلك عن المساحة المخصصة لهم في مقر الشركة الأميركية العملاقة، وفق معلومات صحافية أكدتها المجموعة.

    وفيما لا يزال القسم الأكبر من موظفي "مايكروسوفت" يعملون في المنزل بسبب جائحة "كوفيد-19"، أصدرت المجموعة العملاقة في قطاع المعلوماتية توصيات داخلية بشأن "مكان العمل الهجين" للسماح بمرونة أكبر مع إعادة فتح مكاتبها في الولايات المتحدة، وفق ما ذكر موقع "ذا فيردج" الذي اطّلع على المذكرة.

    ورداً على سؤال لوكالة "فرانس برس"، أكدت المجموعة التي شارك بيل غيتس في تأسيسها أنها "نشرت توصيات داخلية هذا الأسبوع، تتضمن خطوطاً عريضة لتقديم خيارات لموظفينا، لكي يخططوا مسبقاً للحظة التي سنتمكن فيها من العودة إلى العمل بأمان".

    وقال ناطق باسم المجموعة "هدفنا هو تطوير طريقة عملنا على مر الزمن. نموذجنا الهجين يعطي مرونة ويتيح لبعض الموظفين الاستمرار في العمل من المنزل، فيما سيعود آخرون إلى مواقع العمل التابعة لـ(مايكروسوفت)".

    وفي 30 يونيو/حزيران، بلغ عدد موظفي "مايكروسوفت" 163 ألف شخص، بينهم 96 ألفاً في الولايات المتحدة.

    وأشار موقع "ذا فيردج"، المتخصص في أخبار شركات التكنولوجيا، إلى أن "مايكروسوفت ستسمح للموظفين بالعمل بحرية من المنزل لفترة تقل عن 50 في المائة من أسبوع العمل، أو للمديرين الموافقة على عمل هؤلاء من المنزل بصورة دائمة".

    وتنضم "مايكروسوفت" تالياً إلى حركة انطلقت بزخم أخيراً في قطاع التكنولوجيا، مع شركات، بينها "فيسبوك"، باتت تسمح لموظفيها بالعمل بصورة دائمة من المنزل.

    في المقابل، سيتعين على موظفي "مايكروسوفت" التخلي عن مساحة العمل الممنوحة أصلاً لهم في مكاتبها، مع إمكان احتفاظهم بـ"مساحة الاتصال المتاحة في مكاتب (مايكروسوفت)".

    وقالت مديرة شؤون الموارد البشرية لدى "مايكروسوفت" كاثلين هوغان، في تصريحات أوردتها المذكرة المرسلة إلى الموظفين، إن "جائحة (كوفيد-19) وضعتنا جميعا أمام تحدي التفكير والعيش والعمل وفق آليات جديدة". وأضافت "سنعطي مرونة بأكبر قدر ممكن لملاءمة أنماط العمل الفردية، مع إيجاد توازن مع حاجات الشركة والحرص على عيش ثقافتنا" في الشركة.

    غير أن بعض الوظائف لن تكون متاحة للعمل الدائم من المنزل، بما يشمل تلك التي تستلزم الولوج إلى مختبرات البحوث بشأن البرمجيات ودخول مراكز البيانات أو تدريب الموظفين.

    وأوضح ناطق باسم المجموعة "لا حل شاملاً في هذا الموضوع، نظراً إلى تنوع الأدوار ومتطلبات العمل والحاجات التجارية الموجودة لدينا في (مايكروسوفت)".

    كما سيُسمح للموظفين العاملين من بعد بتغيير مكان سكنهم داخل البلاد. وفي هذه الحالة، تحتفظ الإدارة بالحق في تغيير الشروط المالية للوظيفة والامتيازات المتصلة بها، وفق "ذا فيردج".

    ولن تفتح "مايكروسوفت" أبواب مكاتبها قبل يناير/كانون الثاني المقبل. وكان رئيس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أبلغ "ذا فيردج" أن نصف موظفي الشبكة الاجتماعية سيتمكنون من الاستمرار في العمل في المنزل بصورة دائمة في السنوات الخمس إلى العشر المقبلة.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]