تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين*في القدس والضفة الغربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين*في القدس والضفة الغربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين*في القدس والضفة الغربية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، على الفلسطينيين وممتلكاتهم في عدة مناطق من الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس والأغوار، إذ هدمت جرافات الاحتلال خيمة سكنية بالأغوار، ونفذ مستوطنون اعتداءات على الأراضي، كما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينياً، من بينهم فتاتان.
    وفي إطار حربها المعلنة على الوجود الفلسطيني في مناطق الأغوار، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، خيمة سكنيّة في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، وأوضح الناشط في رصد انتهاكات الاحتلال في الأغوار، عمر مساعيد، لـ"العربي الجديد"، أن عائلة بأكملها باتت في العراء بعد هدم الخيمة التي كانت تؤويهم، والاحتلال يدعي أنها مقامة في أرض تابعة لمحمية طبيعية، بينما الخيمة موجودة في منطقة ليست مصنفة محمية طبيعية، وإمعانا في التضييق على المواطنين، فقد استولى الاحتلال على مركبة صاحب الخيمة، ومولد كهربائي كان يستخدمه للإضاءة ليلا.
    وقبل ساعات، قامت مجموعة من المستوطنين بوضع سياج حديدي على مساحات واسعة من الأراضي الواقعة شرقي "خلة مكحول" في الأغوار الشمالية، وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، لـ"العربي الجديد"، إن هذه ليست المرة الأولى التي يستولي فيها مستوطنون على أراض فلسطينية عبر تسييجها بأسلاك شائكة، ما يعني أنها باتت ملكا لهم. "هذا الأسلوب بات متبعاً في معظم مناطق الأغوار التي تشكل ما نسبته ثلاثون في المائة من مساحة الضفة الغربية".
    ولفت دراغمة إلى أن التسييج الجديد امتداد لسياج وضعه المستوطنون قبل شهرين، يمتد من مستوطنة "مسكيوت" المقامة على أراضي الأغوار، وحتى معسكر لجيش الاحتلال قريب من الخربة المستهدفة، ما يعني سرقة علنية لأكثر من ثلاثين ألف دونم.

    ولم تقتصر اعتداءات المستوطنين على سرقة الأراضي، بل عمد مستوطنو من مستوطنة "ألون موريه"، المقامة على أراضي الفلسطينيين في قرى شرق نابلس، إلى إغراق مساحات شاسعة من الأراضي التابعة لقرية "دير الحطب" بالمياه العادمة، من المستوطنة والمنطقة الصناعية التابعة لها.

    وقال رئيس مجلس قروي "دير الحطب"، عبد الكريم حسين، لـ"العربي الجديد"، إن "مزارعين توجهوا لقطف الزيتون، ففوجئوا بكميات كبيرة من المياه العادمة تُغرق أراضيهم الزراعية، ما حوّل عشرات الدونمات إلى مستنقع ذي رائحة نتنة، وجلب المستوطنون قطعان الخنازير إليها. الخسارة الأكبر تتمثل في موت أشجار الزيتون في تلك المناطق، خاصة أنه لا توجد طريقة لتجفيف أو سحب تلك المياه الملوثة، ما يعني أن الأرض ستتشبع بها، وتصل إلى جذور الشجر لتقضي عليه".
    وكانت سلطات الاحتلال قد سمحت لأهالي قرية دير الحطب بقطف الزيتون في المناطق المحاذية للمستوطنة اليوم وغدا فقط.



    في سياق آخر، اعتدت قوات الاحتلال، ظهر الإثنين، على فتاتين فلسطينيتين في وسط شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، قبل أن تقوم باعتقالهما واقتيادهما إلى أحد مراكزها في شارع الرشيد بالمدينة، وتخلل الاعتداء على الفتاتين مشادات وعراك بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين استدعوا قوة إضافية من الجنود أغلقت الشارع، ولا تزال تحتجز الفتاتين.
    وأفاد شاهد العيان محمد الشاويش لـ"العربي الجديد"، بأن الاعتقال تم على خلفية الادعاء بعدم ارتداء الفتاتين للكمامة، ووقعت مشادة بينهما وبين عناصر شرطة الاحتلال الذين اعتدوا عليهما، ما تسبب بحالة غضب في أوساط المواطنين.


    واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، تسعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، من بينهم 3 من مخيم العروب شمال الخليل، واثنين من قلقيلية، والأسير المحرر عبد الهادي حماد من بيت لحم، والأسير المحرر محمد مطير من مخيم قلنديا شمال القدس، وشابين من بلدة العيزرية في جنوب شرقي القدس، وفق ما أوضح بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

    على صعيد آخر، اقتحم 74 مستوطنا باحات المسجد الأقصى، صباح اليوم، في حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن المستوطنين نفذوا جولات في باحات المسجد، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية.

    واقتحمت طواقم مشتركة من بلدية وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، ظهر اليوم، بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وسلمت مواطنين فلسطينيين إخطارات هدم لمنازل تؤوي العشرات، وقال فخرى أبو ذياب، عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، لـ"العربي الجديد"، إن "طواقم الاحتلال سلمت إخطارات هدم لـ13 منزلاً؛ منها 10 منازل في حي البستان، و3 في منطقة كرم الشيخ، بحجة البناء من دون ترخيص، رغم أن تلك المنازل تقع في مناطق منظمة قانونياً، ومستوفية لشروط البناء، وبعضها مشيّد منذ أكثر من عشر سنوات، فيما استثنت إخطارات الهدم بيوتاً غير مرخصة لمستوطنين لا تبعد سوى بضعة أمتار".
    في سياق منفصل، نصب مستوطنون، الإثنين، خيمة ووضعوا سياجاً حولها على قمة جبل النجمة الواقع في قرية جالود جنوب شرق نابلس، وسط مخاوف من أن يكون ذلك مقدمة لإنشاء بؤرة استيطانية، وفق ما أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    KSrelief chief reviews Saudi humanitarian efforts أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Macro*Snapshot — German economy sees growth in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Egypt to unveil projects worth $860m*in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    IIF cuts 2022 global GDP growth estimate in half,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Saudis, Emiratis stress Kingdom’s rise creates... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]