الحركة الإسلامية الأردنية تشارك بـ13 قائمة في الانتخابات النيابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحركة الإسلامية الأردنية تشارك بـ13 قائمة في الانتخابات النيابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحركة الإسلامية الأردنية تشارك بـ13 قائمة في الانتخابات النيابية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن "التحالف الوطني للإصلاح" في الأردن (الحركة الإسلامية وحلفاؤها)، اليوم الجمعة، عن قوائم مرشحيه للانتخابات النيابية والتي تضم 85 مرشحاً ومرشحة ضمن 13 قائمة موزعة على 12 دائرة انتخابية في مختلف محافظات المملكة.

    ويبلغ مجمل عدد القوائم المرشحة للانتخابات النيابية العامة لمجلس النواب الأردني التاسع عشر، المرتقبة في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بعد انتهاء مرحلة الترشح مساء الخميس، 295 قائمة، تضم 1717 مرشحاً ومرشحة، يتنافسون على مقاعد البرلمان الأردني الـ130، موزعة على 23 دائرة انتخابية.

    وحول توزع القوائم الانتخابية، أعلن التحالف، خلال حفل إلكتروني أقامه مساء الجمعة لإشهار قوائم الانتخابية، عن ترشح 13 قائمة انتخابية على مستوى المملكة، منها قائمة انتخابية في كل من دوائر عمان الأولى والثالثة والرابعة والخامسة، وقائمتان في دائرة عمان الثانية، وقائمتان في الزرقاء، وقائمة في كل من البلقاء والكرك ومادبا وجرش وإربد، إضافة إلى مرشحين للتحالف ضمن قوائم محلية في كل من العقبة وعجلون.

    وأشار الأمين العام لحزب "جبهة العمل الإسلامي" (الذراع السياسية لحركة الإخوان المسلمين)، مراد العضايلة، إلى أنّ "قرار المشاركة في الانتخابات جاء استشعاراً من الحزب بالمسؤولية الوطنية تجاه ما يمر به الأردن من تهديدات خطيرة تستهدف هويته الوطنية وتستهدفه دولة ونظاماً وشعباً، خصوصاً في ظلّ هرولة بعض الأنظمة العربية الرسمية للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني".

    وأضاف العضايلة، في رسالة إلى كوادر الحزب، أنّ "هذا التحالف يعبر عن أبناء هذا الوطن، وهذه القوائم تضم المسلم والمسيحي والمرأة والشباب ومختلف المكونات الوطنية".

    وأشار العضايلة إلى أنّ "مشاركة التحالف في الانتخابات جاءت دفاعا عن هوية الأردن العربية والإسلامية في ظل ما تتعرض له من حملة ممنهجة"، مضيفاً: "نشارك دفاعاً عن مستقبل أبنائنا ومستقبل شعبنا وحمايته من تغول الفساد والاستبداد، ونشارك اليوم لأن الحركة الإسلامية تتعرض لعملية إقصاء ممنهج ثمناً لما تقوم به من دور في الدفاع عن الوطن ومصالحه العليا وعن كرامة الأردنيين".



    وأكد العضايلة أنّ "حزب جبهة العمل الإسلامي يمد يده لجميع الأردنيين لتحقيق الشراكة الوطنية بما يخدم مصالح الوطن ونهضته واستقراره وحماية حقوق المواطنين وكرامتهم".

    من جانبه، أشار مدير الحملة الانتخابية لـ"التحالف الوطني للإصلاح" بادي الرفايعة، إلى مكونات التحالف الوطني للإصلاح وعدد قوائم مرشحيه وتوزعهم، ولفت إلى "التنوع الكبير بين مرشحي التحالف، والذي يشمل التوزيع الجغرافي والمؤهلات العلمية ومن حيث الجنس والدين والعرق والعمر، بما يجسد وحدة الأردنيين".

    وأوضح أن التحالف يضم بين مرشحيه 23 من حملة شهادة الدكتوراه و15 من حملة الماجستير، 38 مرشحا ومرشحة من حملة البكالوريوس و14 مرشحة من النساء، و3 مرشحين على مقاعد كوتا الشركس والشيشان، و5 مرشحين لمقاعد المسيحيين في دوائر الزرقاء وعمان الثالثة والبلقاء والكرك ومادبا.

    ولفت إلى أن قوائم التحالف تضم 55 مرشحاً ومرشحة من المهنيين، منهم 34 معلما ومعلمة، و13 مهندسا ومهندسة، و15 أستاذا جامعيا، و4 أطباء و4 محامين و20 من رجال الأعمال.

    وقال إنّ "التحالف الوطني للإصلاح يسعى إلى الاهتمام بقضايا الأمة، وعلى رأسها قضية فلسطين المركزية بكل أبعادها، والوقوف مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الصهيوني حتى تحرير أرضه ووطنه وتحقيق عودته إليها، والتصدي لمشاريع تهويد القدس والمسجد الأقصى، وأي مشروع صهيوني يستهدف مستقبل الأردن".

    من جانبه، كشف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، أن الهيئة في قراءتها الأولى، وحتى مساء الجمعة، رصدت 332 مرشحا ومرشحة قدموا ترشحهم على أساس حزبي، بينهم 75 سيدة من أصل 1717 مرشحا ومرشحة تقدموا بالترشح عبر 295 قائمة انتخابية في الدوائر الانتخابية كافة، كما شهدت مشاركة المرأة في الترشح زيادة قدرها 80 مشاركة عن الانتخابات السابقة، إذ وصلت إلى 368 مرشحة.

    وتوقع الكلالدة، خلال برنامج "المشهد الانتخابي"، والذي بث على شاشة التلفزيون الأردني مساء الجمعة، أن يرتفع عدد المقترعين عن الانتخابات الماضية، وذلك من خلال مقارنة أرقام الترشح في تلك الانتخابات مع هذه الانتخابات.



    وفي معرض إجابته بشأن سيناريوهات تأجيل الانتخابات أو إجرائها في موعدها، أشار الكلالدة إلى أن "الهيئة تعمل يوما بيوم ووفق الجداول الزمنية، ولكن في حال حصل ما يعطل الحياة اليومية بمجملها وفقا للوضع الوبائي، سوف يعاد النظر في موعد الاقتراع وليس تأجيل الانتخابات، إذ تم إنجاز معظم مراحل العملية الانتخابية ما قبل الاقتراع، والقانون أتاح للهيئة إرجاء موعد الاقتراع لدائرة أو أكثر لأي ظرف طارئ".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]