جاووش أوغلو يرد بـ"قسوة" على نظيرته السويدية في مؤتمر صحافي مشترك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جاووش أوغلو يرد بـ"قسوة" على نظيرته السويدية في مؤتمر صحافي مشترك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جاووش أوغلو يرد بـ"قسوة" على نظيرته السويدية في مؤتمر صحافي مشترك

    أنا : المستشار الصحفى




    فاجأ وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، نظيرته السويدية، آن ليندي، خلال مؤتمر صحافي مشترك بأنقرة، برد فعل عنيف وقاس لمطالبتها تركيا بالانسحاب من سورية، قائلاً لها "من أعطاكم صلاحية توجيه هذا الطلب لتركيا؟".
    وعقب محادثات بينهما في أنقرة، انتقل الوزيران للحديث أمام الصحافيين، فقالت الوزيرة السويدية، "نحذر تركيا بموضوع انسحابها من سورية"، ليجيب الوزير التركي على هذا الكلام بالقول "من أعطاكم صلاحية أن تطلبوا من تركيا الانسحاب من سورية وتحذيرنا، نحن لا نريد تقسيم سورية، ولكن أنتم تدعمون حزب العمال الكردستاني الذي يسعى لتقسيم سورية فتطالبون تركيا بالانسحاب".
    وأضاف جاووش أوغلو، "أنا في حالة تستدعي الرد على كلماتكم، فاستخدام كلمة تحذير في الأعراف الدبلوماسية ليست مقاربة صحيحة، هذه كلمة خاطئة، من أعطاكم الصلاحية لهذا الكلام؟ هل هو النظام في سورية؟ هل أخذتم الصلاحية من السويد أو الاتحاد الأوروبي؟".
    وأردف "وهنا أتساءل، هل تقولون لتركيا أن تنسحب من إدلب؟ أو المناطق التي حررت من داعش؟ الجواب لا، لأن إدلب سيأتي منها 3 ملايين لاجئ جديد إلى تركيا وعبرها سينتقل هؤلاء إلى أوروبا فمن أين ننسحب، هل من مناطق حررت من العمال الكردستاني؟ ولماذا تطلبون من تركيا الانسحاب من تلك المنطقة؟".

    ?Discussed our relations&regional issues including Armenia’s aggression w/FM @AnnLinde of #Sweden.
    ?Wished success for the Term Presidency of @OSCE.
    ?Expecting concrete cooperation in fight against terrorism. ???? pic.twitter.com/7q6zW2KjQU

    — Mevlüt ?avu?o?lu (@MevlutCavusoglu) October 13, 2020
    وواصل الوزير التركي كلامه في ظل دهشة نظيرته بالقول "في حال مقاربتكم للموضوع بشكل عادل والتفريق بين العمال الكردستاني والأكراد عندها تتقارب وجهات النظر أكثر، يجب التفريق بين الإرهابيين وإخوتنا من الأكراد السوريين، فالوحدات الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي والعمال الكردستاني لا نفرق بينها، وبعد أن سمحتم لهذا الحزب بافتتاح مكتب في السويد، تحققون حاليا مع رئيس ذلك المكتب (لم يسمه)، بتهم غسل الأموال، هؤلاء إرهابيون".
    Frank and rewarding discussions with my Turkish colleague @MevlutCavusoglu in Ankara. Important exchanges on challenges in neighbourhood (incl. Syria, Eastern Mediterranean), developments in Turkey, as well as Sweden’s chairpersonship of @OSCE 2021. ?? ?? pic.twitter.com/ekuSJ4Ckmp

    — Ann Linde (@AnnLinde) October 13, 2020
    ونصح جاووش أوغلو الوزيرة السويدية بـ"الاستماع للسوريين والآراميين والأكراد، والأكراد في أوروبا، والمجلس الكردي، لمعرفة ماذا فعل العمال الكردستاني بهم"، متسائلا "هل الكردستاني أكراد وأولئك ليسوا أكرادا؟ لتعرفوا كيف يأخذون الأطفال بالقوة، ويعتقلونهم، وأنت أيضا أم بنفس الوقت، يمكنك الذهاب لاعتصام الأمهات المتواصل منذ عام في مدينة دياربكر، مطالبات بأبنائهن، استمعوا لهن".
    وأضاف قائلا "لماذا عندما يقال الأكراد يفهم أنهم الوحدات الكردية والعمال الكردستاني وتدعمونهم، فما ذنب بقية الأكراد؟ لا يمكن إعطاء تركيا درسا بهذا الإطار".

    وخلال المؤتمر الصحافي، تطرق جاووش أوغلو لموضوع قبرص، متسائلا "أين حقوق القبارصة الأتراك، فمهما كان هناك ظلم لا يتم انتقاد قبرص اليونانية واليونان بسبب التضامن الأوروبي، ولا يمكن انتقاد اليونان للمعاملة القاسية بحق المهاجرين غير الشرعيين لأنها توقف هجرتهم".
    وإزاء كلام جاووش أوغلو قالت الوزير السويدية، "آمل أن يكون كلامكم هو رأي جميع المواطنين الأتراك بهذا الاتجاه"، ليرد جاووش أوغلو مجددا "تتحدثون عن حرية الرأي فتتعاملون مع عناصر داعش وكلامهم بأوروبا على أنهم إرهابيون، ولكن مع العمال الكردستاني وجماعة غولن تقولون حرية تعبير، فما علاقة ذلك بحرية التعبير بتركيا، الغرب يتعامل بازدواجية معايير وهذا مثال مناسب على هذه المعاملة المزدوجة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]