سيرة السلحفاة جوناثان... 188 عاماً من مراقبة التاريخ بتأنٍّ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سيرة السلحفاة جوناثان... 188 عاماً من مراقبة التاريخ بتأنٍّ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سيرة السلحفاة جوناثان... 188 عاماً من مراقبة التاريخ بتأنٍّ

    أنا : المستشار الصحفى




    وُلد ذكر السلحفاة جوناثان حوالى عام 1832 قبل خمس سنوات من تتويج الملكة فيكتوريا على عرش المملكة المتحدة، عام 1837، وتوفيت عام 1901. لكن جوناثان ما زال على قيد الحياة، وهذا العام يبلغ عمره 188 عاماً.

    وعليه، فإن جوناثان أقدم حيوان بري معروف على قيد الحياة اليوم. وهذا يجعله يقاسم اللقب مع توي مليلة، السلحفاة المشعة التي وصل عمرها إلى 188 عاماً على الأقل، وكانت مملوكة من قبل العائلة المالكة في تونغا بين 1777 و 1965، وقد قدمت هدية لها من المستكشف البريطاني الكابتن جيمس كوك خلال رحلته الثالثة والأخيرة في المحيط الهادئ بين أعوام 1776-و1780، وفق ما يورده موقع غينيس للأرقام القياسية.

    في حياته، عاش جوناثان حربين عالميتين، والثورة الروسية، وسبعة ملوك على العرش البريطاني و39 رئيساً للولايات المتحدة.

    تسبق سنة ميلاده المقدرة أيضاً إصدار بيني بلاك، أول طابع بريدي (1840)، وبناء أول ناطحة سحاب (1885) واستكمال برج إيفل (1887) أطول هيكل حديدي.

    تشمل التواريخ التي عاصرها جوناثان في حياته الطويلة الصورة الأولى لشخص (1838)، وأول مصباح كهربائي اخترعه أديسون (1878) وأول رحلة طيران تعمل بالطاقة (1903).

    بوصفه أقدم حيوان في العالم، عاش جوناثان أطول من أقدم شخص على الإطلاق بحوالى 65 عاماً. فأعظم عمر مصدَّق عليه للإنسان هو 122 سنة و 144 يوماً، حققته جين كالمنت (1875-1997) من فرنسا.

    على الرغم من أن جوناثان وُلد في جزر سيشل بالمحيط الهندي، إلا أنه أقام، ولا يزال، في جزيرة سانت هيلينا التابعة لبريطانيا، والنائية جنوب المحيط الأطلسي منذ عام 1882، وتحديداً في المقر الرسمي للحاكم البريطاني.

    ربما اشتهرت سانت هيلينا بكونها المثوى الأخير لنابليون بونابرت الذي نُفي هناك بعد هزيمته في معركة واترلو في عام 1815. لم يكن الإمبراطور المنفي وجوناثان قد التقيا، حيث مات الأول عام 1821 قبل وصول هذا الزاحف الذي حطم الرقم القياسي.

    Wishing Jonathan the tortoise a very happy 188th birthday. He is the oldest known living terrestrial animal in the world? pic.twitter.com/Ipo6mDATAH

    — Anna Berserk???? (@BerserkAnna) October 9, 2020
    عندما أُحضِر جوناثان إلى سانت هيلينا، كان قد كبر بالفعل. استناداً إلى البيانات المعروفة لهذا النوع، يشير ذلك إلى أنه كان يبلغ من العمر حوالى 50 عاماً في ذلك الوقت (ومن هنا كان عام ميلاده التقديري 1832، ما يجعله الحيوان الأطول عمراً على الأرض).

    جرى التعرف إلى جوناثان في جزيرة ألدابرا المرجانية، التي تشكل جزءاً من أرخبيل سيشيل، ومن بين جميع السلاحف الأخرى التي يعيش معها، قال العديد من المتخصصين في علم الحيوان، إن ثمة احتمالاً بأن جوناثان ينتمي إلى فصيلة عملاقة نادرة جداً في سيشل.



    وكان يُعتقد سابقاً أن هذه الأنواع قد انقرضت، ولكن قد يكون هناك الآن نحو 80 نوعاً على مستوى العالم، وفقاً لمجموعة اختصاصيي السلاحف والمياه العذبة التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة IUCN.

    بالنظر إلى عمره العظيم، فقد تجاوز جوناثان بالفعل متوسط عمره البالغ 150 عاماً، ويتمتع بصحة جيدة، لكنه أعمى بسبب إعتام عدسة العين، ويبدو أنه فقد كل حاسة الشم، لكنه يحتفظ بسمع ممتاز وشهية صحية، وفقاً للطبيب البيطري جو هولينز الذي يضيف أن جوناثان لا يزال لديه "رغبة جنسية جيدة" أيضاً، وهو مؤشر على الصحة الداخلية السليمة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]