زيادة قياسية للإصابات بكورونا في روسيا..وألمانيا تستعين بالجيش للدعم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زيادة قياسية للإصابات بكورونا في روسيا..وألمانيا تستعين بالجيش للدعم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th October 2020, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زيادة قياسية للإصابات بكورونا في روسيا..وألمانيا تستعين بالجيش للدعم

    أنا : المستشار الصحفى




    سجّلت روسيا، لليوم الثاني على التوالي،رقماً قياسياً جديداً للعدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا، ناهز 13 ألف إصابة جديدة لأول مرة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في مارس/آذار الماضي، في حين تستعد ألمانيا لتوسيع الاستعانة بالجيش في مواجهة انتشار الفيروس، بعد أن وصل معدل الإصابات إلى 50 شخصا لكل 100 ألف من السكان في غضون سبعة أيام.

    وبلغ عدد الإصابات الجديدة في روسيا، السبت، 12864 إصابة، ليرتفع الإجمالي إلى 1.285 مليون إصابة، وتم تسجيل تعافي أكثر من مليون منهم، مقابل وفاة 22454 شخصاً، وباتت معدلات الإصابة تفوق أرقام ذروة الموجة الأولى من الوباء في الربيع الماضي، إذ لم يسبق تسجيل أكثر من 12 ألف إصابة جديدة، في يوم واحد، حسب موقع "ستوب كورونا فيروس" الحكومي.

    ولا تزال العاصمة موسكو في صدارة الأقاليم الروسية من جهة عدد الإصابات الجديدة، والتي بلغت 4105 إصابات، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى نحو 326 ألفاً، وأكد عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أمس الجمعة، أنّ سلطات المدينة لا تتمنى اللجوء إلى الإغلاق، وأنّ العودة إلى نظام العزل الذاتي الكامل ستكون آخر خطوة.

    وحسب أرقام جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، لا تزال روسيا في المرتبة الرابعة عالمياً، بعد كل من الولايات المتحدة والهند والبرازيل، من حيث إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الوباء.

    في ألمانيا، تزايد عدد الإصابات بكورونا في جميع الولايات وفي عدد من المدن الكبرى، مثل فرانكفورت وبرلين وبريمن، وسجلت ميونخ زيادة كبيرة، ولم يستطع رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، لوتار فيلر، التنبؤ بكيفية تشخيص الأمور نظرا للعدد المتزايد من الإصابات، موضحا لقناة "إيه أر دي" الإخبارية أنه ليس هناك من طريقة لمعرفة كيف سيتطور الوضع في الأسابيع المقبلة ، وأنه من الممكن الوصول إلى 10 آلاف إصابة جديدة يوميا.

    واعتبر رئيس ديوان المستشارية، هيليغ بروان، الوضع الحالي أنه "بداية فعلية لما يسمى الموجة الثانية"، وقال لشبكة "إن تي في" الإخبارية إن "ما يجب التنبه إليه أنه في بعض المدن يمكننا رؤية أن الارقام ترتفع بسرعة كبيرة".

    وأحصى معهد كوخ 4516 إصابة جديدة، في زيادة بمقدار 1200 إصابة تقريبا عن الأيام السابقة، وبلغ الإجمالي 314660 إصابة، وهناك 487 في العناية المركزة، من بينهم 239 بحاجة إلى أجهزة تنفس صناعي.

    وعقدت المستشارة أنجيلا ميركل، الجمعة، مؤتمرا عبر الفيديو مع عمد 11 من أكبر المدن الألمانية، وشددت خلاله على ضرورة تتبع كل إصابة، والوصول إلى كل جهة اتصال وتحذيرها، ووجهت مناشدة للشباب للالتزام بقواعد مكافحة الجائحة، مشيرة إلى أن الأولوية القصوى هي الحفاظ على الاقتصاد، وأن يتمكن التلاميذ من الذهاب إلى مدارسهم.

    وتقرر خلال الاجتماع الاستعانة بالجيش لمساعدة معهد كوخ، وذلك عبر إرسال خبراء إلى بؤر كورونا في المدن، وفرض قيود عند ارتفاع أعداد الإصابات إلى الحد الأقصى، بينها ارتداء الكمامات في الأماكن العامة عند تعذر الاحتفاظ بمسافة الأمان، وتقييد مواعيد العمل في المطاعم والحانات، وتقليص أعداد المشاركين في المناسبات الخاصة والفعاليات.

    وستقوم الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات بتقديم المشورة حول كيفية مساعدة الشرطة الفدرالية وشرطة الولايات، وإذا لم تتقلص الزيادة في أعداد الإصابات خلال عشرة أيام في النقاط الساخنة، فسيتم فرض قيود أخرى من أجل تخفيف كثافة التواصل، وحظر التجول بين الساعة 11 مساء و6 صباحا.

    وحول كيفية مساعدة الجيش الألماني للحد من كورونا، تبين أنه يشارك بنحو 140 جندي حاليا، حسب ما أكدت وزارة الدفاع لشبكة "إيه أر دي"، وأن العدد قد يزداد قريبا إذا قررت المدن الكبرى الاستعانة بالقوات المسلحة، إذ يقومون بمساعدة الوكالات المدنية على مواجهة الوباء من خلال إجراء الاختبارات في المطارات، وتوفير المساحات لتخزين المواد الطبية، ومساعدة الأقسام الصحية التي تعاني من نقص بشري، ومتابعة المخالطين عند وجود حالات كورونا مؤكدة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]