الطيران الروسي يصعد في ريف إدلب السورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الطيران الروسي يصعد في ريف إدلب السورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الطيران الروسي يصعد في ريف إدلب السورية

    أنا : المستشار الصحفى




    شن الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الأربعاء، خمس غارات على منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي شمال غربي سورية، الخاضع لاتفاق وقف إطلاق النار موقعا قتلى وجرحى، في حين جدد الجيش التركي قصف مواقع لمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بريف الرقة.

    وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ الطيران الحربي الروسي شنّ عشر غارات بشكل متتال على قرية حرش الحمامة في ناحية جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وذلك تزامناً مع تحليق مكثف من الطيران الحربي في سماء محافظة إدلب.

    وقالت مراصد الطيران المحلية إنها رصدت تحليق ست طائرات حربية روسية في أجواء إدلب، وذلك بعد إقلاعها من مطار حميميم في ريف اللاذقية.

    وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن القصف أسفر عن سقوط خمسة عشر شخصا من عناصر "هيئة تحرير الشام" بين قتيل وجريح، جراء غارات أصابت مقرات لهم بشكل مباشر في المنطقة التي تخضع لسيطرة الهيئة.

    وبحسب المصادر، فقد أصابت الغارات مناطق فيها مخيمات للنازحين، ولم يتبين سقوط خسائر بشرية من المدنيين.

    وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ مناطق في محيط بلدتي كنصفرة والفطيرة بجبل الزاوية جنوب الطريق الدولي بريف إدلب الجنوبي، موقعة أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

    وتخضع المنطقة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا، في 5 مارس/ آذار الماضي، والذي ينص على وقف تام لإطلاق النار بين النظام والمعارضة السورية المسلحة.

    وجاءت الغارات اليوم تزامناً مع نشر مزاعم في وسائل الإعلام الروسية عن نية المعارضة السورية تنفيذ هجوم كيميائي في إدلب.

    ونشر موقع "روسيا اليوم"، نقلاً عن وكالة "إنترفاكس"، أنّ مركز المصالحة الروسي في سورية زعم حصوله على معلومات تفيد بأنّ المسلحين يخططون لهجوم باستخدام مواد سامة في الجزء الجنوبي من منطقة وقف التصعيد في إدلب.

    وقال نائب رئيس المركز اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش، إنّ "الإرهابيين نقلوا براميل من الكلور إلى منطقة خان شيخون، الخوذ البيضاء وصلوا إلى المنطقة المشار إليها في 3 سيارات، لمحاكاة عملية مساعدة الضحايا"، مضيفاً أنّ "الهدف من الهجوم توجيه الاتهام للقوات الحكومية باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين".

    وقال مصدر من الدفاع المدني، لـ"العربي الجديد"، إنّ "المركز يكذب بشكل واضح، إذ إنّ منطقة خان شيخون خاضعة بالكامل لسيطرة النظام السوري، ولا يمكن للدفاع المدني الوصول إليها بأي شكل".

    وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إنّ "هيئة تحرير الشام" نفذت قبيل الغارات الأخيرة بساعات حملة مداهمات في منطقة جسر الشغور، واعتقلت خلالها أحد قياديي تنظيم "حراس الدين" التابع لتنظيم "القاعدة"، وذلك ضمن حملة تشنها الهيئة منذ أسابيع ضد التنظيم في المنطقة.

    وكانت الهيئة قد اعتقلت، في وقت سابق، قياديين في التنظيم، أبرزهم أبو عبد الرحمن المكي، سعودي الجنسية، وفضل الليبي، أمير جيش الساحل ضمن التنظيم.

    إلى ذلك، جدد الجيش التركي قصفه مواقع لمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" في ناحية تل أبيض بريف الرقة الشمالي الغربي شمالي البلاد.

    وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن القصف طاول مواقع على خطوط التماس مع نقاط "الجيش الوطني السوري" في قريتي صوامع قزعلي وسارونج غربي تل أبيض، وخلّف أضراراً مادية فقط.

    ويذكر أنّ خطوط التماس بين "الجيش الوطني" و"قسد" على طول المحافظات الحدودية مع تركيا تشهد بشكل يومي قصفاً متبادلاً واشتباكات توقع خسائر بشرية ومادية في صفوف الطرفين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الطيران الروسي يصعد في ريف إدلب السورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم العقوبات.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    لن تصدق.. هذه الأطعمة الشهية تحتوي على سعرات فارغة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    اليونان: تركيا تمارس إجراءات غير مسبوقة ضد سيادتنا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    حكومة اليمن من عمّان: نعمل لفك الحصار عن أهالي تعز أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM
    إتلاف الكراريس ابتهاجاً.. ظاهرة غريبة في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]