هل يمكن أن نصاب بفيروس كورونا مرتين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يمكن أن نصاب بفيروس كورونا مرتين؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل يمكن أن نصاب بفيروس كورونا مرتين؟

    أنا : المستشار الصحفى




    احتدم النقاش مجدداً في الأوساط العلمية، بعدما كشفت دراسة في مجلة ذا لانسيت الطبية، أن رجلًا في الولايات المتحدة أصيب مرتين بفيروس كورونا، وكانت العدوى الثانية أكثر خطورة من الأولى. مع العلم أنه تم تسجيل عدّة حالات مماثلة حول العالم.

    واحتاج الشاب البالغ من العمر 25 عامًا إلى العلاج في المستشفى بعد أن عجزت رئتاه عن إدخال ما يكفي من الأكسجين إلى جسده. وتعد هذه الحالة الأولى في الولايات المتحدة، والرابعة على مستوى العالم التي تصاب مرتين بفيروس كورونا، ولا تزال عمليات إعادة العدوى نادرة بحسب خبراء الصحة.

    الدراسة التي أجرتها مجلة ذا لانسيت، أثارت تساؤلات حول مقدار المناعة التي يمكن أن تتشكل ضد الفيروس. وبحسب موقع "بي بي سي" البريطاني، لم يكن لدى الرجل من ولاية نيفادا أي مشاكل صحية أو عيوب مناعية معروفة تجعله عرضة بشكل خاص للإصابة بفيروس كورونا.

    وبحسب المجلة، ففي 25 مارس/ آذار، عانى الشاب من التهاب الحلق والسعال والصداع والغثيان والإسهال، وبعد مرور أسبوعين في الثامن من إبريل/نيسان، تبين أنه مصاب بالفيروس، وفي نهاية شهر إبريل، وتحديداً في 27 منه أجرى فحص كورونا، وأظهرت النتيجة أنه غير مصاب، واختفت الأعراض تماماً، إلا أنه وفي 28 مايو/ أيار ظهرت عليه الأعراض مرة أخرى، وهذه المرة شملت الحمى والصداع والدوخة والسعال والغثيان والإسهال، وبعد مرور أسبوع، عانى من نقص الأكسجين في الدم مع ضيق في التنفس.

    ويشير المؤلف المشارك في الدراسة مارك باندوري، مدير مختبر الصحة العامة بولاية نيفادا بحسب صحيفة" ذا تايمز" البريطانية إلى أن العلم لايزال حائراً أمام بيولوجيا هذا الفيروس. ويقول "في حين أننا لا نعرف مدى قابلية تعميم النتائج، فإنه يمكن لأي شخص أن يصاب بهذا الفيروس مرة أخرى ويمكن أن يصبح مريضًا أو حتى أكثر مرضًا في المرة الثانية". ويؤكد أن نتائج هذه الدراسة، تفتح المجال واسعاً للنقاش حول العدوى ومدى الاستجابة لها ومحاربتها.

    ماذا حدث؟

    قال العلماء "إن المريض أصيب بفيروس كورونا في مناسبتين منفصلتين، بدلاً من عودة العدوى الأصلية بعد أن أصبحت نائمة، أصيب بعدوى أخرى أقوى من الأولى، وتبين ذلك من خلال و مقارنة الشفرات الجينية التي أظهرت "اختلافات كبيرة" بين كل متغير مرتبط بكل حالة إصابة، تعرض لها الشاب.

    تشير هذه النتائج إلى أن المريض أصيب بفيروس SARS-CoV-2 في مناسبتين منفصلتين بفيروس مميز وراثيًا. وبالتالي، فإن التعرض السابق لـ SARS-CoV-2 قد لا يضمن المناعة الكاملة في جميع الحالات.

    وبحسب الخبراء، فإنه من غير الواضح سبب إصابة مريض نيفادا بمرض شديد في المرة الثانية، إلا أن الدكتور سيمون كلارك، الأستاذ المساعد في علم الأحياء الدقيقة الخلوية بجامعة ريدينغ، قال لشبكة CNBC الأميركية "تشير إصابة هذا الشاب، إلى أن المناعة الوقائية مستحيلة".

    وأضاف كلارك أن النتائج من المحتمل أن تجعل توليد المناعة ضد الفيروس "أكثر صعوبة".

    وبحسب الخبراء، يجب على جميع الأفراد، سواء تم تشخيص إصابتهم مسبقًا بـكورونا أم لا، اتخاذ احتياطات مماثلة لتجنب الإصابة بالفيروس مرة ثانية.

    حيرة في الأوساط العلمية

    طرحت مجلة ذا لانسيت العديد من الأسئلة بعد تأكيد إصابة الشاب مرتين، وسألت هل يصبح الجميع محصنين بعد الإصابة؟ هل الإصابة بالفيروس في مرات مختلفة تحمل الأعراض نفسها، أم تختلف؟

    الأسئلة هذه، اعتبرتها المجلة بمثابة محور للنقاش بين الأوساط العلمية، لفهم مهمة كيفية تأثير الفيروس على المدى الطويل، وقد يكون لها آثار على اللقاحات والأفكار مثل مناعة القطيع.

    حتى الآن، يبدو أن الإصابة مرة أخرى نادرة - لم يكن هناك سوى أمثلة قليلة ونادرة، إذ ذكرت تقارير أن حالة من الإكوادور قد أصيبت مرتين، وكانت إصابتها في المرة الثانية أكثر خطورة، لكنها لم تكن بحاجة إلى علاج في المستشفى.

    وكانت دراسات قد أشارت إلى أنه نادراً ما يصاب الشخص بالفيروس مرتين، وفي حال أصيب فإن الإصابة الثانية تكون أكثر اعتدالاً، إذ يكون الجسم قد تعلم محاربة الفيروس، إلا أن إصابة الشاب بالمرض مرة ثانية، أعادت خلط المفاهيم بشأن الفيروس.

    يقول البروفيسور بول هانتر، من جامعة إيست أنجليا لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية "إن الدراسة كانت "مقلقة للغاية" بسبب الفجوة الصغيرة بين العدوى، وشدة الإصابة الثانية".

    وكان رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قال في وقت سابق من هذا الشهر إن "أفضل تقديرات المنظمة، تشير إلى أن ما يقرب من 1 من كل 10 أشخاص على مستوى العالم قد يكون مصابًا بفيروس كورونا، وهو رقم أعلى بكثير من عدد الحالات المؤكدة.

    ويوم الإثنين، سجّلت هولندا أول حالة وفاة لامرأة (89 عاما) بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية، وفقاً لما أعلنت جامعة "أوكسفورد" البريطانية.

    أكدت الجامعة البريطانية في إحدى دورياتها العلمية، أنّ المريضة امرأة تبلغ من العمر 89 عامًا كانت تعالج من نوع نادر من سرطان خلايا الدم البيضاء ونقص المناعة، وأصيبت بفيروس كورونا للمرة الثانية بعد حوالي شهرين من ظهور أول أعراضه عليها.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يمكن أن نصاب بفيروس كورونا مرتين؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علاقات تركيا واليونان: أردوغان لا يعترف برئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:43 PM
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]