شاب يمني مبتور القدمين يتحدى إعاقته وينشئ محلاً لبيع المثلجات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شاب يمني مبتور القدمين يتحدى إعاقته وينشئ محلاً لبيع المثلجات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 09:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شاب يمني مبتور القدمين يتحدى إعاقته وينشئ محلاً لبيع المثلجات

    أنا : المستشار الصحفى




    أنشأ شاب مبتور القدمين في مدينة تعز، وسط اليمن، محلاً لبيع المثلجات وذلك للتغلّب على الإعاقة والاعتماد على الذات وإعالة أسرته وتحسين وضعها المعيشي، في مواجهة صعوبات الحياة التي خلّفتها الحرب والحصار المطبق على المدينة من قبل جماعة الحوثيين، للعام السادس على التوالي.

    وأسّس أخيراً، أمجد النويدي (32 عاماً) مشروعه، مدشناً بذلك حياة جديدة خصوصاً بعد إصابته بقذيفة هاون، أطلقها الحوثيون أواخر أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، سقطت بجوار منزله في حيّ الدحي، وسط المدينة، وأسفرت عن بتر قدميه.
    وكانت حياة النويدي مفعمة بالحيوية والنشاط والسعي لخدمة أهالي المدينة، عندما كان يعمل مسؤولاً للتغذية في أحد المستشفيات الحكومية، إلى حين إصابته أمام منزله وهو متوجّه إلى المستشفى.

    وخلّفت الحرب آلاف المعوقين في عموم البلاد، في حين نالت تعز النصيب الأكبر من عدد الضحايا والدمار، والتردي الإنساني والمعيشي، إذ يعاني 1400 مدني فيها من الإعاقة، بسبب القذائف والألغام المزروعة في حوالي 15 من أصل 23 مديرية، موزّعة على تخوم المدينة ووسطها، وفقاً لمهتمين بالشأن الإنساني، أشاروا إلى تجارب بعض المعوقين ومحاولاتهم للاعتماد على ذواتهم وتحدي الظروف الجسدية والنفسية لهم.
    ويقضي النويدي نهاره في المحل، مبدياً حماساً ملحوظاً في بيع المثلجات والتواصل مع الزبائن،كما يقوم بشراء البضائع وتوفير نوع خاص من البوظة والصاج، ذات المذاق الفريد والجديد على السوق، ما يزيد من إقبال الزبائن على محلّه بشكل كبير.

    ويقول النويدي لـ"العربي الجديد: "راودتني الفكرة منذ فترة، لكنني استعدت مؤخراً النشاط وتخطّيت ما كان يعيقني نفسياً وتجاوزت الإعاقة وتحدّيت كلّ شيء لتأسيس مشروعي".

    ويضيف: "هدفي أن أكون فرداً فاعلاً في المجتمع وليس عالة على الآخرين، أعمل لأنفق على أسرتي ولأثبت للجميع أنّ الإعاقة هي إعاقة العقل وليس الجسد".

    ولا تتوقّف طموحات النويدي عند هذا الحدّ، إذ هو يتطلّع للسفر إلى الخارج لتركيب أطراف إلكترونية والعودة إلى البلاد وتأسيس مشاريع أخرى، ما جعله محطّ إعجاب الكثيرين من حوله، وهو ما يشير إليه فكري أحمد. ويلفت أحمد إلى أنه رغم أنّ أمجد مبتور القدمين، إلا أنه لم يستسلم ولم يتملكه اليأس، وهو يعمل طوال الوقت في المحل غير مكترث بعلّته.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التونسي للشغل" يرفض المشاركة بلجان "الجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]