"بلا حدود": ستّة عشر فناناً أردنياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بلا حدود": ستّة عشر فناناً أردنياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "بلا حدود": ستّة عشر فناناً أردنياً

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد اختتامه في مدريد بداية أيلول/ سبتمبر الماضي، انتقل معرض "بلا حدود.. تفكيك الحدود من خلال الفن"، إلى إسبانيا حيث افتتح في "البيت العربي" بـ قرطبة في الخامس عشر من الشهر الجاري بالتعاون مع "المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة"، ويتواصل حتى الرابع من كانون الثاني/ يناير المقبل.

    يشير بيان المنظّمين إلى "إنها مفارقة كبيرة أنه بينما يتجه العالم بشكل عام نحو إزالة الحدود، نواصل نحن خلقها. الحدود كمفهوم عالمي، متعدد المعاني، تضعنا أمام "الآخر" وذواتنا، مع السياسة والدين والجنسية والاقتصاد والروابط الأسرية واللغة وجنسنا وصحتنا وهويتنا الخاصة. وبالتالي، يمكننا في الواقع التحدث عن آلاف الحدود المختلفة، ولكن جميعها تحمل سمة مشتركة واحدة بحكم التعريف: الحدود، أو "الحد".

    يجتمع ستّة عشر فناناً وفنانة من الأردن حول مفهوم فلسفي مركّب وعابر للحقول المعرفية بمقاربته كظاهرة قد تظهر وتختفي ثم تعاود الظهور، نظراً لطابعه الانتقالي مع التغيّر المستمر في الآثار والدلالات السياسية والتاريخية والأخلاقية والنفسية.

    تشكل أعمال المشاركين انعكاسًا نقديًا لموضوعات تدور حول مفهوم الحدود الحقيقية والخيالية التي أنشأها البشر، بما في ذلك الحدود الاجتماعية، والسياسية، والطبيعية، والاقتصادية، والقائمة على الجندر، وعلى الهوية والعرق، وغيرها.

    تتوزّع الأعمال على وسائط مختلفة منها الطباعة الرقمية بعملين، أحدهما لآلاء يونس بعنوان "مخطط بغداد الكبرى" (2015)، والثاني لأحمد الخالدي الذي يستكشف مفاهيم تتّصل بالهوية والانتماء في تجربته، وإنشاءات فراغية تعكس الحدود الحقيقية والخيالية التي ابتكرها البشر، تقدّمها آسيا شيشاني بعمل "بين ذوات" (2018) الذي تتناول فيه ثنائية التحدّث والاستماع والجدل بينهما، و"سابع نومة" (2017) لأحمد سلامة الذي يدعو فيه المشاهد إلى تجربة استحالة أو إمكانية مشاركة فعل النوم، و"معلّقات" (2019) لرائد إبراهيم الذي يقارب القصائد العربية الشهيرة بوصفها الحدّ الفاصل بين الدعوة الإسلامية وما بعدها، إضافة إلى جمان النمري التي تتنوّع تجربتها بين الرسم والنحت والتصوير.

    تشارك أيضاً ديما شاهين وفراس شحادة وريما شتات بأعمال تنتمي إلى فن الفيديو، ودينا حدادين بتركيب إنشائي بعنوان "كيف تختفي الجزيرة 861"، وخلدون حجازين برسم، كما تحضر أعمال فوتوغرافية لكلّ من ليندا الخوري ومحمد الحواري ومؤمن الملكاوي، وأداء فنّي تقدّمه دانا قاوقجي، وكتابات يدوية بالحبر تعرضها ميس العزب.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "بلا حدود": ستّة عشر فناناً أردنياً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    لمن تُقرع الأجراس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    هل تسحب روسيا قواتها من سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    يوم الاستقلال: الدولة شكلاً ومفهوماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]