مسؤولون إسرائيليون: على استعداد لتقديم تنازلات متبادلة مع لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤولون إسرائيليون: على استعداد لتقديم تنازلات متبادلة مع لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤولون إسرائيليون: على استعداد لتقديم تنازلات متبادلة مع لبنان

    أنا : المستشار الصحفى




    من المقرر أن تبدأ في تمام العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، الجولة الأولى للمفاوضات بين إسرائيل ولبنان لترسيم الحدود البحرية بينهما بوساطة أميركية. وتصر الصحف الإسرائيلية ودولة الاحتلال على تسمية المفاوضات بأنها "مباشرة" لأول مرة منذ عشرات السنين.

    ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، ما يمكن اعتباره بالخط الرسمي الإعلامي لدولة الاحتلال، فقد كررت الإذاعة الإسرائيلية تصريحات نسبتها لمصادر في إسرائيل لم تسمها، أنه إذا كان اللبنانيون يريدون التوصل لاتفاق فسيكون ذلك ممكناً، أما إذا كان هدفهم "تحقيق انتصار على العدو الصهيوني فيمكنهم مواصلة تحقيق الانتصارات لعشر سنين أخرى"، بحسب ما أوردته الإذاعة العامة، صباح اليوم.

    وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنّ الوفد الإسرائيلي برئاسة مدير وزارة الطاقة أودي أدري، سيجلس سوية مع الوفد اللبناني بوساطة أميركية في خيمة للأمم المتحدة في الناقورة جنوبي لبنان، على مسافة 200 متر من الحدود بين إسرائيل ولبنان. وسيرافق المفاوضات عن الولايات المتحدة السفير الأميركي السابق لدى الجزائر، جون ديروشر، بعد أن يقوم نائب وزير الخارجية الأميركي، ديفد شينكر بافتتاح المفاوضات.

    وبحسب الصحيفة فإنّ حقيقة كون المفاوضات تدار من قبل وزارة الطاقة، تشير إلى توقعات محدودة لهذه المحادثات، فيما نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول رفيع المستوى قوله، "إذا إراد اللبنانيون فيمكن إنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق خلال أسابيع معدودة".

    ووفق "هآرتس"، فقد أعلن المسؤول الذي لم تكشف اسمه، أنّ "اللقاء الأول سيكون عملياً وواقعياً"، وبحسبه فهذه المحادثات "ليست محادثات سلام ولا محادثات تطبيع على غرار المحادثات مع الإمارات والبحرين، والهدف منها محدد وواضح، حل خلاف تقني اقتصادي، ونريد حله لأنه يعرقل منذ عشر سنين تطوير موارد النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها وحولها. نريد حل الخلاف بما يخدم مصالح الطرفين".

    ونقلت الصحيفة عن المسؤول الإسرائيلي، أنّ "النية للتوصل إلى حل تفسّر سبب قيام وزارة الطاقة بتولي إدارة المفاوضات وليس ديوان رئيس الحكومة أو وزارة الخارجية". وخلص المسؤول إلى القول: "الحديث الآن هو عن عوائد مالية هائلة، وإذا جاء الطرف الآخر بتوجه عملي فيمكن أن نتحرك إلى الأمام".

    وكررت الصحيفة القول، إنّ حجم الخلاف بين الطرفين على امتداد الحدود البحرية بينهما يتمحور في شريط ضيق تتراوح مساحته بين 5-6 كيلومترات تشكل عملياً 2% من مجمل المياه الإقليمية لإسرائيل، ونحو 3% من المياه الإقليمية للبنان.

    حجم الخلاف يتمحور في شريط بين 5-6 كلم تشكل عمليا 2% من مجمل المياه الإقليمية لإسرائيل، ونحو 3% من المياه الإقليمية للبنان

    ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الطاقة الإسرائيلية، أنّ "إسرائيل ستكون على استعداد لتقديم تنازلات على أساس متبادل من الطرف اللبناني أيضاً، أي إذا جاء اللبنانيون بمطالب دون أي استعداد لتسويات فلن تتمخض هذه المحادثات أيضاً عن اتفاق، في المقابل فإنّ نجاح هذه المحادثات قد يولد زخماً مهماً لمواصلة المحادثات بين الدولتين".

    وكان رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري أعلن في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول أنه تم التوصل إلى اتفاق إطار للمفاوضات بين لبنان وإسرائيل، لترسيم الحدود البحرية بين الطرفين، وأن المفاوضات ستكون بعهدة الجيش اللبناني، في المقابل أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي بعد ساعات من المؤتمر الصحافي لنبيه بري أن هذه ستكون أول محادثات سياسية مدنية بعد فترة من الاتصالات غير المباشرة.

    وشهد ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل تقدماً في العامين الأخيرين، بعد دخول الولايات المتحدة على خط الاتصالات بين الطرفين، وبوتيرة أكبر في العام الحالي، بعد زيارات متكررة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان وإسرائيل، وزيارات لوزير الخزنة الأميركي للطرفين، وأخيراً جولات مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد شينكر.

    ولفتت الصحف الإسرائيلية مؤخراً إلى أن دخول شركة "شيفرون" الأميركية قطاع الطاقة في إسرائيل عبر شرائها شركة "نوبيل إنيرجي" شكّل عاملاً محفزاً للدور الأميركي، لجهة إطلاق المفاوضات لترسيم الحدود البحرية بين الطرفين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    "الهيبة" إلى السينما على رمال متحركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    المنصات ملجأ الأفلام المصرية الأخير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    موسيقيون أوكرانيون في ساحات الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    حقوق آينشتاين: الفيزيائي يمدّ لسانه في وجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]