عمليات بحث "خجولة" عن المغيبين الـ 16 من مجزرة صلاح الدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عمليات بحث "خجولة" عن المغيبين الـ 16 من مجزرة صلاح الدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عمليات بحث "خجولة" عن المغيبين الـ 16 من مجزرة صلاح الدين

    أنا : المستشار الصحفى




    لليوم الثالث على التوالي، تواصل القوات الأمنية في العراق عمليات "البحث عن المختطفين" الـ 16 الآخرين الذين لم يعثر عليهم ضمن جثث مجزرة محافظة صلاح الدين، والذين ما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن. وبينما وصف مسؤولون أمنيون بالمحافظة تلك العمليات بـ"الخجولة"، أكدوا أن اتصالات تجري مع فصيل مسلّح متهم بتنفيذ الجريمة، لأجل الإفراج عمّن بقي حيّاً من المختطفين.

    وشهدت محافظة صلاح الدين مجزرة مروعة السبت، إذ أقدمت مليشيا مسلحة، على اختطاف 28 شخصاً من منازلهم، وأعدمت 12 منهم، واقتادت الآخرين إلى جهة مجهولة.

    ووفقاً لضابط أمن في المحافظة، فإن "أفواجاً من الجيش والشرطة المحلية تنفذ عمليات تفتيش في عدد من مناطق المحافظة بحثاً عن المختطفين"، مبيناً لـ"العربي الجديد"، أنه "لم يتم العثور على أي أثر لهم حتى الآن، وأن المعلومات تؤشر إلى أنه تم اقتيادهم إلى خارج المحافظة، بسبب تداعيات الجريمة". وأضاف أن "عمليات البحث هي عمليات خجولة، سيما وأن القيادات الأمنية تدرك بأن البحث غير مجدٍ بالعثور على هؤلاء، وأن الجهة التي اختطفنهم معروفة، وهي مليشيا العصائب، وأن لها سجوناً سرية بالمحافظة وخارجها"، مشيراً إلى أن "هناك تواصلاً مع تلك المليشيا من قبل الحكومتين المركزية والمحلية، بغية إطلاق سراح من بقي حيّاً من المختطفين".

    وأكد أن "المليشيا تنكر حتى الآن أي علم لها بالجريمة أو بالمختطفين، إلا أن أهالي الضحايا وشهود عيان وعدد من عناصر الفوج الرابع بالشرطة الاتحادية في بلدة الفرحانية أكدوا أن القوة التي اختطفتهم هي من ذات المليشيا".

    من جهته، نفى محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل، أن يكون تنظيم "داعش" متورطاً بتنفيذ المجزرة، مبيناً في تصريح متلفز، أن "القاطع الذي تقع فيه بلدة الفرحاتية لا يتواجد فيه سوى 2 – 3 عناصر من "داعش"، وهم مراقبون من قبل الأجهزة الاستخبارية، بينما يبلغ عدد من نفذوا الجريمة 20 شخصاً، وأنهم نفذوها بتواطؤ مع جهة أمنية".

    وتساءل: "أنا محافظ ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ولا أستطيع التحرك بتلك القواطع إلا بموافقة القوات الماسكة للأرض، فكيف تحرك الـ 20 شخصاً بحريتهم فيها؟".

    وأشار إلى أن "المنطقة تحكمها قوات مختلفة، وأنها لا تلتزم بالقرارات الأمنية التي تصدرها قيادة عمليات صلاح الدين"، مبينا أن "قيادة العمليات تسيطر على الجيش والشرطة فقط، إلا أنها لا تملك أي سيطرة على فصائل الحشد الشعبي بالمنطقة".

    مليشيا "العصائب" من جهتها، ألقت التهمة على عناصر "داعش" بتنفيذ المجزرة، وقال النائب عن "كتلة صادقون" الجناح السياسي لـ"العصائب" محمد البلداوي، إن "داعش هو الذي يقف وراء الجريمة، وأن التصعيد من قبل أبواق الطائفية هو محاولة لإخراج الحشد الشعبي من مناطق المحافظة". وأكد أن "إخراج الحشد الشعبي من تلك المناطق سيعيد الإرهاب إليها من جديد".

    وكانت السلطة القضائية قد أعلنت، أمس الأحد، المباشرة بإجراءات التحقيق بشأن المجزرة، من قبل محكمة تحقيق بلد المختصة بقضايا مكافحة الإرهاب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]