عبدالله عبدالله يلتقي روحاني: دعم المصالحة الأفغانية وتعزيز التعاون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عبدالله عبدالله يلتقي روحاني: دعم المصالحة الأفغانية وتعزيز التعاون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عبدالله عبدالله يلتقي روحاني: دعم المصالحة الأفغانية وتعزيز التعاون

    أنا : المستشار الصحفى




    واصل رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله زيارته لليوم الثاني إلى طهران، ليلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الإثنين، على حدّ سواء، وذلك في سياق حراكه الإقليمي لحشد الدعم لتحقيق المصالحة الداخلية في أفغانستان واستتباب السلام فيها.

    وتركزت مباحثات عبد الله مع المسؤولَين الإيرانيَين على مناقشة الأوضاع الداخلية في أفغانستان، وجهود تحقيق المصالحة والحوار بين الحكومة و"طالبان"، فضلاً عن مناقشة العلاقات الثنائية بين طهران وكابول، وخصوصاً العلاقات الاقتصادية.

    وصوّب روحاني وشمخاني خلال اللقاء على الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان و"تدخلات" واشنطن في الشؤون الأفغانية، ليحذرا الضيف الأفغاني من السياسات الأميركية في بلاده.

    وفي السياق، أكد الرئيس الإيراني، وفق موقع الرئاسة الإيرانية، أن "الشعب الأفغاني يرفض التدخل والوجود الأميركي كدولة معتدية على أفغانستان"، معتبراً أن "الإدارة الأميركية فشلت في سياساتها في المنطقة والعالم"، ومتهماً الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"استغلال انتخابي لمفاوضات السلام في أفغانستان".

    كما أن شمخاني اتهم في هذا الصدد الولايات المتحدة بتبني "سياسات مخربة في غرب آسيا"، قائلاً إنها "لم تحقق نتيجة سوى الحرب والدمار والتخلف"، ومؤكداً أن هذه السياسات "بنيت على خلق الفوضى".

    إلى ذلك، أعلن الجانب الإيراني دعمه للحوارات الأفغانية، التي يعتبرها روحاني "الطريق لحل المشكلات في أفغانستان"، معلناً دعم بلاده لجهود المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية لتحقيق السلام في البلاد، وقال إن "السلام والاستقرار والأمن المستدام في أفغانستان كبلد جار وصديق للجمهورية الإسلامية يحظى بأهمية خاصة لنا".

    من جهته، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني للضيف الأفغاني أن "الحوار الأفغاني والحفاظ على الجمهورية الأفغانية وحقوق جميع القوميات والمذاهب، والانصياع للدستور، من العناصر الرئيسية المؤثرة لتحقيق الاستقرار في أفغانستان".

    أما عن العلاقات الثنائية، فوصفها الرئيس الإيراني بأنها "جيدة"، مؤكداً تعميقها وتطويرها، متطلعاً إلى إبرام البلدين "اتفاقية طويلة الأمد لتعزيز العلاقات في جميع المجالات".

    وفي السياق، أشار روحاني إلى افتتاح خط سكة الحديد بين مدينتي خواف الإيرانية وهرات الأفغانية خلال الأيام المقبلة، معتبراً أن ربط البلدين بالسكة الحديد "يؤدي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما".

    وأعلن الرئيس الإيراني استعداد بلاده لمدّ خط نقل الغاز والمنتجات النفطية إلى أفغانستان، لتلبية احتياجات مواطنيها من الطاقة.

    وخلال لقائه مع روحاني وشمخاني، أعرب رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله، المقرَّب من طهران، عن أمله في أن "تؤدي حوارات السلام الأفغانية إلى نتيجة ويستقر الأمن والهدوء المستدام بدعم إيران".

    كما شكر عبد الله طهران على مواقفها الداعمة لجهود تحقيق المصالحة في أفغانستان، واستضافتها مهاجرين أفغان خلال العقود الماضية، معتبراً أنها "صديقة وجارة جيدة لأفغانستان".

    وكان عبد الله قد وصل إلى طهران أمس، الأحد، في زيارة لثلاثة أيام في إطار جولة إقليمية شملت قبل إيران كلا من باكستان والهند لحشد دعم هذه الدول لمسيرة السلام الأفغانية.

    والتقى المسؤول الأفغاني، أمس الأحد، مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ورئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود الأصفر للتحذير من العواصف الرعدية والرياح..... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    الاتحاد الأوروبي يعلن عن خططه لتبسيط طلب تأشيرة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    آلاف اليورو أو سيارة جديدة مكافأة إذا رشحت صديقك... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    المستشفيات العراقية تستقبل عشرات حالات الاختناق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    اختبار لعاب بسيط قد ينقذ آلاف الشابات من "قاتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]