الجامعة العربية تطلق سفيرة افتراضية "مريم" للدفاع عن حقوق المراهقات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجامعة العربية تطلق سفيرة افتراضية "مريم" للدفاع عن حقوق المراهقات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 06:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجامعة العربية تطلق سفيرة افتراضية "مريم" للدفاع عن حقوق المراهقات

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، عن إطلاق سفيرة افتراضية "مريم"، للدفاع عن حقوق المراهقات والتوعية حول مشاكل الفتيات والشباب في المجتمع.

    جاء ذلك خلال مشاركة الأمانة العامة اليوم، في المؤتمر الصحافي الإقليمي، الذي نظّمه صندوق الأمم المتحدة للسكّان، مكتب الدول العربية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، وكذلك مرور عام على قمة نيروبي 2019.

    عُقد الحفل عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتضمّن الإعلان عن إطلاق سفيرة افتراضية تدعى "مريم"، من خلال عرض فيلم تسجيلي قصير، للتعريف بها كأداة جديدة من أدوات المناصرة التي تسعى لإبراز المعاناة والنجاحات والتحديات كما المشاكل، التي تواجه المراهقين والشباب في المنطقة العربية خلال العقد المقبل من الزمن وحتى عام 2030. ثم تلاه كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ألقتها الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، وكلمة لؤي شبانة، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، مكتب الدول العربية.

    وأفادت أبو غزالة، بأنّ المبادرة التي أطلقها الصندوق اليوم والمتمثّلة في "شخصية مريم"، الفتاة العربية ذات الخمسة عشر ربيعاً، تأتي تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة وأهداف خطة العمل الاستراتيجية المشتركة مع الصندوق، التي تركّز على تحقيق الأصفار الثلاثة بحلول عام 2030، وهي: صفر وفيات الأمهات، صفر انعدام الاحتياجات غير الملبّاة لوسائل منع الحمل، وصفر انعدام العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارّة ضدّ النساء والفتيات.

    كما تعزّز المبادرة من أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، في حشد التأييد ورفع الوعي لدى المجتمع بأهمية تمكين الفتيات وحمايتهن من الممارسات الضارّة التي قد يتعرّضن إليها، وانعكاسات ذلك على المجتمع ككلّ وبالتالي على عملية التنمية وتحقيق أهدافها المستدامة.

    وقال لؤي شبانة، إنّ إطلاق "مريم"، يأتي كجزء من الجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكّان من أجل إعمال حقوق المراهقات في التمتع بحياة آمنة، والحصول على التعليم والصحة في كافة المراحل.

    وأضاف شبانة: "مريم واحدة من بين الـ 40 مليون فتاة، قرّرت أن تكرّس حياتها ووقتها للمطالبة بإعمال حقوقها وجميع المراهقات أمثالها، ولا تحمل جنسية دولة بعينها، عمرها 15 عاماً وتعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكّان لتسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، مع تعزيز تمكين الفتيات وإعمال حقوقهن الإنسانية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]