قتلى بسقوط مروحيتين للجيش الأفغاني جنوبيَّ البلاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى بسقوط مروحيتين للجيش الأفغاني جنوبيَّ البلاد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى بسقوط مروحيتين للجيش الأفغاني جنوبيَّ البلاد

    أنا : المستشار الصحفى




    قُتل تسعة أشخاص في حادث سقوط مروحيتين تابعتين للجيش الأفغاني، نتيجة تصادمهما في مديرية ناوه بإقليم هلمند جنوبيّ البلاد، حيث شنّ مسلَّحو "طالبان" هجوماً كبيراً، خلال الليلة الماضية.

    وقال مصدر أمني، لـ"العربي الجديد"، إنّ المروحيتين حلّقتا إلى مديرية ناوه من أجل نقل جرحى، بعد أن تعرضت المديرية لهجوم كبير من قبل مسلحي "طالبان"، وعند الإقلاع اصطدمتا، ما أدى إلى سقوطهما.

    من جهتها، أكدت الحكومة المحلية في الإقليم، في بيان، أنّ مروحيتين تابعتين للجيش اضطرتا إلى توقف اضطراري، دون ذكر السبب، فيما قال المتحدث باسم حاكم هلمند عمر زواك، لـ"العربي الجديد"، إنّ "مروحية للجيش توقفت عن التحليق اضطرارياً في منطقة تحت سيطرة الحكومة في إقليم هلمند"، رافضاً تقديم مزيد من التفاصيل.

    المروحيتان حلقتا إلى مديرية ناوه من أجل نقل جرحى بعد أن تعرضت المديرية لهجوم كبير من قبل مسلحي "طالبان" وعند الإقلاع تصادمتا ما أدى إلى سقوطهما

    إلى ذلك، تحدث زواك عن أنّ القوات الأفغانية تصدّت لهجوم كبير من مسلحي "طالبان" في مديرية ناوه، موضحاً أنّ القوات الخاصة وصلت إلى المنطقة مع تعزيزات عسكرية جديدة، مؤكداً أنّ سلاح الجو الأفغاني شنّ غارات على المهاجمين في المنطقة.

    وكان مسلحو "طالبان" قد شنّوا هجوماً كبيراً من عدة أطراف على مدينة لشكر كاه، مركز إقليم هلمند جنوبيّ أفغانستان، وتمكنوا من السيطرة على بعض المناطق داخل المدينة، لكن قوات الأمن الأفغانية تمكنت من التصدي للهجوم، مع تواصل المعارك على أطراف المدينة.

    وادعت السلطات الأفغانية مقتل أكثر من 200 عنصر من "طالبان" منذ هجوم الحركة على لشكر كاه، قبل ثلاثة أيام.

    ولم تعلّق "طالبان" على إعلان الحكومة، باستثناء تأكيدها السيطرة على مناطق تركتها في وقت سابق، وذلك بطلب من سكان تلك المناطق.

    وبحسب البعثة الأممية في أفغانستان (يوناما)، أدت المعارك الأخيرة في إقليم هلمند إلى نزوح نحو 35 ألف شخص من سكان مناطق مختلفة تشهد قتالاً، وأنهم يوجدون في حالة سيئة للغاية، مطالبة أطراف الحرب بـ"مراعاة حالة المواطن وتجنب أي خطوة قد تضرّ به".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    MEE: تصرف "إسرائيل" في جنازة أبو عاقلة يعبّر عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    قصة طفل قتلته امرأة بعد تبنيه بسبب "بكائه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    منظمة: ماذا يعني سن قانون عقوبات جديد في الإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    لأول مرة منذ غزو أوكرانيا.. رئيس الأركان الأمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]