الحوثيون يعلنون دفن 232 جثة مجهولة الهوية منذ بداية 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحوثيون يعلنون دفن 232 جثة مجهولة الهوية منذ بداية 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحوثيون يعلنون دفن 232 جثة مجهولة الهوية منذ بداية 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الإثنين، دفن 232 جثة مجهولة الهوية في العاصمة صنعاء ومحافظتي ذمار والحديدة، منذ مطلع العام الجاري، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
    وذكرت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الجماعة، أن النيابة العامة بدأت المرحلة الرابعة من دفن عدد من الجثث مجهولة الهوية التي كانت محفوظة في ثلاجة مستشفى الثورة العام بذمار، ضمن قرار صدر مطلع العام بدفن 715 جثة مجهولة الهوية، بعضها محفوظ منذ 5 سنوات، من دون توضيح ما إذا كان أصحابها من ضحايا الحرب أم ضحايا حوادث مرورية أو جنائية.
    وقالت النيابة العامة إن عملية الدفن تمت بعد فحص الجثث من الطب الشرعي، وعمل تعريفات لخصائصها الوراثية، مشيرة إلى أن عملية الدفن هي الطريقة الوحيدة التي تضمن إبقاء المعلومات الوراثية وخصائص الحمض النووي قابلة للفحص عبر الرفات، وإن الجثث أعطيت أرقاما لتمييزها، كما أن القبور مرتبطة بملفات وسجلات محفوظة في النيابة العامة، يمكن الرجوع إليها في حال ظهور من يطالب بها.
    ومنذ بدء الحرب في عام 2015، شهدت ثلاجات الموتى بالمستشفيات الحكومية في اليمن تزايد أعداد الجثث المجهولة، ومعظم الجثث تعود لأشخاص قتلوا في ضربات جوية للتحالف السعودي الإماراتي طاولت أحياء سكنية، فضلا عن ألغام أرضية دمرت مركبات للمدنيين.

    وقالت مصادر طبية لـ"العربي الجديد"، إن جماعة الحوثي استحدثت عددا من ثلاجات الموتى لمقاتليها الذين يسقطون خلال الصراع، وخصوصا في مستشفى الكويت الجامعي، والذي يتم نقل الجثث إليه حتى يتسنى لأقارب القتلى التعرف إليهم.

    ووفقا للمصادر، فقد لجأت الجماعة أيضا إلى إنشاء مقابر جماعية للجثث التي لا يتم التعرف عليها من بين مقاتليها، فيما يتم الاحتفاظ بجثث أفراد قوات الحكومة المعترف بها دوليا في ثلاجات منفردة، حتى يتم بعدها إجراء عمليات تبادل للجثامين.
    وكشفت جماعة الحوثي، نهاية الأسبوع الماضي، أنها استلمت 7 جثت لمقاتلين تابعين لها مع 670 أسيرا تم استلامهم في المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى التي تمت يومي الخميس والجمعة، بإجمالي 1056 أسيرا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "المليونيرات الوطنيون" يتظاهرون أمام دافوس.. هذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    مقتل 3 جنود أتراك في اشتباكات شمال العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    برشلونة يرغب في خطف نجم تشيلسي الإنجليزي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    وثيقة منسوبة لوزارة الداخلية عن "الأحزاب" تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    بعد إحراج إدارته.. بايدن: سنواصل الغموض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]