وول ستريت جورنال: مسؤول بالبيت الأبيض زار سورية لإجراء مفاوضات سرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وول ستريت جورنال: مسؤول بالبيت الأبيض زار سورية لإجراء مفاوضات سرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وول ستريت جورنال: مسؤول بالبيت الأبيض زار سورية لإجراء مفاوضات سرية

    أنا : المستشار الصحفى




    نشرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد تقريراً خاصاً، تحدثت فيه عن سفر مسؤول كبير في البيت الأبيض مؤخراً إلى دمشق لإجراء مفاوضات سرية مع نظام الأسد، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤول أميركي رفيع المستوى في سورية مع الحكومة المعزولة منذ أكثر من عقد، وذلك وفقاً لمسؤولي إدارة ترامب وآخرين على دراية بالمفاوضات.

    ونقل الصحافيان ديون نيسنباوم وجاريد مالسين معدا التقرير، عن مسؤولين أميركيين أن كاش باتل، نائب مساعد الرئيس ترامب والمسؤول البارز في مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض، ذهب إلى دمشق في وقت سابق من العام الجاري في محاولة لتأمين إطلاق سراح أميركيين على الأقل، يُعتقد أن نظام الأسد يحتجزهما. ورفض المسؤولون المطلعون على تفاصيل الرحلة الكشف عن الشخصيات التي التقى بها باتل خلال رحلته.

    ذهب باتل إلى دمشق في وقت سابق من العام الجاري في محاولة لتأمين إطلاق سراح أميركيين على الأقل، يُعتقد أن نظام الأسد يحتجزهما

    وجرت آخر محادثات معروفة بين البيت الأبيض والنظام السوري في دمشق في عام 2010. ثم قطعت الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية مع سورية في عام 2012، احتجاجاً على قمع الأسد للمتظاهرين المطالبين بإنهاء نظامه.

    وبحسب الصحيفة، يأمل المسؤولون الأميركيون أن تؤدي الصفقة مع الأسد إلى حرية أوستن تايس، الصحافي المستقل والضابط السابق في مشاة البحرية الذي اختفى أثناء تغطيته الصحافية في سورية عام 2012، ومجد كم ألماز، المعالج النفسي السوري الأميركي، الذي اختفى بعد أن أوقف على نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري في عام 2017. كما تنقل الصحيفة أن الإدارة الأميركية تعتقد أن نظام الأسد يحتجز ما لا يقل عن أربعة أميركيين آخرين، لكنها لا تعرف الكثير عنهم.

    وقد رحّب إبراهيم كم ألماز، أحد أبناء السيد مجد، برحلة باتل كخطوة إيجابية في محاولة إعادة والده إلى المنزل. وقال للصحيفة: "هذه الإدارة ملتزمة بقضية والدنا، ونواصل التحدث مع المسؤولين على أعلى المستويات في الحكومة الأميركية لإعادة أبي إلى الوطن". في حين رفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق على تقرير الصحيفة، وكذلك لم ترد البعثة السورية لدى الأمم المتحدة على طلب للتعليق على الزيارة.
    تعتقد عائلتا تايس وكم ألماز أن الرجلين على قيد الحياة، لكن المسؤولين السوريين لم يقدموا دليلاً قاطعاً يؤكد ذلك بحسب الصحيفة

    وفي الأسبوع الماضي، التقى مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، في البيت الأبيض مع روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأميركي، لمناقشة قضية الأميركيين المحتجزين في سورية نقلاً عن أشخاص شاركوا بالمحادثات. وقد سبق لإبراهيم أن عمل وسيطاً بين الولايات المتحدة وسورية في العام الماضي، عندما ساعد في تأمين الإفراج عن سام غودوين، المغامر الأميركي الذي احتجز لأكثر من شهرين أثناء زيارته لسورية كجزء من محاولته زيارة كل دول العالم.

    وكان باتل قد ساعد الأسبوع الماضي في التوسط في صفقة أدت إلى إطلاق سراح أميركيين اثنين، احتجزتهما قوات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، مقابل عودة 240 عالقاً حوثياً، أغلبهم جرحى حرب كانوا يتلقون العلاج بالخارج منذ قرابة عامين.

    وتعتقد عائلتا تايس وكم ألماز أن الرجلين على قيد الحياة، لكن المسؤولين السوريين لم يقدموا دليلاً قاطعاً يؤكد ذلك بحسب الصحيفة. كما تنقل الصحيفة عن مصادر مطلعة أن المفاوضات بين الطرفين لا تزال في بدايتها ولم تقطع مراحل كبيرة.

    وكانت المخاوف قد تفاقمت بشأن مصير الرجلين بعد وفاة ليلى شويكاني، وهي مواطنة من إلينوي الأميركية تبلغ من العمر 26 عاماً، قالت جماعات حقوق الإنسان إنها تعرضت للاحتجاز والتعذيب والإعدام من قبل نظام الأسد في عام 2016، بعد أن عملت ناشطة في مجال الإغاثة في سورية.

    وتنهي الصحيفة تقريرها بأن الرئيس دونالد ترامب يبدي اهتماماً شخصياً بقضية الرجلين، حيث ذكر تايس في مؤتمر صحافي في آذار/مارس الماضي، وأصدر بياناً في الذكرى الثامنة لاختفائه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبز على طاولة البوكر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    هل أصبحت ''الكتلة التاريخية'' مستحيلة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    آل مبارك وأشجار قصر الاتحادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    شيرين تواصل تغطيتها العدوان الصهيوني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    هل تعزّز فنلندا والسويد الناتو؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]