البرلمان العراقي يستأنف جلساته اليوم: استمرار جدل الدوائر الانتخابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان العراقي يستأنف جلساته اليوم: استمرار جدل الدوائر الانتخابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان العراقي يستأنف جلساته اليوم: استمرار جدل الدوائر الانتخابية

    أنا : المستشار الصحفى




    يستأنف البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، جلساته التي من المنتظر أن تشهد نقاشات مطولة بشأن توزيع الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات، وذلك بعد فشله في عقد جلسته التي كانت مقررة، أمس الثلاثاء؛ بسبب عدم اكتمال النصاب.

    وبحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، فإنّ الجلسة تعقد في الساعة 12 ظهراً بتوقيت بغداد.

    وأكدت مصادر برلمانية، لـ"العربي الجديد"، أنّ الجلسة المرتقبة يتوقع أن تشهد جدلاً مطولاً بشأن تصويت البرلمان، السبت الماضي، على تقسيم المحافظات إلى دوائر انتخابية بعدد مقاعد كوتا النساء في كل محافظة، مشيرة إلى وجود إصرار لدى بعض الكتل على عدم القبول بهذا التقسيم تحت أي ظرف.

    وأوضحت المصادر أنّ عدداً من النواب سيقدمون طعونهم إلى رئاسة البرلمان، كما سيقوم آخرون بطرح آليات بديلة لتوزيع الدوائر الانتخابية، مستبعدة حسم هذه المسألة في جلسة اليوم؛ بسبب وجود وجهات نظر متقاطعة بشأن شكل الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات.

    عدد من النواب سيقدمون طعونهم إلى رئاسة البرلمان، كما سيقوم آخرون بطرح آليات بديلة لتوزيع الدوائر الانتخابية

    وأمس الثلاثاء، أكدت عضو مجلس النواب منار عبد المطلب أنّ الخلافات بين الكتل السياسية بشأن فقرة الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات مستمرة حتى اللحظة، لافتة، في تصريح صحافي، إلى وجود تباين في الآراء بين ممثلي نواب المحافظات فيما يتعلق بآلية توزيع الدوائر الانتخابية بين المدن والنواحي (البلدات).

    واستبعدت عبد المطلب إمكانية التوصل إلى صيغة يمكن من خلالها حسم فقرة الدوائر المتعددة من قبل مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي، بسبب الخلافات المتواصلة، مبينة أن تأخر حسم هذه القضية قد يكون له تأثير على موعد إجراء الانتخابات المبكرة منتصف العام المقبل، في ظل وجود إشكاليات معقدة لم تحسم.

    ويأتي ذلك بينما تواصل مفوضية الانتخابات العراقية إجراءاتها لإكمال بطاقات الناخبين استعدادا للانتخابات المبكرة.

    وقالت المفوضية، في بيان، إنها ألغت الغرامات السابقة التي كانت تفرض على الأشخاص الذين تعرضت بطاقاتهم الانتخابية للفقدان أو التلف، وأصبح بإمكانهم مراجعة مركز التسجيل القريب من منطقة سكنهم لتسجيل بياناتهم، موضحة أن هذا الإجراء يهدف لتسهيل عملية التسجيل.

    ولفتت المفوضية إلى أن كوادرها تعمل طيلة أيام الأسبوع لاستقبال الناخبين الذين يحملون بطاقة قصيرة الأمد (التي لا تحمل صورة شخصية)، من أجل تسجيل بياناتهم، مؤكدة أن جهودها مستمرة لإكمال التسجيل البايومتري.

    ومطلع أغسطس/ آب الماضي، حدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي السادس من يونيو/ حزيران 2021 موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة، وهو موعد لم يحظ بموافقة جميع القوى السياسية التي اقترح بعضها تقديم الموعد شهرين لتجنب إجراء الانتخابات في الصيف بسبب حرارة الجو، التي قد تتسبب بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات.

    وكان البرلمان العراقي قد صوت في ديسمبر/ كانون الأول 2019 على قانون انتخابات جديد يقسم المحافظات إلى دوائر انتخابية متعددة يكون الترشيح فيها فرديا، وذلك استجابة لمطالب الحراك الشعبي الذي تمكن أيضا من تغيير مفوضية الانتخابات، فضلاً عن ضغطه المستمر لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائمة بمئات المعتقلين لدى النظام تثير جدلاً بين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مع وجود محرز كيف سيستفيد غوارديولا من نجمه هالاند؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مئات الفلسطينيين يشيعون الفتى أمجد الفايد في مخيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    إصابة 3 شقيقات مصريات بانفجار لغم أرضي في العريش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    لبنان: كتلة "التنمية والتحرير" تعلن ترشيح نبيه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]