محادثات بين جونسون ورئيسة المفوضية عشية مهلة لاتفاق ما بعد "بريكست" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محادثات بين جونسون ورئيسة المفوضية عشية مهلة لاتفاق ما بعد "بريكست"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محادثات بين جونسون ورئيسة المفوضية عشية مهلة لاتفاق ما بعد "بريكست"

    أنا : المستشار الصحفى




    يجري رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، محادثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، في حين يتبادل الجانبان اللوم بشأن عرقلة التقدم في المفاوضات التجارية لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قبل قمة حاسمة يعقدها الاتحاد الأوروبي.

    ويأتي الاتصال بينهما عشية الموعد النهائي الذي حدّده جونسون لتحقيق انفراج في المحادثات، وبعد أن حذر وزراء أوروبيون من أن الوقت ينفد للتوصل إلى اتفاق.

    وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء إنّ "رئيس الوزراء سيتحدث إلى أورسولا فون دير لاين بعد ظهر غد (الأربعاء). وكما تتذكرون، فقد اتفقا على البقاء على اتصال بشأن التقدم في المفاوضات عندما تحدثا في وقت سابق من هذا الشهر". وأكد مسؤول في الاتحاد الأوروبي الاتصال.

    ومن المقرَّر أن يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرون في بروكسل الخميس، في اليوم نفسه الذي حدّده جونسون كموعد نهائي لتحقيق انفراج في المفاوضات التجارية. إذ قال في السابع من سبتمبر/ أيلول إنه "لا معنى للتفكير في جداول زمنية تتجاوز تلك النقطة"، وحذر من أنه سيوقف المحادثات.

    ولم يعترف الاتحاد الأوروبي بوجود مهلة نهائية، لكن مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه حذر سابقاً من أنه إذا لم يتم وضع الخطوط العريضة للاتفاق قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول، فسيكون من الصعب إجرائياً على الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي الموافقة عليه خلال ما تبقى من هذه السنة.

    لكن الثلاثاء، بعد اجتماعه بوزراء الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، شدد بارنييه على أنه ما زال يجب القيام بالكثير من العمل، وأن أعضاء الاتحاد الأوروبي ما زالوا موحدين قبل قمتهم. وكتب على "تويتر": "سيواصل الاتحاد الأوروبي العمل من أجل اتفاق عادل في الأيام والأسابيع المقبلة".

    At #GAC today with @MarosSefcovic to brief EU Ministers on state of play of ???? negotiations and the implementation of the Withdrawal Agreement.

    Strong EU unity confirmed ahead of European Council.

    The EU will continue to work for a fair deal in the coming days and weeks. pic.twitter.com/68TNDwSVDt

    — Michel Barnier (@MichelBarnier) October 13, 2020
    ورداً على ذلك، اتهم مصدر حكومي بريطاني، بروكسل، "باستخدام تكتيكات قديمة ظناً منهم أن الوقت سيعمل ضد المملكة المتحدة".

    ومع ذلك، بدا أن المتحدث باسم الحكومة البريطانية تراجع عن مهلة 15 أكتوبر/تشرين الأول، قائلاً للصحافيين "ليس من الدقة تماماً الإشارة إلى أن هذا هو الموعد النهائي للمملكة المتحدة"، مشيراً إلى الإطار الزمني الذي حدّده بارنييه.

    وقال المتحدث إن "المناقشات مستمرة في بروكسل اليوم، وسنكون في وضع يسمح لنا بالتقييم قبل انعقاد المجلس الأوروبي، دعونا نرى ما يمكن إحرازه من تقدم خلال اليومين المقبلين".

    وحذر الوزراء الأوروبيون الذين وصلوا إلى لوكسمبورغ قبل الاجتماع مع بارنييه، من أن المحادثات تمرّ "بمرحلة حرجة". وقال وزير الشؤون الأوروبية الألماني مايكل روث قبل يومين من القمة "إننا نتعرض لضغوط شديدة والوقت ينفد... لهذا السبب نتوقع تقدماً كبيراً من أصدقائنا في المملكة المتحدة في المجالات الرئيسية".

    وقال الوزير الألماني إنّ مشاغل أوروبا الرئيسة الثلاثة هي الحوكمة الشاملة للاتفاق، وقواعد "تكافؤ الفرص" في المنافسة، "ومصايد الأسماك! لا ننسى مصايد الأسماك".

    في الأسبوع الماضي، تحدث بارنييه إلى وزراء صيد الأسماك، وطلب منهم وضع شروط للتوصل إلى حل وسط بشأن الصيد من شأنه أن يسمح للمملكة المتحدة بالتفاوض على وصول سفن الاتحاد الأوروبي إلى مياهها، على الرغم من أن الدبلوماسيين قالوا إن مثل هذا العرض لن يُقدم إلا بعد حل القضايا الأخرى.

    ولا يعتبر صيد الأسماك قضية رئيسية بالنسبة للعديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ولكن دولاً مثل فرنسا وهولندا التي عملت أساطيلها على مدى فترة تاريخية طويلة في مياه المملكة المتحدة، ستكون متشددة في شروطها.

    وقال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي كليمان بون إن حقوق دخول صيادي الاتحاد الأوروبي إلى مياه المملكة المتحدة هي القضية الأولى في القائمة. ودعا بون الدول الأعضاء السبع والعشرين إلى أن تظل متحدة و"حازمة للغاية بشأن أولوياتنا الكبرى، المعروفة والأساسية: صيد الأسماك، بالطبع، وقواعد التجارة العادلة التي هي شرط لا غنى عنه للوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي".

    وقال وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني إن الجانبين ما زالا "بعيدين كل البعد" حول مسألة الأسماك، وأصرّ على أن سفن الصيد التابعة للاتحاد الأوروبي لن تبقى بلا عمل. وقال كوفيني: "لن تتم التضحية بصيادي الاتحاد الأوروبي في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن علاقة مستقبلية مع المملكة المتحدة بشأن التجارة".

    وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في خطاب أمام لجنة المناطق في الاتحاد الأوروبي الثلاثاء: "لن نترك أيرلندا وحدها هنا"، متعهدة بأن يقف الاتحاد الأوروبي متحداً حيال المسألة. وقالت "سنناقش هذا الأمر بشكل مكثف في المجلس الأوروبي في غضون يومين، نريد اتفاقاً... لكن يجب علينا أيضاً أن نتحلى بالواقعية، لأن الاتفاق يجب أن يكون بالطبع في مصلحة الطرفين".

    وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني، وستغادر السوق الموحدة والاتحاد الجمركي في الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر/كانون الأول، بعد فترة انتقالية مدتها 11 شهراً. وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق تجاري عبر المفاوضات بين الشريكين السابقين، فإن التجارة البريطانية مع القارة ستعتمد على اللوائح التي وضعتها منظمة التجارة العالمية، الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب كبير في الاقتصاد والنقل.

    وعارضت حكومة جونسون حوكمة الترتيبات التجارية الجديدة بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي، وتريد أن تحتفظ بالسيادة على مياه الصيد الخاصة بها. وقال روث: "يجب أن يعلم الجميع أن سيناريو عدم التوصل لاتفاق هو الحالة الأسوأ ليس فقط بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ولكن أيضاً بالنسبة للمملكة المتحدة... لكننا مستعدون لذلك أيضاً".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]