أذربيجان تؤكد استمرارها بالعملية العسكرية في كاراباخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أذربيجان تؤكد استمرارها بالعملية العسكرية في كاراباخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أذربيجان تؤكد استمرارها بالعملية العسكرية في كاراباخ

    أنا : المستشار الصحفى




    نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن رئيس أذربيجان إلهام علييف قوله، اليوم الأربعاء، إن أذربيجان مستمرّة في عملية عسكرية لتحرير أراضٍ في كاراباخ، في وقت دعت موسكو طرفَي النزاع، أرمينيا وأذربيجان، إلى الالتزام بالهدنة.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم، أنها قصفت موقعين لإطلاق صواريخ في أرمينيا استُخدما بحسب قولها لاستهداف مناطق مدنية خلال النزاع. وأكدت وزارة الدفاع الأرمينية أن مناطق على أراضيها تعرضت لقصف، نافية في الوقت نفسه أن تكون قصفت أذربيجان، مؤكدة أنها "تحتفظ" من الآن وصاعداً "بحق استهداف أي بنية تحتية أو تجهيزات عسكرية على أراضي أذربيجان".

    وذكر بيان صادر عن النيابة العامة الأذربيجانية، أن الجيش الأرميني شنّ هجمات مكثفة بالمدفعية اليوم على محافظة ترتر، مشيراً إلى أن القصف أدّى إلى مقتل المواطن عدالت أخوندوف، في بلدة "نارلي"، ما رفع حصيلة القتلى جراء الهجمات الأرمينية إلى 43 مدنياً.

    سياسياً، أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اتصالين هاتفيين مع نظيريه الأرميني دافيد تونويان، والأذربيجاني زاكير غسانوف، دعاهما خلالهما إلى الالتزام التام باتفاق الهدنة في إقليم كاراباخ المتنازع عليه بين يريفان وباكو، والذي تم التوصل إليه في موسكو في نهاية الأسبوع الماضي.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالات إعلام روسية صباح اليوم الأربعاء: "في إطار المحادثات، دعا وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي شويغو، إلى وفاء الجانبين الأذربيجاني والأرميني بشكل تام بالالتزامات وفقاً للاتفاقات التي تم التوصل إليها في موسكو يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول".

    وكانت المشاورات التي عُقدت بدعوة من روسيا، قد أسفرت عن الاتفاق على وقف إطلاق النار في كاراباخ اعتباراً من منتصف يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول، بهدف تبادل الأسرى وجثامين القتلى، من دون أن يؤدي ذلك إلى التهدئة الكاملة وسط استمرار الطرفين في تبادل الاتهامات بخرق الهدنة.

    كما اتفقت باكو ويريفان على استئناف المفاوضات بوساطة الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بهدف التوصل إلى التسوية السلمية للوضع في كاراباخ في أسرع وقت.

    ودعت أنقرة، الثلاثاء، إلى تنظيم محادثات "رباعية" تشمل روسيا وأذربيجان وأرمينيا وتركيا من أجل إيجاد حل لنزاع كاراباخ.

    ودعا مدير اتصالات الرئاسة التركية ابراهيم كالن، خلال مقابلة تلفزيونية، إلى اجراء محادثات بمشاركة الدول الأربع للبحث في تسوية للنزاع في الإقليم الانفصالي. وقال كالن "بما أن روسيا تقف إلى جانب أرمينيا، ونحن، تركيا، ندعم أذربيجان، لنلتقِ نحن الأربعة لمناقشة تسوية لهذه المشكلات". وأضاف "طالما أن مجموعة مينسك لم تتمكن من إيجاد حل للنزاع منذ 30 عاماً، فقد حان وقت إيجاد آلية جديدة".

    وتعتبر تركيا التي تدافع عن أذربيجان منذ بدء المواجهات الأخيرة في 27 أيلول/سبتمبر، أن مجموعة مينسك أخفقت في لعب دور فعال في حل الأزمة.

    وتأتي دعوة أنقرة لإيجاد "آلية جديدة" بعيد إعلان المتحدث باسم الخارجية الأرمينية عن اجتماع جديد لم يحدَّد موعده بعد مع الدول الثلاث التي ترأس مجموعة مينسك (فرنسا، الولايات المتحدة، روسيا).

    يذكر أن إقليم كاراباخ الواقع في أذربيجان، والذي تقطنه أغلبية أرمينية، شهد منذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي، مواجهات مسلحة بين يريفان وباكو جرت باستخدام سلاح المدفعية والطيران والدبابات، وسط تعرض بلدات سكنية للقصف وسقوط قتلى بين العسكريين والمدنيين على حد سواء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيرين أبو عاقلة في عيون زملائها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ما كتبه على حجر البهت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    عبد الفتّاح كيليطو.. في صحبة كتب تقتل قرّاءها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ترجيحات إسرائيلية بإلغاء زيارة بايدن: الأوضاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]