أكار: تركيا تؤيد تحديد آليات الحوار لمنع الحوادث شرقي المتوسط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أكار: تركيا تؤيد تحديد آليات الحوار لمنع الحوادث شرقي المتوسط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أكار: تركيا تؤيد تحديد آليات الحوار لمنع الحوادث شرقي المتوسط

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنّ بلاده تؤيد تحديد آليات الحوار والإجراءات الواجب اتخاذها لمنع وقوع حوادث شرقي البحر المتوسط.

    وأعلن أكار، الجمعة، في تصريحات عقب لقائه نظيره الإيطالي لورينزو غويريني، في روما، انعقاد أول اجتماع للوفدين العسكريين التركي واليوناني في مقر "الناتو" بخصوص "تشكيل آلية فض النزاع".

    وأضاف أنّ بلاده واليونان عقدتا سابقاً 6 اجتماعات لبحث سبل فض النزاع، في مقر الناتو، وأنهما يعقدان اليوم أول اجتماع بشأن "تشكيل آلية لفض النزاع".

    وجدد استعداد بلاده للحوار في كل زمان ومكان، مضيفاً: "إننا على حق، ولذلك علينا تأييد الحوار لإطلاع الآخرين على قضيتنا".

    وأعرب عن أمله في أن تسفر هذه الاجتماعات عن تحديد آليات الحوار والإجراءات الواجب اتخاذها لمنع وقوع الحوادث بين الجانبين شرقي المتوسط.

    Minister Akar met with the Italian Minister of Defence Lorenzo Guerini within the official visit. He was welcomed by his Italian counterpart with military ceremony.https://t.co/Mbkq6cUKi1 pic.twitter.com/7mX35E7WJy

    — T.C. Millî Savunma Bakanl??? (@tcsavunma) October 9, 2020
    وحول إقليم ناغورني كاراباخ، أضاف: "لا تتوقعوا توقف عمليات أشقائنا الأذربيجانيين قبل إنهاء الاحتلال الأرميني لأراضيهم وإخراج الإرهابيين والمرتزقة منها".

    وأردف أن أرمينيا تحتل أراضي من أذربيجان منذ 30 عاماً، وأنها كثفت من اعتداءاتها على المدنيين الأذربيجانيين، في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين.

    وتابع قائلاً إنّ أذربيجان لم تعد تحتمل تلك الاعتداءات، لذلك أطلقت عملية مضادة لتحرير أراضيها من الاحتلال، وأنها تتمتع بالإمكانيات والقدرة والعزيمة والإصرار اللازمة لذلك.

    وشدد على استمرار دعم تركيا لأذربيجان، متسائلاً: "ماذا فعلت الأمم المتحدة ومجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، من أجل حل أزمة الأراضي الأذربيجانية المحتلة؟".

    وأضاف: "أوجه هذا السؤال للأطراف التي تدعو لوقف إطلاق النار، وإجراء مفاوضات في سبيل التوصل إلى حل سياسي".

    وأضاف أن "الأمم المتحدة ومجموعة مينسك لم تفعل شيئا لحل الأزمة، بل على العكس، زاد الظلم والاحتلال في أراضي أذربيجان، ولهذا السبب، أطلق أشقاؤنا عملية لتحرير أراضيهم من الاحتلال".

    وفيما يخص لقائه مع نظيره الإيطالي، أوضح الوزير التركي أنهما عقدا لقاءً مثمراً للغاية، تناولا فيه العلاقات الثنائية في المجالين العسكري والأمني، فضلاً عن ملفات إقليمية مثل لييبا، وشرقي المتوسط، وقبرص.

    وأعرب أكار عن امتنانه جراء توافق وجهات النظر بين بلاده وإيطاليا على ضرورة إحلال وقف إطلاق نار دائم في ليبيا، والحفاظ على وحدة أراضيها، واستعداد البلدين لتقديم شتى أنواع المساعدات في سبيل ذلك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]