خلافات بين عناصر "فتح" بالقدس على خلفية انتخابات بـ"التزكية" للحركة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات بين عناصر "فتح" بالقدس على خلفية انتخابات بـ"التزكية" للحركة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 06:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خلافات بين عناصر "فتح" بالقدس على خلفية انتخابات بـ"التزكية" للحركة

    أنا : المستشار الصحفى




    تسود خلافات داخل حركة "فتح"، منذ أكثر من أسبوع، على خلفية تعيين مفوضية التعبئة والتنظيم الإطار التنظيمي للحركة في إقليم القدس بالتزكية دون إجراء الانتخابات، في وقت أكد فيه القيادي في حركة "فتح" وعضو مجلسها الثوري حاتم عبد القادر، أنه تقدّم صباح اليوم باقتراح إلى اللجنة المركزية للحركة يقضي بتجميد عمل إقليم "فتح" في القدس الحالي، فيما أكد الإقليم الفتحاوي الذي تمت تزكيته بأنه ينتظر ما سيؤول إليه رد اللجنة المركزية.

    وقال عبد القادر، لـ"العربي الجديد"، إن مقترحه هو أن "يتم تجميد عمل الإقليم الذي تمت تزكيته دون انتخابات من قبل مفوضية التعبئة والتنظيم، واعتماد الإقليم السابق لتسيير الأعمال، وتشكيل لجنة تحضيرية جديدة للتحضير لمؤتمر إقليم القدس، ويجمع كافة أبناء وكوادر حركة فتح من أجل الحفاظ على وحدة وتلاحم الحركة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة القدس، ولقطع الطريق على الاحتلال الذي يحاول استثمار هذا الاختلاف الفتحاوي وتصعيده كما حدث أمس السبت، من اقتحام جيش الاحتلال لقرية رافات شمال غرب القدس ومحاولة تخريب مهرجان للحركة داخل هذه القرية التابعة للسلطة الفلسطينية".

    وأكد عبد القادر أنه رفع اقتراحه هذا إلى اللجنة المركزية لحركة "فتح" التي تجتمع لتدارس وضع إقليم القدس والخيارات الكفيلة بإنهاء هذه الأزمة التي تتعرض لها الحركة في مدينة القدس.



    وأشار عبد القادر إلى وجود خيارات أخرى مطروحة لتجاوز الأزمة الحالية، من بينها إضافة عشرة كوادر للإقليم الذي تمت تزكيته، على أن يعقد مؤتمر قادم للإقليم يضم كوادر الحركة؛ معرباً عن أمله بأن تخرج مركزية "فتح" بقرارات من شأنها أن تنهي هذا الخلاف وتحافظ على وحدة الحركة في القدس.

    وشدد عبد القادر على أن "عقد مؤتمر إقليم حركة فتح في القدس يجب أن يتم وفقاً للمعايير والأسس التنظيمية، كمؤتمر يليق بالقدس ونضالاتها، ويعبر عن الكل الفتحاوي بمختلف مناطق القدس ومواقعها التنظيمية في أقرب وقت مناسب".

    بدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" في إقليم القدس المعين، شادي المطور، في رده على المقترح الذي قدمه حاتم عبد القادر القيادي في الحركة، "الالتزام بما تقرره الأطر التنظيمية لحركة فتح فيما يتعلق بمستقبل الإقليم".

    ورفض المطور الإسهاب في الحديث، مؤكداً لـ"العربي الجديد"، عدم الرغبة في الخوض بالتفاصيل في هذه المرحلة طالما أن الموضوع برمته رفع الآن إلى اللجنة المركزية لحركة "فتح"، حيث لا تزال تنظر في المقترح.

    يذكر أن قراراً اتخذته مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" بتعيين أعضاء الإقليم السابق بالتزكية ودون انتخابات، ما أثار ردود فعل غاضبة لدى قطاع واسع من أبناء الحركة في القدس مدينة ومحافظة، مؤكدين رفضهم القرار ومقاومتهم له حتى ولو أدى ذلك إلى انقسامهم؛ وبأن التنظيم المعين لا يمثلهم بأي حال.

    وفي هذا الإطار، نظم نشطاء "فتح" المعارضين للإقليم المعين سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية، كانت بينها فعالية احتجاجية قرب مقر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أكثر من أسبوع، وطالبوه بإرغام مفوضية التعبئة التي يرأسها جمال محيسن، عضو مركزية "فتح"، بالتراجع عن قرارها.

    كذلك نظّموا، أمس السبت، مهرجاناً حاشدًا في قرية رافات شمال غرب القدس تخلله رفع لافتات كتب عليها "إقليم القدس لا يمثلني"، ولم تلبث قوات الاحتلال أن هاجمت المشاركين في المهرجان بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أوقع عشرات الإصابات؛ فيما بدا أن استمرار الانقسام ورفض قطاع واسع في صفوف كوادر "فتح" في القدس سيعود بالضرر الكبير على وحدة الحركة التي تتهيأ لخوض انتخابات وشيكة في مقابل حركة "حماس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]