مليشيا مرتبطة بإيران تدعو لحماية البعثات الدبلوماسية في بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مليشيا مرتبطة بإيران تدعو لحماية البعثات الدبلوماسية في بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مليشيا مرتبطة بإيران تدعو لحماية البعثات الدبلوماسية في بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    في موقف لافت، دعت مليشيا "حركة النجباء" العراقية المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، إلى حماية البعثات الدبلوماسية في بغداد، مؤكدة، في الوقت ذاته، عدم مسؤوليتها عن الهجمات السابقة التي كانت تستهدف المنطقة الخضراء، حيث تقع غالبية البعثات الدبلوماسية الغربية وسط بغداد.

    ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، التي بدا لافتا تركيزها بالفترة الأخيرة على أخبار التهدئة التي أعلنتها الفصائل المسلحة الموالية لإيران تجاه المصالح الأميركية، عن القيادي بمليشيا "النجباء"، فراس الياسر، قوله إنه "يجب تأييد ودعم وجود البعثات الدبلوماسية، فضلا عن دعم حمايتها، إضافة إلى أهمية مد الجسور مع كافة الدول"، مضيفا "هذا أمر مفهوم منا في رؤية الحركة وفي رؤية فصائل المقاومة".

    وأشار إلى عدم مسؤولية مليشيا "النجباء" عن الضربات التي استهدفت البعثات الدبلوماسية، لافتا إلى عدم تبني حركته أي عملية حتى الآن.

    وتابع: "نحن غير معنيين بالسفارة الأميركية رغم ملاحظاتنا عليها، بقدر ما يعنينا الوجود الأميركي المنتشر في كل مساحات العراق"، مشيرا إلى أن "أي إنسان يحمل هما وطنيا يرى أن الولايات المتحدة الأميركية لا تنظر إلى سيادة العراق على الإطلاق، وهذه الحلقة المراد منها تسويق الاعتداء على البعثات الدبلوماسية".

    وأوضح أن أيا من الفصائل المسلحة لم تتبن أيا من الضربات التي تعرضت لها السفارة الأميركية، لافتا إلى "وجود معلومات تشير أن هذا الاستهداف مبرمج، ويأتي لإثارة الرأي العام ضد فصائل المقاومة والحشد الشعبي".

    وأشار إلى أن "اتفاقية فيينا لعام 1961 تنص على ضرورة أن تمتثل السفارة للإرادة الداخلية العراقية، سواء من ناحية الأعداد، وكذلك من ناحية الخروج والدخول"، معبرا عن استغرابه من قيام "السفارة الأميركية بنصب منظومة دفاع جوي، وتحكمها بمداخل المنطقة الخضراء".

    وأوضح الياسر أن حركته ترتبط بـ"الحشد الشعبي"، مؤكدا أن ما تبقى من الحركة (النجباء) هم "عبارة عن حركة جماهيرية شعبية معنية بالملفات السياسية والثقافية"، على حد قوله.

    وعلى الرغم من التغيير الواضح في خطاب المليشيات العراقية تجاه الوجود الأميركي في البلاد، على خلفية الضغوط التي تعرضت لها على خلفية تهديد الولايات المتحدة بإغلاق سفارتها في بغداد ونقلها إلى أربيل، إلا أن مليشيا "كتائب حزب الله" العراقية أمرت عناصرها بالبقاء في وضع الجهوزية.

    وأصدر المتحدث العسكري باسم مليشيا "كتائب حزب الله" أبو علي العسكري، الاثنين الماضي، توجيهات لأنصار المليشيا دعاهم فيها إلى "الاستمرار بعمليات الاستطلاع، ونصب الأسلحة المباشرة وغير المباشرة صوب مصالح العدو وثكناته وآلته العسكرية كافة، سواء كانت على الأرض، أو تلك التي تنتهك السيادة الجوية العراقية"، ودعاهم إلى أن "يكونوا على أتم الجهوزية والاستعداد في حال الشروع بعمل واسع يعصف بالعدو لا يبقي ولا يذر، ولا ينقذهم منه إلا نتائج الحراك السياسي بجدولة خروجهم من العراق".

    pic.twitter.com/z5QUPgDgzd

    — أبو علي العسكري (@abualialaskary) October 12, 2020
    والسبت الماضي، أعلنت مجموعة من المليشيات العراقية، المدعومة من إيران، أطلقت على نفسها "الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية"، أنها قررت منح "فرصة مشروطة" للولايات المتحدة لتنفيذ قرار إخراج قواتها من العراق، مبررة خطوتها تلك بأنها "جاءت استجابة للجهود التي قامت بها بعض الشخصيات في هذا الإطار".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم العقوبات.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    لن تصدق.. هذه الأطعمة الشهية تحتوي على سعرات فارغة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    اليونان: تركيا تمارس إجراءات غير مسبوقة ضد سيادتنا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    حكومة اليمن من عمّان: نعمل لفك الحصار عن أهالي تعز أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    إتلاف الكراريس ابتهاجاً.. ظاهرة غريبة في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]