مشرّعون أميركيون يطالبون السيسي بإطلاق سراح المعتقلين تعسفياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشرّعون أميركيون يطالبون السيسي بإطلاق سراح المعتقلين تعسفياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشرّعون أميركيون يطالبون السيسي بإطلاق سراح المعتقلين تعسفياً

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الأحد، أنّ الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس الأميركي يرسلون إشارات إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنّه لن يُتساهَل مع انتهاكات حقوق الإنسان إذا فاز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الشهر المقبل.

    ولفتت الصحيفة إلى أن النظام الاستبدادي في مصر سجن آلاف المعارضين السياسيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والمحامين المؤيدين للديمقراطية، بتهم ملفقة في كثير من الأحيان.

    وتحدثت الصحيفة عن مطالبة 56 مشرعاً أميركياً في رسالة إلى السيسي بإطلاق المعتقلين تعسفياً لممارستهم حقوقهم الإنسانية الأساسية. ولفتت إلى أن الرسالة التي من المقرّر إرسالها اليوم الاثنين، تفصّل قضايا عدّة لما يقول المشرّعون إنها اعتقال جائر ويثير مخاوف من تفشي فيروس كورونا في السجون المصرية.

    ويقول المشرّعون في رسالتهم التي حصلت عليها "واشنطن بوست" ووقّع عليها 55 مشرعاً ديمقراطياً والسيناتور المستقلّ بيرني ساندرز: "هؤلاء هم الأشخاص الذين لم يكن يجب سجنهم في المقام الأول".

    ويشدّد المشرّعون على أن توقيف المثليين وتعذيبهم في مصر "ممنهجان". ويذكّرون بأنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال عن السيسي سابقاً: "ديكتاتوري المفضّل"، الأمر الذي يرى ناشطو حقوق الانسان أنه شجّع السيسي على زيادة قمعه.

    ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي التعليق على الرسالة الأحد.

    EXCLUSIVE: 56 US lawmakers, in a sharp letter, are urging Egypt’s #Sissi to free prisoners “unjustly detained for exercising their fundamental human rights.” They also sent notice that if #Biden wins, such abuses will no longer be tolerated by the next WH. https://t.co/YIr1S39p1j

    — Sudarsan Raghavan (@raghavanWaPo) October 18, 2020
    ويقول النائب الديمقراطي رو خانا، الذي قاد مكتبه جهود توجيه الرسالة، إنه يعتقد أن هناك إشارة واضحة إلى أنه عندما تتغيّر الإدارة، ستكون هناك مقاربة مختلفة جداً للسياسة الخارجية، وخصوصاً في الشرق الأوسط. ويضيف: "هذا يعني أن علاقتنا مع مصر سيُعاد فحصها من منطلق حقوق الإنسان، وأن حقوق الإنسان ستُعطى الأولوية".

    ويشير خانا إلى أن المحرّك الفوري للرسالة هو حملة القمع المصرية على الناشطين والمعارضين المفترضين في الأسابيع الأخيرة، إذ اعتُقِل أكثر من 900 شخص منذ 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، في أعقاب تظاهرات صغيرة مناهضة للسيسي أُقيمت في أنحاء البلاد، وفق المفوضية المصرية للحقوق والحريات.

    ويسمّي المشرّعون أكثر من 20 ناشطاً ومحامياً ومعارضاً سياسياً وصحافياً تعرّضوا للسجن التعسفي. وتتضمّن اللائحة الناشط السياسي رامي شعث، المعتقل منذ أكثر من سنة على ذمة التحقيق، والناشط القبطي المسيحي رامي كامل.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه في وقت تنتفض فيه النساء المصريات ضدّ العنف الجنسي، هناك من لا يزلن في السجن بسبب "تيك توك".

    ويحضّ المشرّعون حكومة السيسي على إطلاق المعتقلين قبل أن يتحوّل سجنهم غير المشروع حكماً بالإعدام بسبب جائحة وباء كورونا، متحدثين عن الصحافي محمد منير الذي أصيب بالفيروس في توقيف على ذمة التحقيق في قضية، والذي توفي لاحقاً في مستشفى في القاهرة.

    وتقول الرسالة إنّ من الواضح أن الاكتظاظ الكثيف، وسوء النظافة وعدم القدرة على الحصول على رعاية صحية ملائمة في سجون النظام المصري، أمور تهدّد صحة جميع المعتقلين وحياتهم، وأنّ هذا الخطر يتفاقم الآن بعد ظهور تقارير جديدة عن إصابات بكوفيد-19 في صفوف العاملين في السجون والمعتقلين.

    وتشير الصحيفة إلى أن ناشطي حقوق الانسان في مصر رحّبوا بالرسالة، معتبرين أنّها بمثابة انتصار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]