النظام السوري يستنفر قواته بعد خطف عناصر يتبعون له في درعا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يستنفر قواته بعد خطف عناصر يتبعون له في درعا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يستنفر قواته بعد خطف عناصر يتبعون له في درعا

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مدينة درعا جنوبي سورية استنفاراً أمنياً لقوات النظام السوري وأجهزته الأمنية، بالتزامن مع اختطاف بعض عناصرها، رداً على عمليات الاعتقال التي تقوم بها في المحافظة.

    وذكر موقع "تجمع أحرار حوران" أن آليات عسكرية تابعة لقوات النظام دخلت إلى الملعب البلدي بالقرب من دوار البانوراما في درعا المحطة، فجر اليوم السبت، من دون معرفة الأسباب. وتزامن ذلك، بحسب الموقع، مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة، وقطع للتيار الكهربائي عن منازل المدنيين.

    ويأتي هذا التطور ساعات بعد مهاجمة مجموعة شبان مسلحين، ليل أمس الجمعة، نقطة تفتيش عسكرية تابعة للأمن العسكري على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الشرقية وكحيل بريف درعا الشرقي، أسفرت عن أسر عنصرين من قوات النظام على الأقل، واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

    وجاء الهجوم عقب انتهاء مهلة منحها الأهالي لقوات النظام من أجل إطلاق سراح شاب اختُطف من قبل عناصر يتبعون لمجموعة محلية يتزعمها القيادي السابق في المعارضة عماد أبو زريق، الذي انضم إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام عقب التسوية.

    تتكرر عمليات الخطف والاعتقال التي تنفذها مليشيات محلية بتوجيه من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام

    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن الأشخاص الذين هاجموا حاجز قوات النظام ينتمون على الأرجح إلى "اللواء الثامن" في الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

    وكانت عشائر المنطقة الجنوبية من سورية أصدرت بياناً، أمس الجمعة، طالب بإطلاق سراح الشاب المعتقل ومجمل المعتقلين في سجون النظام السوري. واتهم البيان أبو زريق بزعزعة استقرار المنطقة، عبر قيامه بعمليات اعتقال وخطف متكررة بحق أبناء المنطقة، لصالح الأمن العسكري. وطالب قوات النظام بالإفراج الفوري عن الشاب، مهدداً بالتصعيد.

    وعقب ذلك، أضرم أهالي منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي النيران على الطرقات الرئيسية بالقرب من حواجز تابعة لأمن الدولة وأغلقوها، للضغط على قوات النظام من أجل الإفراج عن الشاب المذكور، في حين نصبت قوات من اللواء الثامن حاجزاً لها على طريق اللجاة – إزرع، إضافة لقطع طريق إزرع – مسيكة شمال شرق درعا.

    وتتكرر عمليات الخطف والاعتقال التي تنفذها مليشيات محلية بتوجيه من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

    من جهة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون، أمس الجمعة، شخصاً في مدينة طفس غرب درعا. وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن السعدي ينحدر من قرية برقا شمال درعا، ويسكن منذ قرابة عامين في طفس، وكان قبل التسوية إدارياً لدى فصيل "لواء شهداء اليرموك" المبايع لتنظيم داعش سابقاً.

    كما أطلق مجهولون النار على منير المصري في بلدة الشجرة غرب درعا، ما أسفر عن مقتله على الفور. وينحدر المصري من حي العباسية بدرعا البلد، ويُتهم بالعمل في تجارة المواد المخدرة في المنطقة.

    وتعيش محافظة درعا حالة فوضى أمنية ترعاها، كما يعتقد ناشطون، الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، في وقت تلوح نذر مواجهة بين قوات النظام و"الفيلق الثامن" المدعوم من روسيا، والذي يتطلع إلى مدّ نفوذه خارج ريف درعا الشرقي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]