سيندي شيرمان: ليست سيرة ذاتية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سيندي شيرمان: ليست سيرة ذاتية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th October 2020, 10:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سيندي شيرمان: ليست سيرة ذاتية

    أنا : المستشار الصحفى




    تقدم مؤسسة "لويس فويتون" في متحفها الواقع في الدائرة السادسة عشرة التي تعتبر من أرقى الأحياء الباريسية معرضاً للمصورة الأميركية سيندي شيرمان.

    يعكس متحف "لويس فويتون" حالة من الفخامة يلمسها الزائر ويتبدى فيها الاحتفاء بالفنانة شيرمان التي باتت أيقونة معروفة في مجال التصوير. يشتمل المعرض على أعمال الفنانة الحديثة وعلى مجموعة من أعمالها منذ السبعينيات.

    كما يضم مجموعة من الأعمال، تدعى Crossing Views، لفنانين فرنسيين ومن جنسيات مختلفة تحاكي أعمالهم الموضوعات التي تعمل عليها شيرمان وعرضت أعمالهم بالتنسيق معها. من الفنانين آندي وارهول، داميان هيرست، بيير هويغي، وولفغانغ تيلمانز وغيرهم من الفنانين العالميين. ويأتي وجود أعمال هؤلاء الفنانين المعروفين كمزيج يغني المعرض ويمتع الزائر.

    تتركز أعمال الفنانة والمخرجة الأميركية سيندي شيرمان على الصورة الذاتية، فهي الموضوعة وهي المصور. تصور شيرمان نفسها بأزياء ومكياج يجعلها تقدم شخصية أخرى ضمن واقع مختلف. تعرض صوراً لنساء معروفات كممثلات أو لشخصيات سينمائية أو نساء مختلفات من الواقع بطريقة تتحدى التنميط وتعكس ذاتهم بفردانيتها. من خلال عملها على تعابير الوجه والإضاءة والأزياء تخلق شيرمان رؤيتها التي تعكس ذات موضوعاتها. وتركز أعمالها على الهوية وتحدي تشييء المرأة في الإعلام.

    وفي مقابلة لها مع "ذا نيويورك تايمز" في التسعينيات تقول شيرمان: "أستخدم نفسي بالطريقة التي أستخدم بها عارضة أزياء. إنها ليست سيرة ذاتية. إنها ليست خيالاتي. أحب العمل بمفردي تماماً، لذا بدلاً من استخدام العارضات، أستخدم نفسي".

    لذا لطالما ارتبطت أعمال شيرمان بالفكر النسوي، فأعمالها تنتقد الثقافة الأميركية التي تركز على جمال وصبا المرأة كما في مجموعتها Society Pictures، إضافة إلى أنها ترصد الصراع بين المرأة ومفهوم "نظرة الرجل" Male Gaze.

    من اللافت أن أعمال الفنانة الحديثة تبحث في موضوعة الذكورة ومفهوم الـ"مرونة الجندرية" Genderfluid، وتقدم نماذج عصرية لرجال تصعب قراءة هويتهم الجندرية. ورغم أنها جسدت سابقاً الذكورة في أعمالها، لكن هذه هي المجموعة الأولى المكرسة لمفهوم الذكورة بأزياء مأخوذة من خط ستيلا ماكارتني. وضمن هذه المجموعة تتحدى شيرمان الذكورة المسمومة بمعناها المرتبط بالفحولة الذي يطغى في عالم الأبوية.

    وضمن أعمالها الحديثة أيضاً يتبدى سؤال التقدم بالعمر الذي تعيشه شيرمان كحقيقة وتعكسه كسؤال يتبدى على وجه شخوصها المتعبة والحائرة في بذخ جلي. هذا الانطباع بترف الشخصيات يعطي المتأمل في أعمال شيرمان الأخيرة إحساساً بأن شخوصها تحاكي نساء بيضاً من طبقة مترفة لا تمثل النساء من أعراق مختلفة أو طبقات أدنى.

    يأتي هذا على عكس أعمال شيرمان القديمة في بداية انطلاقتها ومنها مجموعة Untitled Film Stills، والمنجزة في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، والتي تبعث في المتلقي شعوراً بالتماهي مع حزن أو ارتباك شخوصها اللواتي يشبهن غالبية من النساء من الطبقة الوسطى.

    إن أعمال شيرمان الحديثة تتميز بحصرية تخاطب فئة محددة من النساء. مع تحول شيرمان إلى أيقونة في عالم الفن باتت تعمل مع مصممين عالميين مثل "برادا" و"دولتشي أند غابانا" و"مارك جايكوبس".

    ومن المفارقة أن شيرمان قدمت في أعمالها محاكاة تهكمية لعالم الموضة وطريقة تشييئه للمرأة. كما سخرت في صورها من الأشخاص الذين يسعون للفت انتباه المصورين في أوقات العروض الكبرى من خلال ارتداء حلة مكلفة والتموضع لالتقاط الصور.

    ولكن يظل أن سيندي شيرمان هي شخصيّة نسائية مؤثّرة تركت بصمتها في عالم التصوير وألهمت أجيالا من الفنانين الشباب للتعبير عن هويتهم العرقية أو الجنسية وغيرها. ورغم تحولها لفنانة تنتمي للتيار السائد فإن ذلك يأتي كنتيجة لأنها شقت طريقها بجد لتصبح أعمالها مقياساً في عالم الفن.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سيندي شيرمان: ليست سيرة ذاتية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل ثمانية أطفال في هجوم استهدف مدرسة جنوب غرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th October 2020 01:26 AM
    الاختبارات تثبت إصابة مساعد لبنس بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th October 2020 01:26 AM
    صحيفة إسرائيلية: دول عربية أخرى قد تطبّع قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th October 2020 01:26 AM
    شركة "آنت" الصينية تستهدف جمع 35 مليار دولار في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th October 2020 01:26 AM
    دانة غاز الإماراتية تبيع أصولاً مصرية لشركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th October 2020 01:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]