طهران: هجمات إلكترونية استهدفت مؤسستين حكوميتين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طهران: هجمات إلكترونية استهدفت مؤسستين حكوميتين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طهران: هجمات إلكترونية استهدفت مؤسستين حكوميتين

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، عن تعرض مؤسستين حكوميتين لهجمات إلكترونية خلال الساعات الماضية، من دون تحديدهما أو الكشف عن حجم الخسائر فيهما.

    ونفى "مركز ماهر لإدارة الإسناد والتنسيق في الأحداث الإلكترونية"، التابع لوزارة الاتصالات، الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام حول هجوم إلكتروني واسع على عدد كبير من الأجهزة الحكومية الإيرانية، مؤكداً أن "لا شواهد على هجوم واسع على أجهزة الدولة، والهجوم استهدف فقط مؤسستين".

    وأفاد المركز، وفق ما أوردته وكالة "إيسنا"، بأنّ السلطات الإيرانية تدرس حالياً الهجوم وأبعاده، معرباً عن استعداده "لتقديم الدعم اللازم لمواجهة الهجوم"، ومعلناً أنه "بناء على تحليلات وتقديرات فنية صدرت تحذيرات وقائية للمسؤولين والخبراء الحكوميين على المستوى الوطني، لكن ذلك لم يكن يعني أنّ هناك هجوماً واسعاً".

    وعزا انقطاع خدمات إلكترونية في البلاد إلى "إجراء احترازي اتخذته بعض أجهزة الدولة بناء على تقديراتها بعد تلقيها التحذيرات".

    ولم تحدد إيران هوية الجهة التي قامت بالهجمات الأخيرة، إلا أنها على الأغلب تأتي في سياق مواجهة إلكترونية بين إيران وإسرائيل، بعدما شهد العامان الأخيران هجمات متبادلة بينهما.

    وفي السياق نفسه، كشف مسؤول أمن المعلومات في منظمة تكنولوجيا المعلومات، التابعة لوزارة الاتصالات، أبوالقاسم صادقي، عن تفاصيل أكثر حول الهجمات الإلكترونية الأخيرة على إيران، قائلاً إنها "استهدفت البنية التحتية لكننا تصدينا لها بنجاح"، مضيفاً أن الهجمات الأخيرة "بدأت قبل يومين واستمرت حتى يوم أمس الثلاثاء".

    وأكد أن الهجوم الإلكتروني استهدف "مؤسستين هامتين، لكن أبعاد الهجوم لم تكن بالحجم الكبير الذي يُحكى عنه".

    وأكد صادقي، وفقاً لما أوردته وكالة "إيلنا"، أن "الأضرار التي لحقت بالمؤسستين كانت أقل ما يمكن لأننا تدخلنا بشكل سريع"، مشيراً إلى وجود تنسيق بين أجهزة الدولة المعنية بمواجهة الهجمات الإلكترونية، وقال إن "الجهود ما زالت مستمرة للتصدي لهذه الهجمات ويوميا نشهد إنتاج تقنيات جديدة في هذا المجال".

    ودعا المسؤول الإيراني "المستخدمين والخبراء ومديري أجهزة الدولة إلى استخدام مصادر رسمية للوصول إلى المعلومات، وتجنب استخدام الطرق الأخرى".

    كما كشف صادقي عن تعرض إيران لهجمات مماثلة أخرى يومي 16 و24 سبتمبر/أيلول الماضي.

    خلال يوليو/ تموز الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية عن تعرض منشآت المياه الإسرائيلية لهجمات "لم تخلف أضراراً". وقالت سلطة المياه الإسرائيلية حينها، في بيان، إنّ مرافق الصرف المستهدفة كانت "صغيرة ومحددة في القطاع الزارعي وأصحلت فوراً".

    وربط مراقبون هذه الهجمات الإلكترونية بانفجار وقع في الثاني من الشهر نفسه في منشآة "نطنز" الإيرانية لتخصيب اليورانيوم وسط البلاد، وسط حديث وسائل إعلام إسرائيلية وأميركية عن أن إسرائيل كانت تقف خلفه. وقد وصفته طهران لاحقاً بأنه "عملية تخريبية"، من دون الحديث عن جهة أجنبية بعينها.

    وخلال شهر مايو/ أيار الماضي، راجت أنباء عن هجوم إلكتروني إسرائيلي على منشآت إيرانية، وأكدت طهران اليوم هذه الأنباء، لكنها قالت إن الهجوم كان "فاشلاً". وذكر مسؤول في ميناء "الشهيد رجائي"، جنوبي إيران، رفض الكشف عن هويته، لوكالة "نورنيوز" المقربة من "المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني"، أن "اختلالات وقعت في منظومة أجهزة الكمبيوتر في الميناء خلال الأسبوع الماضي، يمكن أن تكون ناجمة عن هجوم إلكتروني".

    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية نشرت تقريراً، في 19 مايو/أيار، نقلاً عن مسؤولين أميركيين ومسؤولين أجانب، حول تعرض ميناء "الشهيد رجائي" الإيراني لهجوم إلكتروني أدى إلى توقف الحركة في الممرات المائية والطرق المؤدية إليه.

    وأعلنت إيران، خلال فبراير/ شباط الماضي، تصديها لـ"أوسع هجوم إلكتروني" استهدف البنى التحتية في البلاد، إذ غرّد مساعد وزير الاتصالات الإيراني، حميد فتاحي، أن القراصنة حاولوا "تنفيذ أكبر هجوم لاستهداف ملايين الأهداف"، مشيراً إلى أن الهدف كان "الإضرار بشبكة الإنترنت بهجوم من نوع SYN FLOOD بمعدل مليون PPS".

    وفي ديسمبر/كانون الأول عام 2019، صرح وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، لوكالة "مهر" شبه الرسمية للأنباء: "واجهنا في الآونة الأخيرة هجوماً منظماً للغاية برعاية دولة على البنية التحتية للحكومة الإلكترونية (...) تمّ صده من الدرع الأمنية للشبكة الوطنية للمعلومات".

    وأضاف جهرمي أن "الهجوم كان كبيراً جداً"، ووعد بالكشف لاحقاً عن التفاصيل، ولم يتضح ما إذا كان الوزير يشير إلى الهجوم الإلكتروني الذي قال مسؤولون أميركيون إنه وقع في أواخر سبتمبر/ أيلول واستهدف تعطيل قدرة طهران على نشر "الدعاية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Champions League final kicks off late after crowd... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Lebanon markets keep an eye on serious measures... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Jeddah Jungle takes visitors on ultimate safari... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Rural shop in Asir offers freshly baked... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    One killed in Sudan anti-coup protests: medics أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]