قطع الرؤوس وذبح النصوص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطع الرؤوس وذبح النصوص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطع الرؤوس وذبح النصوص

    أنا : المستشار الصحفى




    الموضوع، ببساطة، أن مدرسًا فرنسيًا دفعته لوثة الكراهية العنصرية البغيضة، فاستغل حصة دراسية لتوجيه إهانة بالغة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تحت زعم أنه يعلّم تلاميذه حرية الفكر والتعبير.
    مراهق شيشاني الأصل من مواليد روسيا وابن للبيئة الفرنسية، لم يستوعب أو يصدّق أن المدرس قام بعرض الرسوم المسيئة للرسول الكريم بقصد ترسيخ مفهوم الحرية، فأقدم على ارتكاب جريمة بشعة، بقطع رأس المعلم.
    الشرطة الفرنسية بدلًا من أن تلقي القبض على القاتل الفرنسي الصغير، بادرت بتصفيته جسديًا، باعتباره إرهابيًا، لتنزل الستار مبكرًا، من دون أن تحاول أن تفهم ماذا في عقل القاتل، ومن الذي عبأ رأسه بفكرة القتل، وكيف ومتى ولماذا. أيضًا، من المهم الأخذ بالاعتبار السياق الزمني الذي وقعت به الحادثة، إذ سبقها بأيام ارتفاع حادٌّ في مؤشّر العنصرية عند رأس الدولة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، حين مارس استعلاء وازدراء ضد عقيدة نحو ملياري إنسان، هم مجموع المسلمين في أربعة أنحاء المعمورة، قال ماكرون إن دينهم في أزمة، فجاءه الرد سريعًا من امرأة فرنسية، عادت من الخطف في مالي ليستقبلها في باريس، باسم"مريم"، المسلمة عن قناعة ورضا، بعد أن كانت "صوفي" المسيحية.
    الشاهد أن الحادث وقع في مناخ استقطابي مشبع بالكراهية والعنصرية، في دولةٍ تدّعي أنها الرائدة في فصل الدين عن السياسة، تحوّل رئيسها إلى بوق متطرّف في الانحياز ضد دين يعتنقه مليارا إنسان، وصار السيد ماكرون متورّطًا وغارقًا حتى أذنيه في الخلط بين السياسة والدين، بل وفي إخضاع السياسة للدين، والدين للسياسة، على طريقة المتطرّفين والدواعش، وإن كان في الاتجاه العكسي.
    الشاهد أن السيد ماكرون يمثل النموذج الأوضح في مخالفة مبادئ الدستور الفرنسي وقيم الثورة الفرنسية، حين يخلط بين السياسة والدين، ويتفرّغ لانتقاد دين واحد بعينه، ممارسًا وصاية فكرية وحضارية على أتباع هذه الدين، حتى صار، عن جدارة واستحقاق، أحد صنّاع الاستقطاب والكراهية، وكأنه لم يعد يشغله شئ أكثر من إحياء المرارات التاريخية المرتبطة بإرث فرنسا الاستعمارية الغازية، وإشعال الحرائق مجدّدًا في ذاكرة الشعوب التي اكتوت بنار التوسع الكولونيالي.
    على أن كل ما سبق لا ينهض مسوّغًا لتبرير أو تأييد جريمة قطع رأس المدرس الفرنسي، على يد التلميذ الفرنسي، إذ تسيئ هذه الجريمة إلى الإسلام، وإلى نبي الإسلام من حيث أرادت الدفاع عنه والانتصار له، كما أوضحت كل المراجع الفقهية المعتبرة في العالم الإسلامي، مثل الأزهر الشريف والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعديد من العلماء الثقات.
    وتبقى الإشكالية في بعض الذين لا يريدون فهم أن حادثة قطع رقبة المدرس الفرنسي الذي أهان الرسول هي، بحد ذاتها، إهانة للرسول الكريم وللدين العظيم، كون مثل هذه الأعمال توفر المادة الخام للمتربصين لاصطناع أباطيل وأوهام وافتراءات ضد الدين الإسلامي، كما تلحق ضررًا بعشرات الملايين من المسلمين المهاجرين المندمجين في المجتمعات الغربية.
    المعضلة الحقيقية في هذا المناخ المعبأ بالصراخ والهتاف أن بعضهم لا يريد أن يستوعب أن رفض جريمة قطع الرأس لا يعني الموافقة على إهانة الرسول العظيم.. كما أن آخرين لا يستطيعون فهم أن استشعار الألم والغضب لإهانة نبي الرحمة لا يعني أنك تبرّر قتل من يرتكب فعل الإهانة.
    وهكذا تجد نفسك محشورًا بين تطرّفين، تطرف باسم العلمانية، تكتشف معه أنه ليس أسوأ من فوقية ماكرون سوى دونية بعض الماكرونيين العرب، من الجائلين هنا وهناك بحقائب التنوير الزائف والحداثة الكاذبة. كما أنه ليس أسوأ من ذبح المدرس المسكون بالكراهية سوى ذبح النصوص ولي عنق الفقه الإسلامي لتبرير الجريمة، وتصنيفها بطولة انتصار للرسول عليه الصلاة والسلام.
    ربَّنا لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا ومنهم.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قطع الرؤوس وذبح النصوص     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوروبا تزيل السدود حفاظاً على التنوع البيولوجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    مخيم "الركبان" ومآسٍ جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    العراق: سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي تقتل مواطنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    لاجئو ألمانيا... التمييز بين الأوكرانيين وغيرهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    تطورات حرب أوكرانيا: أميركا ستزود كييف بصواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]