استئناف دراسة الثانوية العامة في غزة مع إجراءات احترازية مشدّدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استئناف دراسة الثانوية العامة في غزة مع إجراءات احترازية مشدّدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استئناف دراسة الثانوية العامة في غزة مع إجراءات احترازية مشدّدة

    أنا : المستشار الصحفى




    استأنف 36 ألف طالب وطالبة من طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة، اليوم السبت، عامهم الدراسي، بعد أن انقطعوا عن الدراسة منذ تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا داخل المجتمع في 24 آب/ أغسطس الماضي.

    وشهد الدوام المدرسي اتباع الطلاب والطواقم التدريسية إجراءات احترازية مشدّدة، تمثّلت في فحص درجات الحرارة، وتسجيل جميع البيانات وارتداء الكمامات الطبية، بالإضافة إلى مواد التعقيم الخاصة بكل طالب وطالبة.

    وتباعد الطلبة داخل الفصل الدراسي الواحد، إذ جلس كل طالب في مقعد دراسي مخصص له، في الوقت الذي لم تزد أعدادهم داخل الشعبة الدراسية الواحدة عن 25 شخصا، ضمن البروتوكول الذي وضعته وزارة الصحة لاستئناف العام الدراسي.

    ووضعت إدارات المدارس لافتات وعبارات قرب الفصول الدراسية تدعو الطلبة لمراعاة التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة وتعقيم الأيدي، والمحافظة على النظافة الشخصية وارتداء الكمامات الطبية لضمان عدم الإصابة بفيروس كورونا.

    وسيكون الدوام المدرسي للطلبة جزئيا، بحيث يداوم كلّ طالب 3 أيام أسبوعياً، على أن تتم الاستعانة بالصفوف الافتراضية ووسائل التعليم الإلكتروني، في الوقت الذي تحضّر فيه الجهات الحكومية لإطلاق قناة رقمية تعليمية متخصّصة.

    في الأثناء، تقول سهام حميد، مديرة مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات في بيت لاهيا شمالي القطاع، إنّ عملية استئناف العام الدراسي سبقتها تحضيرات لتهيئة الفصول الدراسية وتحضيرها وفقاً للبروتوكول الذي وضع من أجل عودة الطالبات إلى المدرسة.

    وتوضح حميد، لـ"العربي الجديد"، أنّ المدرسة ستقوم بتسجيل درجة حرارة الطالبات يومياً، والتأكّد من ارتدائهنّ للكمامات الطبية، إلى جانب تقسيمهن إلى شعبتين بحيث تداوم كل شعبة ثلاثة أيام، بواقع 50% من الدوام المدرسي.

    وتشير إلى أنّ الطالبات اللواتي استأنفن الدوام المدرسي، جرى تقسيمهن إلى مجموعتين بواقع 127 طالبة في كل مجموعة، على أن يتم تعزيز الدوام المدرسي بالأعمال والتكليفات والصفوف الافتراضية من خلال التعليم عن بُعد.

    ومنعت الجهات الحكومية عودة الدوام المدرسي في المناطق المصنّفة بأنها حمراء، إذ اقتصرت عودة الطلبة والمدارس على المناطق الآمنة في المرحلة الحالية، منعاً لانتشار فيروس كورونا وتفشيه بصورة أكبر في القطاع.

    إلى ذلك، يقول مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم في غزة، محمود مطر، إنّ الخطة التي وضعت تعتمد على عودة المدارس بشكل تدريجي، وعلى ثلاث مراحل، من دون تحديد مواعيد محدّدة لعودة كلّ مرحلة من المراحل.

    ويوضح مطر لـ"العربي الجديد" أنّ البداية كانت باستئناف دوام طلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، على أن تكون المرحلة الثانية هي عودة الطلبة من الفصول الدراسية من السابع حتى الحادي عشر، ثم المرحلة الثالثة وهي عودة طلبة المرحلة الأساسية من الأول حتى السادس.

    ويشير المسؤول في وزارة التربية والتعليم إلى أنّ عودة بقية المراحل مرتبطة بشروط عدّة، أبرزها نجاح تجربة المرحلة الحالية، للانتقال للمرحلة الثانية، ثم نجاح المرحلة الثانية تمهيداً للمرحلة الثالثة وضمان عدم تسجيل إصابات.

    ووفقاً لمطر فإنّ الدوام سيكون جزئياً في المدارس، بحيث لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية الواحدة عن 25 طالبا أو طالبة، مع مراعاة الإجراءات الصحية والبروتوكول الذي وضعته وزارة الصحة لاستئناف العام الدراسي.

    ويبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية 292 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى 287 ألف طالب وطالبة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدا عن 60 ألف طالب وطالبة في المدارس الخاصة، بواقع إجمالي يقدّر بـ600 ألف طالب وطالبة في القطاع.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران وعُمان توقعان مذكرات تفاهم وبرامج تعاون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    سورية: المحتجون في الباب يوقفون اعتصامهم بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    طهران تحقق في اغتيال خدايي: هذه قائمة الاغتيالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    مصر: انخفاض سعر حديد التسليح بعد تراجع البليت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    عمر عبد الله العنبر.. الأدب العربي زمن الحروب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]