مجلس الصحافيين بالجزائر يدين إقصاءه عن نقاش دعم الجرائد الإلكترونية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجلس الصحافيين بالجزائر يدين إقصاءه عن نقاش دعم الجرائد الإلكترونية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مجلس الصحافيين بالجزائر يدين إقصاءه عن نقاش دعم الجرائد الإلكترونية

    أنا : المستشار الصحفى




    دان المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين (نقابة مهنية) إقصاءه عن نقاشات واجتماعات تنظمها الحكومة حول قطاع الإعلام والصحافة الإلكترونية، محمّلاً الحكومة مسؤولية نتائج التفكير الانفرادي في وضع معالجات للقطاع الصحافي في الجزائر.

    وأصدر المجلس بياناً أكد فيه أنه وفي الوقت الذي كان يترقب فيه انطلاق "جلسات حوار ونقاش منظم ومسؤول حول ما تعيشه مهنة الصحافة وقطاع الإعلام والاتصال بصفة عامة من أزمات بالغة التعقيد، نتيجة سنوات طويلة من سوء التسيير، وقبيل إحياء أسرة الإعلام لذكرى اليوم الوطني للصحافة (22 أكتوبر/تشرين الأول)، تطل علينا الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول، المكلفة بالمؤسسات المصغرة والمتوسطة، بخطوة حملت في ظاهرها نية هذه الدائرة الوزارية دعم نشوء وتطور مؤسسات إعلامية، وفي جوهرها طرحت حزمة من التساؤلات وزادت في غموض مستقبل المشهد الإعلامي الوطني".

    وكان المجلس يتحدث عن إقصائه عن لقاء مع بعض ممثلي الصحافة الإلكترونية لمناقشة طرق دعم الدولة للجرائد الإلكترونية، مشيراً إلى أنه، كشريك في قطاع الصحافة والإعلام، يعبر "بمنتهى الأسف" عن "إحباط كبير جداً لتحول قضايا الإعلام والصحافة إلى مادة نقاش خارج وزارة الاتصال، وبعيداً عن الشركاء الاجتماعيين الحقيقيين، ومن دون مشاركة المختصين والخبراء وأهل التخصص من الصحافيين ذوي الخبرة الطويلة والمطلعين على خبايا المهنة وخصوصيتها، وما يميزها عن غيرها من المهن والأنشطة الأخرى في المجتمع".

    وأوضح المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين أنه "لم يُستشر في هذه الخطوة ولم يُشرك فيها نهائيا، وفي هذا خَرق صارخ لمبدأ العمل مع الشريك الاجتماعي، ويناقض توجيهات رئيس الجمهورية بالعمل مع منظمات المجتمع المدني"، ودعا إلى الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المؤسسة الإعلامية التي تختلف تماما عن أية مؤسسة أخرى، قائلاً "الصحيفة أو الجريدة، إلكترونية كانت أو مطبوعة، هي بصفة عامة مؤسسة لإنتاج المعرفة تُقدم خدمة عمومية تهدف إلى ترقية وعي المجتمع، وتختلف إدارتها ومقاييس تقييم النجاح أو الفشل فيها عن إدارة المصانع والمتاجر والمقاولات الأخرى".

    وحث المجلس النقابي الحكومة على معالجة مشكلة غياب قوانين وضوابط عمل تنظم القطاع وتضمن المساواة بين الجميع، وفق شروط وقواعد واضحة للإبداع في إنتاج محتويات إعلامية رفيعة وذات تأثير، ومراجعة متأنية لقانون الإعلام، وتنصيب هيئات ضبط مُشَكلة من النقابات ومن الصحافيين ذوي الخبرة. ودعا وزارة الاتصال إلى استعادة زمام المبادرة بتنظيم جلسات وورشات عمل متخصصة ومركزة مع الشركاء وأهل المهنة الحقيقيين، حول كل القضايا المطروحة لإعادة بناء مهنة الصحافة على أسس وقواعد صحيحة.

    وحذر من التهافت على إنشاء صحف إلكترونية لدرجة حصول تدفق كمي وغير نوعي في المواقع المنسوبة للصحافة الإلكترونية، بسبب رغبات في الانتفاع من ريع الإشهار والإعلانات العمومية على طريقة ما حصل على وجه الخصوص في الصحافة المكتوبة، ومن سوء استغلال أموال دعم الدولة للصحافة في إنشاء مؤسسات إعلامية كبيرة مولدة لمناصب عمل دائم ومستقر، تسهم في معالجة مشكلة البطالة المتفشية وسط الصحافيين وخريجي معاهد الإعلام.

    وحمل المجلس الحكومة مسؤولية "كل من يقوم بأي عمل انفرادي لا يتأسس على معايير نجاعة حقيقية، نتائج عمله وانعكاساتها الوخيمة على مستقبل المهنة الصحافية". وشدد على استمراره في "التصدي لكل انحراف يمس بشرف مهنة الصحافي، أو أي محاولة توجيه غير سليمة للجهد الإصلاحي، ويعمل على تهيئة أرضية نقاش وطني قوي وجاد سينطلق قريبا حول كل القضايا والمشكلات، ويتعاون لأجل تحقيق أهدافه مع كل المبادرات الحسنة والصادقة حتى ينتصر صوت الصحافيين وأهل المهنة الحقيقيين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]