#طفل_الزرقاء: جريمة بتر يدي فتى وفقء عينيه تهزّ الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    #طفل_الزرقاء: جريمة بتر يدي فتى وفقء عينيه تهزّ الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new #طفل_الزرقاء: جريمة بتر يدي فتى وفقء عينيه تهزّ الأردن

    أنا : المستشار الصحفى




    في الأردن اليوم، لا يعلو صوت على الحديث عن جريمة الرزقاء المروعة. فقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مروّعة، تظهر طفلاً في الـ16 من عمره يجلس على قارعة الطريق، وقد قُطعت يداه وفُقئت عيناه، على خلفية "ثأر" في مدينة الزرقاء.
    وانشغل الرأي العام الأردني خلال الساعات الماضية بهذه الجريمة البشعة التي غطت على جميع الأحداث على الساحة المحلية، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي. وغرد الآلاف تحت وسمَي"#جريمة_الزرقاء" و"#طفل_الزرقاء"، فيما كانت "جريمة الزرقاء" على رأس المواضيع في البحث على محرك "غوغل".

    وكتبت الملكة رانيا على "فيسبوك": "كيف نعيد لك ما أنتزعه المجرمون، وكيف نلملم أشلاء قلب أمك وذويك؟ كيف نحمي أبناءنا من عنف وقسوة من استضعف الخلق دون رادع ولا وازع؟ جريمة قبيحة بكل تفاصيلها... قلوبنا معك، فأنت ابن كل بيت أردني! وأضم صوتي الى الأصوات التي تنادي بأشد العقوبات لمرتكبيها".



    وقال مدير "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات"، الدكتور عزمي بشارة: "‏فظاعة بعض الجرائم التي ينشر عنها مؤخرا (مثل جريمة الزرقاء) تذكرك أن الإنسان إذا فقد الرادع الخلقي يصبح عبارة عن كائن متوحش تفضله البهائم التي لا تعرف الجريمة. كيف تنشأ هذه الوحوش الآدمية؟ وهل ثمة مشكلة في الروادع الاجتماعية وأجهزة إنفاذ القانون عندما يتعلق الأمر بالجنايات؟".



    وكتب وزير الإعلام السابق سميح المعايطة في تغريدة على تويتر: "تنفيذ أحكام الإعدام بكل من يستحق جزء من ردع المجرمين، وأن لا تستمع الدولة للأصوات التي تطالب بوقف هذه العقوبة لمستحقيها، فالردع ليس بإدانة الإجرام، بل بالقصاص من المجرم، ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب. الإعدام ليس قسوة، لكن الإجرام هو القسوة التي تستحق الردع والعقوبة".

    تنفيذ أحكام الإعدام بكل من يستحق جزء من ردع المجرمين ،وأن لا تستمع الدولة للأصوات التي تطالب بوقف هذه العقوبة لمستحقيها ،فالردع ليس بإدانة الاجرام بل بالقصاص من المجرم ،"ولكم في القصاص حياة يااولي الألباب ".
    الإعدام ليس قسوة لكن الاجرام هو القسوة التي تستحق الردع والعقوبة.

    — سميح المعايطه (@AlmaitahSamih) October 14, 2020
    من جهته، قال الإعلامي ياسر أبو هلالة: "على الحكومة أن تجيب اليوم لا غداً عن سؤال واحد بخصوص #جريمة_الزرقاء: من الذي أفرج عن مجرم بهذه البشاعة وعليه أكثر من 200 قيد؟ نائب تافه يتوسط ويتدخل بعمل الأجهزة والقضاء كارثة، الكارثة الأكبر أن يُستجاب لوساطته من حقنا أن نعرف من أطلق هذا الوحش ليعيث إجراماً؟".
    على الحكومة أن تجيب اليوم لا غدا عن سؤال واحد بخصوص #جريمة_الزرقاء : من الذي أفرج عن مجرم بهذه البشاعة وعليه أكثر من 200 قيد ؟ نائب تافه يتوسط ويتدخل بعمل الأجهزة والقضاء كارثة، الكارثة الأكبر أن يُستجاب لوساطته من حقنا أن نعرف من أطلق هذا الوحش ليعيث إجراما ؟ @JoMedIns #الأردن

    — ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) October 14, 2020
    بدورها كتبت الدكتورة ميساء المصري: "الثأر والصلح بفنجان قهوة والواسطة مثلث إجرامي. في مجتمعنا.. نرى بعضاً من نتائجه اليوم ....#جريمة_الزرقاء".
    الثأر والصلح بفنجان قهوة والواسطة مثلث إجرامي.في مجتمعنا..نرى بعض من نتائجه اليوم ....#جريمة_الزرقاء pic.twitter.com/xcljMA6WFo

    — dr.maysa almasrri (@DAlmasrri) October 13, 2020
    وقال الكاتب ياسر زعاترة في تغريدة له: "خطفوا الفتى (16 عاماً) انتقاماً من جريمة لأبيه المسجون، وبتروا يديه وفقأوا عينيه (قيل عين واحدة)، ما ذنب المسكين بجريمة لا صلة له بها؟ يحدث أن يبلغ الإنسان مستوىً من التوحّش لا يتخيّله عقل، جريمة تتجاوز القتل. ماذا تفعل القوانين الحديثة إزاء حالة كهذه؟".
    #جريمة_الزرقاء التي كتبنا عنها أعلاه، ما زالت حديث الناس في #الأردن.
    هذه قضية رأي عام أكثر منها جريمة عادية، لأنها جريمة بحق مجتمع بأكمله.
    من حق الناس أن يعرفوا كل شيء عن مقدمات الجريمة، وعن تفاصيلها وما سيتم لاحقا.
    ملفات كثيرة ذات صلة ينبغي أن تُفتح.
    حسبنا الله ونعم والوكيل.

    — ياسر الزعاترة (@YZaatreh) October 14, 2020
    أما المذيعة علا الفارس، فقالت: "إن صحت الرواية أن مرتكبي #جريمة_الزرقاء أصحاب سوابق ومن شملهم العفو العام يوماً، أوجه سؤالاً بريئاً.. كيف يُسجن العاقل والمثقف على إبداء وجهة نظر مختلفة بتهم دخيلة علينا؟ ويطلق سراح أصحاب الجنايات والفكر الإجرامي والقيود والسوابق خريجي السجون؟".
    إن صحت الرواية أن مرتكبي #جريمة_الزرقاء اصحاب سوابق ومن شملهم العفو العام يوما،
    أوجه سؤال بريء ..كيف يُسجن العاقل والمثقف على إبداء وجهة نظر مختلفه بتهم دخيلة علينا؟ ويطلق سراح اصحاب الجنايات و الفكر الإجرامي والقيود والسوابق خريجي السجون؟#فهمونا

    — عُلا الفارس (@OlaAlfares) October 13, 2020
    وكتب عـمـر آل عـويـدْ: "قاطع أيادي الطفل في حقه أكثر 250+ قيد. خرج من السجن قبل حوالى شهر، نفذ إعدام الشاب اليوم ثأر عن خاله الذي قتل قبل أشهر من والد الشاب المغدور في الزرقاء وسلّم نفسه. العين اليسرى للشاب سليمة سيعيش في عين واحدة".
    قاطع ايادي الطفل في حقه اكثر 250+ قيد
    خرج من السجن قبل حوالي شهر
    نفذ إعدام الشاب اليوم ثأر عن خاله الذي قتل قبل اشهر من والد الشاب المغدور في الزرقاء وسلم نفسه.
    العين اليسرى لشاب سليمة سيعيش في عين واحده#جريمه_الزرقاء pic.twitter.com/g4hD7ZTHAv

