اعتصام بمقر الصليب الأحمر في طولكرم دعماً للأسير ماهر الأخرس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتصام بمقر الصليب الأحمر في طولكرم دعماً للأسير ماهر الأخرس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 07:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اعتصام بمقر الصليب الأحمر في طولكرم دعماً للأسير ماهر الأخرس

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ أسرى محررون ونشطاء فلسطينيون اعتصاما داخل مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طولكرم، مطالبين بإنهاء ملف الأسير المضرب عن الطعام منذ 77 يوماً ضد اعتقاله الإداري، ماهر الأخرس، فيما أعلن ثلاثة من المعتصمين إضراباً تحذيرياً عن الطعام لمدة يوم واحد.

    ويأتي الاعتصام بعد شروع أسرى محررين باعتصام مماثل داخل مقر الصليب الأحمر في مدينة جنين، الثلاثاء الماضي، وتوقع النشطاء البدء باعتصامات في مقرات أخرى للجنة الدولية ومؤسسات دولية أخرى في الضفة الغربية، في حال لم يتم حل ملف الأخرس.

    ويطالب المعتصمون الصليب الأحمر الدولي بزيارة الأسير ماهر الأخرس المعتقل في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، وإعطاء تقرير مفصل عن وضعه الصحي المتدهور، والقيام بواجبه تجاه الأسرى عموماً، متهمين اللجنة الدولية بالتقصير.

    وقال الأسير المحرر محمد علان لـ"العربي الجديد" إن "الاعتصام في طولكرم يأتي بعد إعلان الصليب الأحمر نقل أعمال مكتبه في جنين إلى طولكرم. جئنا لنقول إن الكل الفلسطيني جسد واحد، ونتوقع اعتصامات في مدن فلسطينية أخرى. أمر مشين ما قام به الصليب الأحمر من إغلاق مقره في جنين، بدلاً من مساندتنا، كأنه يعاقبنا ويعاقب ذوي الأسرى، مع أن الأولى إغلاق مقراته في تل أبيب، لأن حكومة الاحتلال هي التي تخالف القوانين الدولية بالاعتقال الإداري".

    وأضاف علان: "المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، هي الوحيدة المخولة زيارة أي أسير فلسطيني، ونرى أنه لا يقوم بالإجراءات والوسائل التي يمكن أن يقوم بها، ونلمس تقصيرًا، فلم يخرج أي تقرير أممي حول الوضع الصحي للأخرس، وهذا تقاعس كبير".

    وقال أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي وأحد المضربين عن الطعام تضامنا مع الأخرس، نظير نصار، لـ"العربي الجديد": "رسالتنا إلى الصليب الأحمر أن الاعتصام قد ينتقل إلى محافظات أخرى. نطالب الصليب الأحمر بزيارة ماهر، وأن يعطي تقريرا مفصلا عن صحته، فلا يعقل أن يكون بين الحياة والموت والصليب الأحمر لا يدري بما يحدث. النشطاء والأسرى المحررون لن يغادروا مقرات الصليب الأحمر، وإن دعت الضرورة سيتم الدخول إلى كل مقرات الصليب في الضفة الغربية، وربما مؤسسات دولية أخرى".



    وحول إغلاق مقر الصليب الأحمر في جنين ردا على الاعتصام، قال نصار: "يدعون أن الاعتصام داخل مقرات الصليب يعيق العمل، وقلنا لهم نحن لا نعيق عمل أحد، ولا نتعرض لأحد، أو نسيء إلى أحد، ولن نمس أي شيء من الممتلكات، جئنا لنقول للموظفين إن عليهم إيصال رسالة إلى مدرائهم بأن هناك قصورا حقيقيا في قضية الأخرس، وكل قضية الأسرى".

    بدوره، قال الأسير المحرر لؤي الأشقر لـ"العربي الجديد"، وهو أيضاً من المضربين عن الطعام: "الرسالة الموجهة للصليب الأحمر أننا مستاؤون من التدهور والتراجع في الأداء. يستطيعون تدويل قضية الأخرس لأنهم الجهة المخولة التواصل مع الأسير وذويه، ومع الاحتلال الذي يقوم باعتقال الفلسطينيين من دون تهمة وفق الاعتقال الإداري".

    وتابع: "نتحدث عن شخص يصارع الموت، وكل الأطباء المشرفين على وضعه يعطون تصورا بأنه قد يتعرض للموت بشكل مفاجئ، أو يصاب بجلطة قلبية أو دماغية".

    وكانت تغريد الأخرس، زوجة الأسير ماهر، أعلنت الإضراب عن الطعام دعما لزوجها قبل أيام من داخل مستشفى "كابلان" في الأراضي المحتلة عام 1948، واتهمت الصليب الأحمر برفض إعطاء تقرير حول صحة زوجها المتدهورة، محملة كل الأطراف مسؤولية حياته.

    ويواصل الأسير ماهر الأخرس (49 سنة)، من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ77 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن الخطورة الحاصلة على مصير الأسير الأخرس تضاعفت منذ أمس السبت، بعد أن نقلته إدارة مستشفى "كابلان" من الغرفة المُحتجز فيها إلى غرفة أخرى بعد اكتشاف وجود إصابة بفيروس كورونا في غرفة مجاورة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فقدان طائرة على متنها 22 شخصاً في جبال نيبال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    6 خطوات بسيطة لـ"السفر عبر الزمن" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    علم فلسطين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    نجم غانا يُنهي مسيرته مع المنتخب ويثير الجدل بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    محمد صلاح في عام 2022.. خسارات ونكسات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]