مجموعة العشرين بصدد تجميد ديون الدول الفقيرة 6 أشهر إضافية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجموعة العشرين بصدد تجميد ديون الدول الفقيرة 6 أشهر إضافية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مجموعة العشرين بصدد تجميد ديون الدول الفقيرة 6 أشهر إضافية

    أنا : المستشار الصحفى




    نقلت "رويترز" اليوم الثلاثاء، عن مسودة بيان تُعرض الأربعاء على المعنيين، أن مجموعة العشرين ستتفق على تمديد تجميد مدفوعات خدمة الدين للدول الفقيرة 6 أشهر بعد نهاية 2020، مع إجراء مراجعة في إبريل/ نيسان 2021 لبت تمديد آخر لستة أشهر إضافية.

    المسودة، المعدة للعرض على اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول المجموعة غدا الأربعاء، تنص على أن دول العشرين اتفقت أيضا على نهج منسق، وعلى "إطار عمل مشترك" لإجراءات تتعلق بالديون تتجاوز مبادرة التعليق التي أقرتها للتخفيف عن الدول الفقيرة بينما تواجه أزمة جائحة فيروس كورونا.

    على صعيد متصل، حثت الدول النامية نظيراتها الثرية اليوم، على تقديم المزيد من تخفيف أعباء الديون، لمساعدتها على اجتياز أزمة كوفيد وتحقيق المساواة في الحصول على اللقاح، محذرة من أن البديل لذلك سيكون "عقدا مفقودا".

    وما زالت اقتصادات الأسواق الناشئة تعاني على نحو أشد من غيرها من انتشار كوفيد-19، لا سيما في ضوء اعتمادها على قطاعات شديدة التضرر مثل السياحة وصادرات السلع الأساسية.

    وقال كين أوفوري-أتا، وزير مالية غانا ورئيس مجموعة الأربع والعشرين: "نحن بحاجة لأن نرى إصرارا على التغيير من جميع الأطراف الفاعلة، مع إتاحة جميع الخيارات.. الآن ليس وقتا مناسبا لانغلاق القوى الاقتصادية العظمى في العالم على أنفسها".

    وقال بيان مجموعة الـ24 اليوم، إنه نظرا للتأثير الكبير لمحاربة الجائحة على هذه الاقتصادات، فإن التعافي "يعتمد بشكل أساسي على توزيع اللقاحات بتكلفة معقولة وفي الوقت المناسب لجميع الدول بحسب احتياجها".

    ورفع صندوق النقد الدولي في أحدث تقديراته، والتي صدرت في وقت سابق اليوم، توقعاته للنمو العالمي ونمو الاقتصادات المتقدمة، بينما خفض توقعات الدول النامية والناشئة. ومن المتوقع أن تشهد اقتصادات الأسواق الناشئة باستثناء الصين انكماشا بنسبة 5.7% هذا العام مقابل تقديرات لتباطؤ 5% في يونيو/ حزيران.

    وقالت مجموعة الأربع والعشرين إن الدول التي تنفد سيولتها تواجه مشكلات تمويل على المدى الطويل، وإنه يتعين على مجموعة العشرين وصندوق النقد والبنك الدولي "العكوف على وضع إطار عمل وآليات لتبني قرار مناسب بشأن الديون في الوقت المناسب وبشكل منظم".

    صندوق النقد: نقاط الضعف تزداد

    على صعيد آخر، قال صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، إن المواجهة غير المسبوقة من صناع السياسات للأزمة الصحية العالمية كبحت المخاطر على النظام المالي، لكن ركودا طويل الأمد أو زلات على صعيد السياسة يمكن أن يتسببا في تنامي نقاط الضعف عالميا.

    وقال الصندوق إن بعض الأنظمة المصرفية قد تشهد نقصا في رؤوس الأموال إذا استمر التباطؤ الاقتصادي في تلك المناطق، وقد تتسبب أعباء الديون بالقطاعين العام والخاص في تحديات لأسواق المال.

    وفي ظل الضبابية الراهنة حيال مدى سرعة السيطرة على جائحة كوفيد-19، لفت الصندوق إلى أن صناع السياسات بحاجة لأن يكونوا مستعدين لتقديم دعم واسع النطاق، على أن يكون سحبه بشكل تدريجي وليس قبل السيطرة على الجائحة بشكل كامل.

    وكتب صندوق النقد في تقريره عن الاستقرار المالي العالمي قبيل اجتماع مشترك مع البنك الدولي من المقرر إجراؤه عن بعد "مع استئناف الأنشطة الاقتصادية، سيكون من الضروري تبني سياسات تيسير نقدي لضمان رسوخ التعافي وجعله مستداما".

    وأضاف "دخلت العديد من الدول الأزمة وهي تعاني في الأساس من أوجه ضعف كبيرة في بعض القطاعات - إدارة الأصول والشركات غير المالية والديون السيادية - ونقاط الضعف تلك تزداد".

    وفي إفادة صحافية اليوم، حذر معدا التقرير توبياس أدريان وفابيو ناتالوتشي، مدير إدارة الأسواق النقدية والمالية في صندوق النقد ونائبه، من أن الأزمة لم تنته بعد، لكن النظام المالي العالمي ما زال لديه ما يكفي من رؤوس الأموال للصمود في وجه مزيد من الصدمات.

    لكنهما أضافا أن هناك عددا من البنوك، وبخاصة في الأسواق الناشئة، التي قد تعاني. وأوضح أدريان أن البنوك ذات الدور المحوري في المنظومة المصرفية عالميا "أكثر استقرارا بشكل عام من البنوك الأخرى" في أنحاء العالم، في حين أن البنوك الأوروبية "أكثر ضعفا بعض الشيء" من البنوك في أميركا الشمالية.

    وقال الصندوق إن تنامي دور المؤسسات غير المصرفية في النظام المالي يشكل مبعث خطر آخر، إذ لا تواجه تلك الشركات نفس متطلبات رأس المال والسيولة الصارمة التي تواجهها البنوك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يحاول التصدي للتمدد الصيني في حقوله النفطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    الولايات المتحدة تستولي على سفارة أفغانستان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    300 ألف طن قمح اشترتها مصر ما زالت عالقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    مخالفات بالانتخابات العمالية في مصر ومطالبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    السلطات الجزائرية ترفض اتهامات حقوقية بشأن وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]