انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين لزعامة حزب ميركل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين لزعامة حزب ميركل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين لزعامة حزب ميركل

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد إلغاء المؤتمرات الإقليمية بسبب أزمة كورونا، انطلقت الحملة الداخلية للمرشحين الثلاثة لزعامة حزب المستشارة أنجيلا ميركل، "المسيحي الديمقراطي" عبر الفيديو، وذلك لخلافة الزعيمة الحالية أنغريت كرامب كارنباور التي أعلنت استقالتها في شهر فبراير/ شباط الماضي، ولا يزال الحزب العريق من دون رئيس جديد منتخب، وقبل أقل من عام على الانتخابات البرلمانية العامة المقررة خريف عام 2021.

    ففي نهاية الأسبوع الماضي، دعا اتحاد الشباب في الحزب، المرشحين الثلاثة: رئيس وزراء ولاية شمال الراين فستفاليا ارمين لاشيت، والرئيس الأسبق لكتلة "المسيحي الديمقراطي" فريدريش ميرز، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ نوربرت روتغن لمناظرة في برلين، لإطلاع الرفاق في الحزب على طروحاتهم المستقبلية لحزبهم، كما وتوجهاتهم ومقاربتهم للعديد من الملفات والتحديات.

    وجمع اللقاء المرشحين الثلاثة للمرة الأولى على مسرح في استوديو ضمّ 11 كاميرا، من دون حضور أعضاء اتحاد شباب الحزب شخصياً، إنما رقمياً عبر شاشة الفيديو. ومن المفترض أن يكون اللقاء بمثابة إشارة حاسمة بشأن من سيرأس أكبر حزب في ألمانيا مستقبلاً، ومن سيقوده إلى الانتخابات العامة، وسط منافسة سيتبارز فيها "الاتحاد المسيحي" مع "الاشتراكي الديمقراطي" و"الخضر" أولاً، وحيث سيكون لمندوبي اتحاد الشباب في الحزب مدة أسبوعين للتصويت للشخصية المناسبة لتولي قيادة الحزب في المرحلة المقبلة، وحيث من المحتمل أن يكون المرشح لمنصب المستشار.

    ووفق ما قال رئيس اتحاد شباب الحزب تيلمان كوبان لشبكة "آيه أر دي"، فإن نتيجة هذا الاستطلاع ستكون حاسمة بالنسبة إليه لمن سينتخب في مؤتمر الحزب في مدينة شتوتغارت بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، وستحدد مزاج المندوبين البالغ عددهم 100، على الرغم من أن الانتخابات سرية، فالمرشح الذي يستطيع إقناع المندوبين الشباب، ستكون له الأفضلية على غيره من ناحية عدد الأصوات التي يدلي بها 1001 مندوب في المؤتمر الحزبي العام، بينهم من هو متعاطف، فيما هناك متذمرون وكثير من المترددين.

    وفي هذا السياق، يعزو كوبان سبب التردد لدى هؤلاء، إلى عدم اتخاذ المرشحين الثلاثة أي موقف واضح في ما يتعلق بالعديد من المطالب المحددة لاتحاد الشباب، مثل التنازل عن حصة البلديات في الاتفاقية الرقمية للمدارس، أو ربط المدن الكبرى في أوروبا بقطارات سريعة، أو رفع حدّ الساعات للوظائف الصغيرة.

    وفي السياق، أبرز لاشيت، الذي يحكم أكبر الولايات الفيدرالية، أنه الرجل المناسب لمنصب المستشار، وهو الوسيط المتوازن، وله القدرة على التعامل مع جميع التيارات السياسية بشكل جيد، قبل أن يشدد على أهمية تماسك المجتمع والحفاظ على الحريات، وتعزيز الاقتصاد، وحماية المناخ، وتوسع العمل في مجالات الطاقة المتجددة، فيما اعتبر ميرز أنه يؤيد التجديد، بعد أن أصبحت الدولة هرمة للغاية، واعداً الشباب بأنه لن يكون هناك المزيد من القرارات على حساب الأجيال القادمة.

    وشدد ميرز على أهمية الخروج من أزمة كورونا لتبعاتها السلبية من الناحية الاقتصادية والمالية، ومساندة الشركات الناشئة والتطوير في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

    بدوره، رأى المرشح روتغن، الذي لطالما اعتُبر دخيلاً على المنافسة، أن الإدارة في ألمانيا بطيئة للغاية، وتعوق الابتكار، وأن هناك حاجة إلى ثقافة مختلفة في ألمانيا، فالألمان لديهم عقلية أمان واضحة للغاية، ونحن متأخرون من عشرة إلى عشرين سنة مقارنة ببلدان مثل إستونيا في مجال الرقمنة، ولذلك سيتعين على "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" أن يغيّر إن أراد الحفاظ على حضوره كحزب الشعب. وأشار إلى أن هناك أزمة في الفيدرالية التعليمية، وهذا ما اعترض عليه لاشيت، موضحاً في كلامه أن الاعتقاد بأن التعليم سيكون أفضل إذا ما سيطرت الحكومة الفيدرالية على كل شيء، أمر خاطئ.

    وعن كيفية التعامل مع حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب في شرق البلاد، أفاد لاشيت بأنّ من المهم اعتماد مسار واضح من دون استياء، وبالتالي تطبيق القانون. وقال: "للمضطهدين حق اللجوء"، في ردّ على السياسة المعتمدة من قبل اليمين بتجييش الرأي العام ضد اللاجئين والسياسة المتبعة من قبل الأحزاب التقليدية.

    بدوره، اعتبر روتغن أنه يجب "معارضة خطاب الكراهية بحزم"، فيما رأى ميرز أن حزباً بحجم "المسيحي الديمقراطي" لا يجب أن يقيس نفسه على الأحزاب الأخرى، وبدلاً من ذلك، يجبر الأحزاب الأخرى على اتخاذ تدابير ضده، ويجب ألا نخاف من التناقض، وأنه لا يمكننا إرضاء الجميع، وعلينا اتخاذ مواقف واضحة، وفق تعبيره.

    وفي تقييم لمسار النقاش والأمسية التي خاضها المرشحون الثلاثة، اعتبرت "زود دويشته تسايتونغ" أنه لا يوجد رابح، ولكن ليس هناك من خاسر، وأن الاختلافات في الرأي كانت طفيفة.

    تجدر الإشارة إلى أن "المسيحي الديمقراطي"، بفعل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة شتوتغارت، وفي إجراء احترازي، يخطط لنقل المؤتمر إلى مدينة أخرى قد تكون لايبزيغ.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]