القضاء الجزائري يدين الابنة المزعومة لبوتفليقة ووزيرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القضاء الجزائري يدين الابنة المزعومة لبوتفليقة ووزيرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القضاء الجزائري يدين الابنة المزعومة لبوتفليقة ووزيرين

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدر القضاء الجزائري، اليوم الأربعاء، أحكاماً ابتدائية في قضية ما يُعرَف بـ"مدام مايا" التي ورّطت مسؤولين كباراً في السلطة، بزعم أنها نجلة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، والتي شغلت الرأي العام في الآونة الأخيرة.

    وأدانت محكمة الشراقة في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، المدير العام السابق للأمن عبد الغني هامل، المتورط في القضية، إذ وفر للمتهمة الرئيسية امتيازات خاصة، وكان يوفد أعوان أمن إلى منزلها لتدريب كلابها الخاصة، وحكمت عليه المحكمة بالسجن لعشر سنوات، تضاف إلى ثلاثة أحكام قضائية صدرت ضده في قضايا فساد.

    وأدينت المتهمة الرئيسية، سيدة الأعمال المعروفة نشناشي زليخة شفيقة، التي كانت تنتحل صفة "ابنة بوتفليقة"، بالسجن لـ12 سنة، مع أمر بمصادرة جميع ممتلكاتها العقارية والمنقولة، الناتجة من الفساد والامتيازات غير القانونية التي حصلت عليها في عدد من الولايات.

    وأقرت المدانة خلال جلسة الاستجواب السابقة بأن بوتفليقة أرسلها مرة واحدة إلى شقيقه المستشار سعيد بوتفليقة، الذي أوفدها بدوره إلى مسؤولين حصلت منهم على امتيازات، إذ استفادت من أراضٍ وشقق سكنية موجهة أصلاً إلى العائلات المعوزة والفقيرة.

    وعثر في بيت المتهمة لدى مداهمته على مبالغ مالية ضخمة بالعملة المحلية والعملة الأجنبية، تقارب المليون يورو، كانت قد تلقتها من رجال أعمال ومسؤولين كعمولات مقابل وساطتها لمصلحتهم لدى مسؤولين في الرئاسة وفي مؤسسات أخرى.

    وقضت المحكمة بالسجن لمدة عشر سنوات في حق وزيرين سابقين في حكومات بوتفليقة، هما وزير السكن الأسبق عبد الغاني زعلان، ووزير العمل والتشغيل محمد الغازي، بصفتهما كانا حاكمي ولايتي الشلف ووهران غربي البلاد، ومنحا امتيازات غير قانونية لـ"مدام مايا".

    ووُجهت إلى المتهمين تهم تتعلق بإساءة استغلال الوظيفة، واستغلال النفوذ، ومنح امتيازات مخالفة أحكام التشريع، ومخالفة التنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من الخارج وإليه، وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة.

    وأدين في القضية نفسها سبعة متهمين آخرين بالسجن لفترات تراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]