    — عـمـر آل عـويـدْ ??° (@Eng_Maharmeh) October 13, 2020
    وكتب عبد الله طوله في سلسلة تغريدات قصة الفتى.
    في هذا الثريد قصة #جريمة_الزرقاء المرتكبه بالطفل البالغ 16 عامًا، تم اختطافه من قبل 10 اشخاص قاموا ببتر كلتا يديه، وأفقدوه البصر انتقامًا من والده فضلوا التغريدة الى حين انتهاء السرد.. pic.twitter.com/ZW8yxZQsyW

    — عبدالله طوله (@abdullah_wat) October 14, 2020
    وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي، الدكتور مبروك السريحين، في تصريح صحافي، صباح اليوم الأربعاء، إن المؤشرات الحيوية لمصاب جريمة الزرقاء، مستقرة، ولا خوف على حياته، مشيراً إلى أنه أُجريَت للمصاب البالغ من العمر 16 عاماً، 4 عمليات في عينيه وساعديه، وقد أُسعف إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
    بدوره، قال وزير العدل الأردني بسام التلهوني، الأربعاء، إن "القانون سيأخذ مجراه وستُطبَّق أشد العقوبات على مرتكبي الجرائم التي من شأنها الإخلال بالأمن والسلم المجتمعي وترويع المواطنين"، مضيفاً أن "ما جرى الثلاثاء جريمة بشعة بحق أحد الأشخاص وأمر غير مقبول ومرفوض شرعاً وقانوناً". وأضاف: "لا يوجد ما يبرر هذه الأفعال الجرمية مهما كانت الدوافع والأسباب، والقانون وُجد ليطبَّق على الجميع، وبالتالي لا يجوز بأي شكل من الأشكال أن يقتضي أي إنسان حقه بالذات".
    ووجه العاهل الأردني عبد الله الثاني، المعنيين بتوفير العلاج اللازم للفتى، وأكد ضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجرمين الذين يرتكبون جرائم تروّع المجتمع، لافتاً إلى أهمية أن ينعم المواطنون بالأمن والاستقرار.

    وقال مصدر أمني أردني إنه ورد بلاغ إلى غرفة العمليات الثلاثاء، يفيد بوجود شخص مبتور اليدين في منطقة الشرق بمحافظة الزرقاء وملقىً في الشارع العام. ووفق بيان صادر عن الأمن العام الأردني، فقد هرعت القوات الأمنية إلى المكان، وعند الوصول إلى الموقع، تبين أنه حدث يبلغ من العمر 16 عاماً، ويعاني من بتر في يديه الاثنتين من منطقة الرسغ، وفقء عينيه الاثنتين على إثر جريمة قتل سابقة في مخيم الزرقاء. وأضاف أنه بالاستماع إلى أقوال الفتى، أفاد بأن "مجموعة من الأشخاص، وعلى إثر جريمة قتل سابقة قام بها أحد أقاربه، اعترضوا طريقه واصطحبوه إلى منطقة خالية من السكان، واعتدوا عليه بالضرب وبالأدوات الحادة".
    واوضح البيان أن الفتى الضحية هو ابن القاتل في جريمة سابقة، وقد أسعفه الدفاع المدني إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، وحالة الإصابة سيئة، وبوشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات القضية وإلقاء القبض على الجاني.
    وحذّر الأمن العام من تداول الفيديو الذي ظهر خلاله ضحية الاعتداء أو نشره أو إعادة نشره، مؤكداً أن نشر هذا الفيديو وتداوله يوجبان المساءلة القانونية لانتهاكه القوانين والأعراف.
    وارتفعت معدلات الجرائم المرتكبة في الأردن العام الماضي، بحسب التقرير الإحصائي الجنائي بنسبة 7 في المائة، مقارنة بعام 2018.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إعلام عبري: إيران خططت لخطف مسؤولين إسرائيليين..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    طالبان تفرض "البرقع" على المذيعات.. وتثير مخاوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 359 فلسطينيا بينهم 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    وزير أوقاف مصر يدعو للمشاركة بحوار السيسي: "اذهبا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM
    هل تحصل أنثى فيل في حديقة حيوانات على حقوق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]