قطر تفتتح أطول جسر: 4 مسارات تربط ملاعب مونديال 2022 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر تفتتح أطول جسر: 4 مسارات تربط ملاعب مونديال 2022


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر تفتتح أطول جسر: 4 مسارات تربط ملاعب مونديال 2022

    أنا : المستشار الصحفى




    افتتحت هيئة الأشغال العامة القطرية "أشغال" تقاطعين متعددي المستويات، يتألفان من 8 جسور وإشارتين ضوئتين رئيسيتين في محور "صباح الأحمد". وتضمن الافتتاح أطول جسر في قطر بطول 2.6 كيلومتر، ويتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه ليوفر تدفقاً مرورياً حراً أمام القادمين من طريقي سلوى والوعب في اتجاه الريان والعكس، كما افتتح جسر علوي جديد على تقاطع الوعب بطول 1140 متراً ، إلى جانب جسر علوي آخر بطول 740 متراً.
    ويسهل محور "صباح الأحمد" الوصول إلى معظم ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مثل استاد رأس أبو عبود، واستاد الثمامة، واستاد الجنوب، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية.

    ويتكامل مشروع المحور مع شبكة المترو ، إذ يخدم الخطوط الثلاثة، ويعتبر طريق الربط بين عدة محطات.
    وقالت "أشغال" في بيان صحافي، اليوم الاثنين، إن التقاطع الجديد سيعمل على سهولة الوصول إلى عدد من المنشآت الرياضية، مثل استاد خليفة الدولي، واستاد جاسم بن حمد (السد)، وصالة علي بن حمد العطية وأسباير زون، إلى جانب محطات المترو للخط الذهبي، ما سيخفف من الحركة المرورية الموزاية على طريق الدوحة السريع وشارع 22 فبراير.

    ويمتد مشروع محور "صباح الأحمد" من مطار حمد الدولي في الجنوب حتى تقاطع "أم لخبا" في الشمال لمسافة تتجاوز 25 كيلومتراً، هذا إلى جانب تطوير العديد من الطرق الجانبية والمتعامدة مع محور "صباح الأحمد" بطول نحو 12 كيلومتراً، ليصل إجمالي أعمال المشروع إلى نحو 37 كيلومتراً.

    كما سيعمل التقاطع على سهولة الوصول إلى عدد من المنشآت الرياضية مثل استاد خليفة الدولي واستاد جاسم بن حمد (السد) وصالة علي بن حمد العطية وأسباير زون، إلى جانب محطات المترو للخط الذهبي القريبة مثل محطة السودان ومحطة الوعب pic.twitter.com/TKjCN5uIbe

    — هيئة الأشغال العامة (@AshghalQatar) October 19, 2020
    يعد محور "صباح الأحمد" بمثابة "رئة الدوحة"، والذي سيساهم بشكل كبير، عند اكتماله في 2021، في الحد من الاختناق المروري الذي يشهده طريق الدوحة السريع، خصوصا شارع 22 فبراير، إذ إن الطريق الجديد يعتبر شرياناً حيوياً، وسيوفر طريقاً بديلاً وموازياً يخدم الآلاف من مرتادي الطريق يومياً بين جنوب الدوحة وشمالها.
    وسيحدث التحسن الكبير في الحركة المرورية نتيجة زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق إلى أكثر من 20 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين، بعد توسعة الطريق القائم حالياً، في حين يستوعب طريق الدوحة السريع حالياً فقط نحو 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.
    وسيتضمن المشروع إنشاء 12 جسراً للمشاة ومسارات للدراجات الهوائية والمشاة بطول 65 كيلومتراً، بالإضافة إلى تجميل وتشجير مساحة تقدر بـ1.5 مليون متر مربع.
    كانت قطر، وتزامناً مع احتفال الكويت بعيدها الوطني الثامن والخمسين يوم 24 فبراير/ شباط 2019، قد دشنت طريقاً حمل اسم "محور صباح الأحمد"، أمير الكويت الذي توفي يوم 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن خطة الدولة لتطوير بنية تحتية متقدمة للنقل تتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وتشمل عملية تطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد بأكملها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: ارتفاع كبير بأسعار المحروقات والدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    "فوربس" تعلّق نسختها في روسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    التابوت الفلسطيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    عاصفة رملية تضرب طهران وتُغلق المدارس والأعمال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    العراق: قتلى وإصابات في حوادث مرورية بسبب العواصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]