أداء قوي للبنوك الإسلامية في قطر: الإيرادات تقفز 15.4% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أداء قوي للبنوك الإسلامية في قطر: الإيرادات تقفز 15.4%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 07:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أداء قوي للبنوك الإسلامية في قطر: الإيرادات تقفز 15.4%

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهر تقرير متخصص عن التمويل الإسلامي في قطر أن البنوك الإسلامية المحلية حققت أداءً قوياً خلال العام الماضي 2019، إذ بلغت إيراداتها 18.6 مليار ريال (5.1 مليارات دولار) بزيادة قدرها 15.4% عن 2018.

    وأشار التقرير الصادر عن شركة بيت المشورة للاستشارات المالية، وصل "العربي الجديد" نسخة منه، اليوم الأحد، إلى أن أرباح البنوك الإسلامية تجاوزت 6.9 مليارات ريال (1.89 مليار دولار) بزيادة 6% على أساس سنوي.

    ولفت إلى أن القطاع المصرفي في قطر سجل نمواً في إجمالي الموجودات (الأصول) بنسبة 9.3% مقارنة بعام 2018، وقد كان أعلى معدل نمو للأصول من نصيب البنوك الإسلامية، فقد نمت أصولها بمعدل 18.8% في حين نمت أصول البنوك التجارية التقليدية بمعدل 6.2%.

    وأكد التقرير أن النمو المرتفع لموجودات البنوك الإسلامية أدى إلى زيادة حصتها من إجمالي أصول القطاع المصرفي في الدولة من 24.7% عام 2018 إلى 27% في العام اللاحق.

    وبحسب إحصائيات مصرف قطر المركزي لشهر ديسمبر/كانون الأول 2019، بلغت أصول البنوك الإسلامية في نهاية العام الماضي مستوى 415.8 مليار ريال (114.2 مليار دولار)، مقارنة بمبلغ 350 مليار ريال في عام 2018.



    ورصد تقرير شركة بيت المشورة للاستشارات المالية، المتخصصة في مجال الاستشارات بالصيرفة الإسلامية، ارتفاع ودائع البنوك في قطر العام الماضي 2019 بنسبة 4.8% مقارنة بالعام السابق عليه، وحققت البنوك الإسلامية نمواً في ودائعها بنسبة 15.9%، مقابل ارتفاع بنسبة 0.9% في ودائع البنوك التقليدية خلال السنة ذاتها.

    واستحوذ القطاع الخاص على 57% من إجمالي الودائع لدى البنوك الإسلامية يليه القطاع العام بنسبة 31.6%، بينما شكلت ودائع غير المقيمين 11.4% من إجمالي الودائع في البنوك الإسلامية .

    وكان لافتًا الارتفاع الكبير في معدل ودائع غير المقيمين في البنوك الإسلامية بنسبة 76.6% على أساس سنوي، كما نمت ودائع القطاع العام بمعدل 11.2% وحققت ودائع القطاع الخاص ارتفاعاً بمعدل 10.8%.

    ووفق التقرير، حققت البنوك الإسلامية ارتفاعاً ملحوظاً في معدل التمويلات المقدمة حيث زادت بنسبة 22.2% قياساً على مستوياتها خلال عام 2018. وشكلت هذه التمويلات ما نسبته 27.6% من إجمالي تمويلات القطاع المصرفي العام الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]