انفجار يستهدف دورية أميركية في دير الزور شرقي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انفجار يستهدف دورية أميركية في دير الزور شرقي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انفجار يستهدف دورية أميركية في دير الزور شرقي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    انفجرت مساء أمس الأحد، عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور دورية أميركية بين آبار النفط التي تسيطر عليها القوات الأميركية في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية، فيما شهدت مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية انفجاراً سُمع دويّه في معظم الريف الشرقي للمحافظة.

    وقال الناشط أحمد خليل لـ"العربي الجديد"، إن عبوة ناسفة انفجرت بالتزامن مع مرور دورية للقوات الأميركية في بلدة الصبحة الخاضعة لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن وقوع أضرار، بحسب الناشط. وأضاف أن قوات تابعة لـ"قسد" طوّقت المكان ومنعت المدنيين من الاقتراب، وشنّت حملة دهم واعتقال في المنطقة على خلفية الانفجار.

    وقال مركز التنسيق والعمليات العسكرية التابع لـ"قسد" إن الوحدات الخاصة لـ"قسد"، تمكنت من إلقاء القبض على عضوين في إحدى خلايا التنظيم التي تنشط حول حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، وصادرت خلال المداهمة، أسلحة ومعدات تقنية كانت بحوزة الخلية.

    كما أعلن عن إلقاء القبض على عضوين آخرين في خلية للتنظيم، يعملان على نقل الأسلحة في ذات المنطقة لخلايا أخرى في التنظيم.

    وتشنّ خلايا التنظيم هجمات ضد قوات النظام وروسيا و"قسد" في محافظات حمص والرقة ودير الزور والحسكة، بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

    وتتركز معظم هجماتها على أطراف مدن السخنة والسعن وسلمية في ريفي حمص وحماة وسط سورية، بالرغم من الانتشار الكثيف لقوات النظام وروسيا هناك.

    وفي سياق منفصل، سُمع دوي انفجار يُعتقد أنه ناتج من قصف في منطقة خاضعة لسيطرة المليشيات التي تتلقى دعماً إيرانياً في بلدة الصالحية بريف دير الزور الشرقي.

    وقال الناشط جاسم عليان لـ"العربي الجديد" إن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المنطقة، وسُمعت أصوات سيارات إسعاف تتوافد إليها، فيما لم ترد معلومات عن قتلى أو مصابين.

    وأشار إلى أن الانفجار قد يكون ناتجاً من قصف جوي، إذ شوهدت مساء أمس العديد من الطائرات الحربية تحلّق في سماء المنطقة القريبة من الحدود العراقية.

    وتعرّضت صباح أمس مواقع ومستودعات ومخازن أسلحة ونقاط عسكرية عدة في مناطق السيال والمجاودة والدوير قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور لقصف من طائرات تابعة للتحالف الدولي، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الإيرانية.

    وتنتشر العديد من المليشيات المدعومة من إيران والموالية للنظام السوري، في محيط مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصف من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.

    وتُعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات إيران داخل الأراضي السورية، وتشهد عمليات تشييع وتجنيد للشبان في المليشيات الإيرانية الذين يقبلون على الانضمام إليها هرباً من الخدمة في مناطق قوات النظام، فضلاً عن رواتبها المغرية بالنسبة إليهم، والتي تصل إلى نحو 200 دولار شهرياً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]