انتقال جميع متسابقي "نجوم العلوم" لمرحلة النمذجة بسبب كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقال جميع متسابقي "نجوم العلوم" لمرحلة النمذجة بسبب كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 09:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقال جميع متسابقي "نجوم العلوم" لمرحلة النمذجة بسبب كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    انتقل المتسابقون الثمانية المشاركون في برنامج "نجوم العلوم"، التابع لـمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إلى مرحلة النمذجة الهندسية، لأول مرة في تاريخ البرنامج الذي وصل إلى الموسم الثاني عشر.

    وأجمع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج على استمرار جميع المتسابقين الثمانية دون استبعاد أي مشترك، وذلك في الحلقة الخاصة بإثبات المبدأ، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أثرت سلباً على عمل عدد من المتسابقين الذين لم تتوفر لديهم المواد الضرورية لتطوير اختراعاتهم، ما يعكس مدى التزام البرنامج التعليمي والترفيهي الرائد في العالم العربي بمعايير النزاهة العلمية والمنافسة الشريفة.

    وقال عضو لجنة تحكيم البرنامج، خالد العالي، "إن الظروف الاستثنائية تتطلب إجراءات استثنائية. وباعتبارنا أعضاء في لجنة تحكيم "نجوم العلوم"، فإننا نضع الإنصاف والعدل في مقدمة أولوياتنا كبرنامج، ونحرص دائماً على توفير فرص متكافئة لجميع المتسابقين، لكي يتألق أفضلهم".

    وخلال حلقة إثبات المبدأ التي بثها التلفزيون العربي الجمعة، وضع عدد من المشاركين خارطة طريق للمراحل المقبلة من المنافسة، إذ قدّم عزام علوان عرضاً عن ابتكاره المتخصص بالبعد الحركي الشخصي لأمن المعلومات، الذي يضيف مستوى جديداً من الأمن للمعلومات الحساسة.

    أما إيمان الحمد، فنجحت في الكشف عن الاحتيال النصي من خلال بناء قاعدة بيانات عربية لاختراعها، وهو تطبيق لخصوصية المعلومات باللغة العربية.

    ودافع المتسابقون عن اختراعاتهم، وأثبتوا مبادئها أمام أعضاء لجنة التحكيم. فقد عمل أحمد فتح الله على منصته التعليمية باستخدام المكعبات الإلكترونية، أما سارة أبو رجيب فابتكارها هو الماسح الضوئي لرضوض الأطراف، وعثمان أبو لبن على المسند الآلي لسلامة الرأس في السيارة، ومحمد المقهوي على فرشاة الأسنان الروبوتية، ووضاح ملاعب على اختراعه الخاص بالتنمية المخبرية للخلايا الحيوية.



    وكان جمال شختور، واختراعه لحقيبة إنقاذ بقناعين للإسعاف، الأكثر تأثراً بسبب عدم وصول مواد رئيسية يحتاجها لعرض منتجه أمام لجنة التحكيم.

    يذكر أن المتسابقين الثمانية سينتقلون إلى مرحلة النموذج الهندسي التي تتطلب منهم صناعة نموذج أولي عملي بالكامل يؤكد فعالية الفكرة، ويحولها إلى منتج مفيد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: أصدقاء بوتين في بريطانيا ينعمون بالثراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    ماسك يعلّق على الاتهامات ضده بالتحرش الجنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يلجأ النظام السوري لحذف الأصفار من العملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    وجبات سريعة وكبيرة... أضرار أسرع وأكبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يقترب الاقتصاد العالمي من حالة ركود؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]