سجال عراقي بشأن الرواتب "الانفجارية" لأعضاء البرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سجال عراقي بشأن الرواتب "الانفجارية" لأعضاء البرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2020, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سجال عراقي بشأن الرواتب "الانفجارية" لأعضاء البرلمان

    أنا : المستشار الصحفى




    عبّر عراقيون عن استيائهم من الرواتب "الانفجارية" لأعضاء البرلمان العراقي، إذ يعادل راتب النائب الواحد منهم رواتب 20 موظفا يحملون شهادة البكالوريوس، منتقدين الدعوات التي أطلقت لتخفيض رواتب الموظفين، والاستغناء عن خدمات أعداد منهم.
    الانتقادات اللاذعة للسلطة التشريعية، والتي تعيش بمعزل عن الأزمة المالية التي تهدد رواتب الموظفين البسطاء، تأتي في وقت يمر فيه العراق بأزمة مالية خطرة، ناجمة عن انخفاض أسعار النفط عالميا، فيما تعد رواتب الموظفين الحلقة الأضعف في هذه الأزمة، إذ إنها مهددة بالتخفيض أو الانقطاع، كما أنها تتأخر شهريا عن الدفع، مثلما حصل في الشهر الأخير والذي تأخرت فيه نحو نصف شهر.
    الخبير بالشأن الاقتصادي العراقي، نبيل المرسومي، أكد في تصريح صحافي، أن "رواتب أعضاء البرلمان تتراوح ما بين 10 – 13 مليون دينار عراقي، وأن البرلماني الحاصل على شهادة الثانونية يتقاضى راتباً مقداره 10 ملايين دينار، أي ما يعادل رواتب 30 موظفا حكوميا حاصلين على شهادة البكالوريوس".

    حملة على وسائل التواصل
    وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، أثار مواطنون ملف الرواتب العالية لأعضاء البرلمان، والذين لم يحصل أغلبهم إلا على شهادة الثانوية، متسائلين "أين هم من الأزمة المالية؟".

    المواطنة شهد، قالت في تغريدتها إن "أعضاء مجلس النواب (...) كل منهم يأخذ بدل إيجار مع أن بيته ملك، وكل منهم لديه 30 شخصا للحماية ولهم رواتب، عدا المكاسب التي يحققونها من المناقصات والمتنزهات وغيرها".

    الله لايوفقكم شوف اعضاء مجلس النواب الحراميه كل واحد ياخذ بدل ايجار وهو بيته ملك وكل واحد عنده ?? شخص حمايه والرواتب بجيب النائب من غير المناقصات والمتنزهات يلي فتحوهه متروح تشوفهم لو جاي ع رواتب الفقره الله يخزيكم دنيا واخره وان شا الله حوبة الفقره تطلع بعافيتكم او ولدكم

    — shahad (@shahad20373414) October 14, 2020
    وقال المواطن عبد الواحد محمد، في تغريدته: "أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي، رواتب عالية وميزات وبدل سكن وغيرها من الميزات، وما هي النتيجة التي قدموها؟ البلاد منقسمة وحرب ودمار وتهجير ومقابر جماعية"، مشددا :"لو كانت لديكم كرامة لقدمتم استقالاتكم".
    اعضاء مجلس النواب
    واعضاء المجلس الأعلى لدولة
    والمجلس الرئاسي
    رواتب عالية وميزات وبدل سكن وغيرها من الميزات وماهي النتيجة البلاد مقسومة وحرب ودمار وتهجير ومقابر جماعية
    بالله عليكم لو عندكم شرف وكرامة وكانكم اولاد بيتية قدمو استقلاتكم راهو الشعب كرهكم خلاص

    — Abdul Wahid Muhammad (@AbdulWahidMuh16) October 11, 2020
    وقالت المواطنة، إيليا، في تغريدة لها إن "رواتب أعضاء مجلس النواب العراقي الشهرية تتراوح ما بين 10 – 13 مليون دينار ، وأن البرلماني الحاصل على شهادة الثانوية يتقاضى راتبا شهريا مقداره 10 ملايين دينار وهو يعادل تقريبا رواتب 20 موظفا حاصلا على البكالوريس".
    تفاصيل رواتب أعضاء مجلس النواب العراقي
    الراتب الاسمي (4) ملايين دينار
    مخصصات منصب (2) مليون دينار
    مخصصات سكن (3) مليون دينار
    مخصصات شهادة :
    دكتوراه 100% من الراتب الاسمي
    ماجستير 75% من الراتب الاسمي
    بكالوريوس 45% من الراتب الاسمي
    معهد 35% من الراتب الاسمي
    اعدادية 25% من الراتب

    — ايليا (@t48LN3zYVZ96SKf) October 18, 2020
    المواطن ش الأعظمي، انتقد تصريحا لأحد النواب دعا الموظفين إلى ترك وظائفهم، وقال في تغريدته "ليترك العراقيون وظائفهم حتى يشبع أعضاء البرلمان من خيرات العراق .. هكذا يفكر سياسيو العراق، فالعراق ملكهم ونحن مستأجرون فيه! ".
    ليترك العراقيين وظائفهم حتى يشبع نواب مجلس النوام من خيرات العراق .. هكذا يفكر سياسيي العراق فالعراق مالتهم ونحن مستأجرين فيه !!!#محمد_الكربولي
    يدعو الموظفين لترك وظائفهم والجلوس ببيوتهم !! pic.twitter.com/vs1yXN6k8P

    — ??sh.j.Aladhamy??ش. الأعظمي (@sh_b_j_a) October 17, 2020
    أما الشيخ عمر الدوحان، فقال: "نطالب بقطع راتب أعضاء مجلس النواب لمدة شهرين للمساهمة بالخروج من الأزمة المالية".
    نطالب بقطع راتب اعضاء مجلس النواب لمدة شهرين للمساهمه بالخروج من هذه الازمه..
    مطلب جماهيري وين اصحاب الأصوات العاليه صدعتو روسنه بوطنيتكم هذا امتحان

    — الشيخ عمر الدوحان (@IFY6OXVG9cfUHg6) April 2, 2020
    رد برلماني
    الانتقادات وردود الفعل تلك دفعت رئاسة البرلمان الى إصدار بيان، دافعت فيه عن نفسها، وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن "بعض وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية تناولت معلومات غير دقيقة بشأن رواتب أعضاء البرلمان".

    وأكد أنه "من منطلق الشفافية والوضوح في عملنا، نؤكد أن البرلمان لا يحدد راتب النائب حسب القانون، وإنما يتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص".
    وأكدت أن "مجمل ميزانية البرلمان السنوية لا تتجاوز، 4 بالألف من الموازنة العامة للدولة"، مبينة أنها "مستعدة لتقديم أي معلومة تخص عمل البرلمان بكل شفافية ووضوح"، مشددة على "عدم اعتماد ما ينشر في بعض المواقع كونه غير دقيق وعارياً عن الصحة"، داعية وسائل الإعلام كافة إلى "توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جونسون يعيد بريطانيا إلى نظام القياس الإمبراطوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 7 29th May 2022 02:59 AM
    تضاعف سعر الرحلات رخيصة الثمن بعد رفع شركات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 8 29th May 2022 02:59 AM
    كلوب: كنا نستحق شيئا أكبر في النهائي وسنعود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    رسالة للعالم.. ليتوانيون يتبرعون لشراء طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 02:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]