استمرار الانتقادات لـ"الورقة البيضاء" لحكومة الكاظمي: لم تأت بجديد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استمرار الانتقادات لـ"الورقة البيضاء" لحكومة الكاظمي: لم تأت بجديد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استمرار الانتقادات لـ"الورقة البيضاء" لحكومة الكاظمي: لم تأت بجديد

    أنا : المستشار الصحفى




    لليوم الثاني تتواصل الانتقادات لـ"الورقة البيضاء" التي كشفت عنها الحكومة العراقية، مساء الاثنين الماضي، كبرنامج إصلاحي للأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد خلال السنوات المقبلة، إذ قوبلت بموجة انتقادات من قبل سياسيين وبرلمانيين أكدوا أنها لم تأت بشيء جديد.

    وقالت آيات مظفر، المتحدثة باسم تحالف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، إن "الورقة جاءت بيضاء من حيث المقصد والنوايا"، موضحة أن "النقاط التي وردت فيها مشخصة ولا لبس فيها، إلا أنها جاءت متأخرة، فمن المفترض أن ترافق المنهاج الحكومي منذ أشهر".

    ولفتت مظفر، في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى أن "العراق بحاجة إلى استئصال الفساد المستشري في الدولة"، موضحة أن "السؤال الذي لم تجب عليه الورقة هي الإرادة السياسية لإصلاح النظام الاقتصادي والسياسي على المستوى الاستراتيجي والقريب".

    وبينت أن "البلاد لم تعد بحاجة إلى الدواء بقدر حاجتها إلى استئصال أعضاء فسدت، واستبدالها بأعضاء فاعلة من شأنها إعادة الحيوية لجسد الدولة، والتأسيس لمرحلة بناء المجتمع، وتوطيد العلاقة بينهما".

    كما أكد عضو في اللجنة المالية بالبرلمان العراقي أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع اللجان الأخرى المعنية بها من أجل تحديد نقاط الخلل فيها ومطالبة الحكومة بإصلاحها، موضحا، لـ"العربي الجديد"، أن الورقة "حملت نقاطا غير ممكنة التحقيق في ظل ظروف البلاد الحالية، كما أن فقرات أخرى فيها من شأنها أن تثقل كاهل العراقيين من خلال الضرائب ووقف التعيينات".

    وبين أن "دراسة الورقة لن تقتصر على اللجان البرلمانية، بل ستكون أيضا من خلال الكتل السياسية، بهدف الضغط على الحكومة من أجل تغيير أو تعديل النقاط غير المقنعة التي وردت فيها".

    ووصف عضو مجلس النواب محمد الكربولي الورقة الإصلاحية التي قدمتها الحكومة بـ"المسكنات المؤقتة"، قائلا، في تغريدة على موقع "تويتر": "ما زلت غير مقتنع بالطروحات الحكومية المقترحة لمعالجة الأزمة الاقتصادية في البلد كونها مسكنات مؤقتة ولا تتضمن علاجا ينهي الأزمة من جذورها".

    مازلتُ غير مقتنع بالطروحات الحكومية المقترحة لمعالجة الازمة الاقتصادية في البلد كونها مسكنات مؤقتة ولا تتضمن علاجاً ينهي الازمة من جذورها.#الازمة_ستستمر

    — محمد الكربولي (@mohamdalkarboli) October 13, 2020
    وكان وزير المالية علي عبد الأمير علاوي قد أكد، خلال مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء، أن الورقة البيضاء "تمثل برنامجا إصلاحيا للشؤون الاقتصادية والمالية"، مبينا أنها "ستكون خارطة طريق للموازنات اللاحقة".

    وأشار إلى أن الورقة البيضاء هي "خارطة طريق إصلاحية"، موضحا أن "الهدف منها الوصول إلى وضع مستقبلي أفضل يواكب التطورات في العالم".

    وعلق النائب الحالي والوزير السابق محمد شياع السوداني على الورقة بالإشارة إلى وجود قرارات فيها وصفها بـ"الموجعة"، مبينا أن "البرلمان سيتعامل مع هذه الورقة واستحقاقاتها".

    وأكد وجود مشكلة في إمكانية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي وردت في الورقة الإصلاحية، مشيرا إلى أن "الإصلاح يبدأ أولا من تقليل الإنفاق كي تسير عجلة الدولة".

    وتتضمن "الورقة البيضاء" خمسة محاور لتحقيق الاستقرار المالي المستدام، وتحقيق إصلاحات اقتصادية كلية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتطوير الحوكمة والبيئة القانونية، وتحسين البنى التحتية الأساسية، وتوفير الخدمات الأساسية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    لافروف: بسبب موقف الغرب.. سنعزز علاقتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    فيديو صادم من خميس مشيط.. اعتدى وأطلق النار وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]