دور الأوركسترا والأوبرا الأميركية تكافح للبقاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دور الأوركسترا والأوبرا الأميركية تكافح للبقاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دور الأوركسترا والأوبرا الأميركية تكافح للبقاء

    أنا : المستشار الصحفى




    تغيب الأضواء حتى يونيو/ حزيران المقبل عن قاعات برودواي و"متروبوليتان أوبرا" وأوركسترا نيويورك الفلهارمونية، وستبقى هذه الصروح فارغة. إذ إن قطاع العروض الفنية والثقافية في الولايات المتحدة استسلم لفكرة الاستمرار في منع حضور الجمهور الحفلات طوال الموسم المقبل بأكمله، ويعمل على إيجاد سبل للصمود مالياً ولتمكين الجمهور من مشاهدة الفنانين.

    وقال رئيس مجلس إدارة "أوركسترا فيلادلفيا" ومديرها العام ماتياس تارنوبولسكي "لا يزال لدي أمل، ولكن أعتقد أنه من المستبعد جداً، قبل أن يمر بعض الوقت، أن نفعل أي شيء أمام جمهور" بسبب جائحة كوفيد-19.

    رسمياً، أبقى معظم دور الأوركسترا والأوبرا الأميركية الكبرى الأبواب مفتوحة أمام احتمال معاودة إقامة حفلات بحضور الجمهور في يناير/ كانون الثاني، باستثناء دار "متروبوليتان أوبرا" في نيويورك وأوركسترا نيويورك الفلهارمونية اللتين ألغتا كامل برنامجيهما لموسم 2020-2021.

    أما في الواقع، فإن مؤسسات كثيرة، كأوبرا سياتل، وضعت موازناتها للموسم المقبل برمّته على أساس عدم وجود حفلات بجمهور، في وقت يستمر منذ أشهر تسجيل نحو أربعين ألف إصابة يومياً بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

    ويعني ذلك حرمان أوبرا سياتل إيرادات قدرها ستة ملايين دولار، فيما ستفوّت أوركسترا نيويورك 20 مليوناً وأوركسترا فيلادلفيا أكثر من 25 مليوناً.

    ولم تتردد بعض المؤسسات الثقافية في المسارعة إلى اتخاذ إجراءات قاسية، منها خفض الرواتب والاستغناء عن خدمات بعض الموظفين، في حين لجأ عدد منها، كأوركسترا نيويورك، إلى التفاوض مع الموسيقيين على عقد جماعي جديد يتناسب أكثر مع الصعوبات المالية في المرحلة الراهنة.

    إلا أن بعض فرق الأوركسترا الموجودة في ولايات اتخذت تدابير صحية أقل صرامة، كما في الجنوب خصوصاً، وكذلك الفرق الصغيرة، تقيم حفلات مع جمهور، ولكن بأعداد محدودة للغاية، ما يحدّ كثيراً من عائداتها.

    ولا تشكّل مبيعات التذاكر أصلاً، حتى في الأوقات العادية، المصدر الرئيسي لمداخيل فرق الأوركسترا والأوبرا الأميركية الكبرى، بل تعوّل هذه الفرق قبل كل شيء على التبرعات والرعاية، خصوصاً أنها لا تحظى غالباً بأي دعم من الحكومة أو من الكونغرس.

    وقالت مديرة التسويق والتواصل في أوبرا سياتل كريستينا مورتي "إذا سارت عملية جمع التبرعات على ما يرام، يفترض أن تتيح لنا الصمود حتى الصيف".

    #Philadelphia #Orchestra #musicians members approve new, deeper pay cuts https://t.co/kMaj7Rr0s1 via @phillyinquirer

    — Janet Horvath (@playinglesshurt) October 17, 2020
    لكنّها أقرّت بأن المبلغ الذي تأمل الأوركسترا في جمعه من التبرعات قد يكون "طموحاً للغاية"، وخصوصاً في ظل وضع اقتصادي متدهور.

    إلاّ أن فرق الأوركسترا المحرومة من الجمهور، وغير القادرة على الاجتماع بكامل أفرادها بسبب الظروف الصحية، لم تتخل عن تقديم المحتوى لجمهورها، بل على العكس ، إذ تتنافس في ابتداع الأفكار لوضع برنامج زمني للنشاطات يتناسب مع الوضع، وغالباً ما يكون افتراضياً بالكامل، مزيّناً ببعض الأفكار الذكية.

    ومن الابتكارات مثلاً بث حي لمشاهدة أعضاء أوبرا لوس أنجليس يغنون التهويدات لأطفالهم كيف يناموا، أو عازف بوق أوركسترا فيلادلفيا يشرح بواسطة الراب كيفية متابعة الأوركسترا بواسطة البث التدفقي.

    ورأى ماتياس تارنوبولسكي أن هذه التغييرات "ستستمر إلى ما بعد الجائحة بكثير، وستكون جزءاً مما تقدّمه الأوركسترا" إلى جانب العروض في القاعات، عندما يُسمَح مجدداً بإقامتها.

    وتستعد أوبرا أتلانتا لعرض يقام بعد بضعة أيام تحت خيمة في ملعب بيسبول، أمام ما يزيد قليلاً عن 200 شخص.
    How The Philadelphia Orchestra Learned To Give Virtual Performance A Sense Of Occasion:

    The expanse of the Mann’s stage looks like some hip warehouse theater in Berlin. With black masks and plexi-glass partitions, the concert might be mistaken for an a… https://t.co/rDtIjniINR

    — ArtsJournal (@ArtsJournalNews) October 9, 2020
    وبالإضافة إلى المحتوى الافتراضي المدفوع أو المخصص للمشتركين، تقدم العديد من فرق الأوركسترا خدمات معينة مجاناً. وقالت كريستينا مورتي "نعتقد أن الوقت حان لجذب الناس إلى الأوبرا".

    في ظل هذا الواقع، وبسبب قلة عدد العروض والحفلات، هذا إن وجدت، لم تعد تتوافر لكثير من الموسيقيين فرص تقديم أعمال على الخشبة، وفقدوا معها المداخيل المتأتية منها.

    وقال سايمون وودز، الرئيس التنفيذي لرابطة فرق الأوركسترا الأميركية التي تمثل نحو 700 فرقة، إنه "قلق للغاية لرؤية موسيقيين يتركون المهنة لأن وضعهم أصبح صعباً للغاية".

    أما عازف الكمان المنتظم في برودواي ماكسيم موستون، فلاحظ أن البعض "لا يستطيع دفع إيجارات نيويورك أثناء انتظارهم للتأكد من أنهم قادرون على ممارسة مهنتهم مجدداً". ومع أنه يملك شقته، يراقب موستون نفقاته ، لكنه لا يعتزم الاستسلام. وقال "استثمرت الكثير من أجل ذلك. لذلك أنتظر معجزة".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس: قيس سعيّد يريد استفتاء حتى لو صوّتت عليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 04:16 AM
    انتخابات أستراليا: المستقلون يزعجون ثنائية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM
    حملة روسية في البادية السورية تجدد الحرب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM
    تساؤلات حول دقة بيانات "خلية الإعلام الأمني" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 04:16 AM
    داس غولدريتش لـ"العربي الجديد": لا نحاول تغيير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]