"خطة سلام" إيرانية بشأن اليمن وسط تصعيد عسكري بالجوف ومأرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "خطة سلام" إيرانية بشأن اليمن وسط تصعيد عسكري بالجوف ومأرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 07:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "خطة سلام" إيرانية بشأن اليمن وسط تصعيد عسكري بالجوف ومأرب

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت إيران، الأحد، عن خطة لعملية السلام باليمن تعكف على إعدادها بالشراكة مع دول وصفتها بـ"الصديقة"، وسط تصعيد عسكري للتحالف السعودي الإماراتي بمحافظتي الجوف ومأرب، حيث شن 14 غارة جوية على مواقع حوثية مفترضة.

    وأبلغ مساعد وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر حاجي، نظيره في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، هشام شرف، في لقاء عبر دائرة تلفزيونية، أن تلك الخطة "ترتكز على وقف الحرب ورفع الحصار وبدء محادثات سلام تشمل كل الفرقاء اليمنيين ودول التحالف"، وفقاً لوكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

    وطهران هي الحليف الإقليمي الأبرز لجماعة الحوثيين، وخلال السنوات الفائتة من الحرب، دأبت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، والتحالف السعودي الإماراتي، على اتهام طهران بدعم الحوثيين بالسلاح والمال. وفي وقت سابق، اليوم الأحد، كشف القيادي الحوثي الذي عيّنته الجماعة سفيراً لها في إيران، عن توقيع اتفاقية مع السلطات الإيرانية لنقل تقنية تصنيع الجرارات الزراعية.

    ولم يكشف المسؤول الإيراني عن موعد طرح الخطة أو هوية الدول الصديقة التي تشارك بلاده في إعدادها، لكن أكد أن طهران "مستعدة دوماً لدعم كافة المساعي التي تقود للسلام في اليمن، بما في ذلك مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث".

    في المقابل، أعلن هشام شرف أن الخطوة الأساسية للتسوية السياسية مفتاحها إيقاف العدوان ورفع الحصار، في إشارة لعمليات التحالف السعودي الإماراتي والحظر الجوي المفروض على المنافذ البحرية والجوية والبرية منذ 26 مارس/ آذار 2015.

    كذلك اشترط المسؤول الحوثي نقاطاً إضافية، على رأسها "اعتراض السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز، وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة دون تمييز وإعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية والمدنية، ما يسهل سفر المرضى وعودة اليمنيين في الخارج".



    ووفقا لذات المصدر، فقد أكد هشام شرف أن تلك الخطوة يفترض أن تليها الخطوات السياسية والميدانية لإيجاد واقع سلام فعلي بين كل أطراف الصراع الدائر حالياً.

    وزعم شرف أن سلطات صنعاء "لا تزال تمد يدّها للسلام العادل والمشرف والمرُضي للشعب اليمني"، وأنها "ستتجه للسلام والتسوية السياسية إذا جنح الطرف الآخر له، بما يحفظ أمن واستقرار وسلامة وسيادة الجمهورية اليمنية".

    وتزامن الإعلان عن الخطة الإيرانية مع استمرار التصعيد العسكري في مأرب والجوف، حيث تخوض القوات الحكومية الموالية للشرعية معارك ضارية لليوم الخامس على التوالي في معاقل الحوثيين بصحراء خب والشعف، والمديريات الجنوبية لمأرب.

    وكشفت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن 14 غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأحد، 10 منها استهدفت مديريات رحبة والعبدية وماهلية ومدغل بمأرب، فيما تعرضت مديرية خب والشعف بالجوف لـ 4 غارات جوية.

    ولم تسفر معارك الأحد عن تحولات جوهرية في خريطة السيطرة والنفوذ، لكن الخسائر البشرية كانت هي العنوان الأبرز الذي هيمن على وسائل الإعلام الحوثية، التي أذاعت أخبار تشييع 9 قيادات عسكرية بارزة بصنعاء، قالت إنهم قتلوا في معارك بعدد من الجبهات.

    ونشر الجيش الوطني الموالي للشرعية إحصائية لـ1909 قتلى وجرحى حوثيين، قال إنهم سقطوا خلال معارك مأرب، وتحديداً منذ مطلع أغسطس/ آب الماضي وحتى العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ولم يتسن لـ"العربي الجديد" التحقق من دقة تلك الأرقام.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    For Iraqis back from Syria, life on hold in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dominic Thiem out of sync, out of French Open... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    NFTs losing luster as cryptocurrencies crash أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dixon seizes 5th Indy 500 pole with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Australia swears in new Labor PM ahead of Quad... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]